الخليل.. استشهاد شاب برصاص جنود الاحتلال

Israeli soldiers run inside a cemetery near the scene of an attempted stabbing attack by a Palestinian in Hebron, in the occupied West Bank March 12, 2019. REUTERS/Mussa Qawasma
جنود الاحتلال ينتشرون في مقبرة إسلامية قرب موقع استشهاد الشاب (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وزعم الجيش الإسرائيلي أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن دون وقوع إصابات في صفوفه.

وقالت مصادر محلية إن الشاب ياسر فوزي الشويكي (27 عاما) يعمل في محكمة ويوزع بلاغات للسكان في المنطقة، وإن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار عليه وتركوه ينزف على الأرض حتى استشهد، حيث منعوا طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

ونفت المصادر أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن، موضحة أنه قُتل لدى اقترابه من عمارة الرجبي التي صادرها المستوطنون في البلدة القديمة للخليل.

ونعى رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد في بيان الشهيد الشويكي "الذي لبى نداء الوطن والواجب أثناء تأديته عمله صباح هذا اليوم"، مستنكرا هذه الجريمة النكراء التي تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال، حسب وصفه.

في المقابل، قال متحدث باسم جيش الاحتلال "تعرف الجنود على مهاجم يحمل سكينا يجري باتجاههم. حدث تعارك جسدي بينه وبين الجنود، ومن ثم ركض باتجاه مبنى قريب بينما كان لا يزال يحمل السكين. فلاحقه الجنود وأطلقوا النار تجاهه وقتل. بذلك أحبط الجنود الهجوم ولم يتم التبليغ عن إصابات في صفوفهم".

المصدر : الجزيرة + وكالات