العين الإماراتي يضم الغاني جيان

epa02224826 Ghana's Asamoah Gyan reacts after scoring a goal in extra time during the FIFA World Cup 2010


تعاقد نادي العين الإماراتي لكرة القدم مع الغاني الدولي أسامواه جيان مهاجم سندرلاند الإنجليزي، حسبما أعلن النادي الإماراتي اليوم، على أن يكشف مدة العقد وتفاصيل الصفقة في مؤتمر صحفي يعقده لاحقا.

وأكد عضو إدارة العين محمد بن بدوة أن جيان وصل اليوم إلى العين ليخضع للفحص الطبي الروتيني، مشيرا إلى أنه "سيشكل إضافة قوية للفريق الساعي إلى تحقيق طموحات جماهيره هذا الموسم".

وكان العين قدم الموسم الماضي أسوأ مستوى له منذ سنوات طويلة، واحتل المركز العاشر، وكان مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية حتى المرحلة الأخيرة من الدوري.

ونشط العين الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين أولاريو كثيرا في سوق التعاقدات هذا الموسم، فضم مواطن مدربه ميريل رادوي، والسعودي ياسر القحطاني، والأرجنتيني إغناسيو سكوكو.

ويعتبر جيان (25 عاما) من المهاجمين المميزين، إذ قاد منتخب غانا إلى نصف نهائي مونديال 2010، قبل أن يخسر أمام أوروغواي بركلات الترجيح 4-2.

وبدأ جيان مسيرته مع ليبرتي بروفشنالز الغاني، قبل انتقاله إلى أودينيزي الإيطالي عام 2004، ومن ثم أعير إلى مودينا حتى 2006، قبل أن يحمل ألوان رين الفرنسي حتى عام 2010، حيث انضم إلى سندرلاند الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني.

المصدر : الفرنسية