مينيزيس مدربا لمنتخب البرازيل

Brazilian football coach Mano Menezes, of Corinthians football club, watches a training session, in Sao Paulo, Brazil, on July 22, 2010. According to local media, Menezes, 48, is on the top of the list of candidates to replace Dunga as the new coach of the Brazilian national football squad. The official announcement by the Brazilian Football Federation (CBF) is scheduled for next July 26.
مينيزيس على موعد مع مهمة كبيرة لإعادة بناء المنتخب البرازيلي (الفرنسية)

أعلن في البرازيل أن مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز وافق على تولي مهمة تدريب المنتخب الأول لكرة القدم, خلفا لكارلوس دونغا.

 
جاء ذلك بعد فشل محاولات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في التعاقد مع موريسي راماليو مدرب فلومينينسي الذي فضل إكمال عقده مع ناديه.
 
وأصبح مينيزيس على موعد مع مهمة كبيرة تتمثل في محاولة إعادة بناء المنتخب البرازيلي الذي ودع كأس العالم الأخيرة من دور الثمانية أمام هولندا.
 
يشار إلى أن مينيزيس البالغ من العمر 48 عاما صنع اسمه في العام 2005 عندما قاد غريميو بطل أميركا الجنوبية السابق للصعود إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي.
 
وبعد عامين قاد مينيزيس الفريق إلى نهائي كأس ليبرتادوريس للأندية أبطال أميركا الجنوبية. وفي العام التالي قاد المدرب كورينثيانز وهو أحد الفرق صاحبة الشعبية الكبيرة في البلاد للصعود إلى دوري الدرجة الأولى.
 
وينتظر أن يقدم المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي رسميا بعد غد الاثنين كحد أقصى، وهو اليوم الذي سيشهد إعلان تشكيلة المنتخب التي ستواجه الولايات المتحدة وديا في العاشر من أغسطس/آب المقبل في نيوجيرسي.
المصدر : وكالات