حياة ذكية

بصمة الإصبع صارت قديمة.. هاتف "أل جي" الجديد تتحكم فيه بالإشارات

طاف برنامج “حياة ذكية” بمعرض “أم دبليو سي” للتقنيات النقالة الذي يقام بمدينة برشلونة الإسبانية، ليكشف عن أحدث الأجهزة النقالة والقابلة للطي من شركات الهواتف الذكية مثل “أل جي” و”شاومي”.

تزخر أروقة معرض "أم دبليو سي" لهذا العام بالكثير من الأجهزة التقنية المحمولة أو القابلة للارتداء. حلقة (2019/3/6) من برنامج "حياة ذكية" طافت بهذا المعرض لتكشف عن أحدث الأجهزة النقالة والقابلة للطي من شركات الهواتف الذكية، مثل "أل جي" و"شاومي" و"نوكيا".

فقد عرضت الحلقة مواصفات أحدث الهواتف الذكية لشركة "أل جي" التي ادعت أنها ستغير مستقبل الهواتف الذكية، حيث يمتاز هاتف "جي 8 ثنك كيو" -وهو من الفئة الراقية للشركة- بنظام أمان قوي، فهو يتجاوب مع الحركات والإيماءات عن بعد، ويمكن لمستخدمه التحكم فيه عبر إشارات اليد.

ويتعرف هذا الهاتف على كف اليد عن طريق الأوردة الدموية، وهو ما يعد أكثر أمانا من تقنية فتح القفل عبر بصمة الإصبع فقط، كما استحدث الهاتف تقنية السماعات التي تخرج عبر منافذ الشاشة المميزة (أولن)، والتي تتحول إلى نظام "ستيرو" في حال تم تشغيل الهاتف بصورة أفقية.

جديد "شاومي"
ورصدت "حياة ذكية" أحدث إصدارات شركة "شاومي" الصينية الصاعدة بقوة في عالم الهواتف الذكية، حيث كشفت عن هاتفين جديدين هما "شاومي ميمكس 3-5G" و"شاومي مي 9″.

ويتميز "شاومي ميمكس" بأنه يدعم شبكات الجيل الخامس، لكنه أكثر من ذلك يتميز بسعره المنافس الذي يبلغ 599 يورو فقط، وهو الأقل سعرا مقارنة بأسعار الهواتف الأخرى المعروضة.

كما يتميز الهاتف بأن شاشته تغطي 93.4% من الواجهة الأمامية ويبلغ قياسها 6.39 بوصات، وقد تمكنت "شاومي" من تغطية هذه النسبة المترفعة من الشاشة عبر استحداث منزلق يظهر الكاميرا الأمامية والمستشعرات.

أما الإصدار الثاني لشركة "شاومي" -وهو هاتف "شاومي مي 9" الذي يعد من الفئة الراقية وفق ما تقوله الشركة- فمدعم بخاصية الشحن اللاسلكي، كما أنه يأتي بثلاث كاميرات: الأولى بدقة 48 ميغا بيكسل التي تعد الأعلى حاليا بالأسواق، فيما تمتلك الكاميرتان الأخريان دقة 12 ميغا بيكسل لكل منهما.

ويتوفر الهاتف في الأسواق الصينية فقط، إلا أن "شاومي" تسعى لطرحه في الأسواق العالمية نظرا لما لقيه الهاتف من استحسان عالمي.