للمرة السادسة.. الجزائريون يتدفقون إلى الشوارع رفضا للالتفاف على مطالبهم

epa07470381 Algerians protest against President Abdelaziz Bouteflika in Algiers, Algeria, 29 March 2019. Protests continue in Algeria despite President Bouteflika's announcement on 11 March that he will not run for a fifth presidential term. President Bouteflika also postponed the presidential elections, previously scheduled for 18 April 2019, until further notice. EPA-EFE/MOHAMED MESSARA

توافد آلاف المتظاهرين على وسط العاصمة الجزائرية اليوم الجمعة في بداية مظاهرات تخرج للأسبوع السادس على التوالي مطالبة برحيل رموز النظام وفي مقدمتهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وتأتي مظاهرات اليوم بعد أيام من اقتراح الفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان ونائب وزير الدفاع تطبيق المادة 102 من الدستور الجزائري والمتلعقة بشغور منصب الرئاسة.

ويتطلع المراقبون لمظاهرات اليوم التي ستكون أكبر رد فعل شعبي على مقترح القايد صالح، ويتوقع أن تزداد الحشود في كل مناطق البلاد بعد صلاة الجمعة.

ويواجه بوتفليقة (82 عاما) أكبر أزمة منذ توليه السلطة قبل 20 عاما، وأخفق في استرضاء الجزائريين بإعلانه عدم الترشح لولاية خامسة.

وارتفع سقف مطالب المحتجين بالرغم من التنازلات التي قدمها بوتفليقة، وباتوا يطاليون برحيل رموز النظام الحالي بالكامل، واستبدالهم بجيل جديد من القادة قادر على تحديث البلد المعتمد على النفط ومنح الأمل للسكان الذين يتوقون لحياة أفضل.

المصدر : الجزيرة + وكالات