مجهولون يهاجمون قاعدة أميركية في دير الزور بسوريا

Turkey, US begin joint patrols for Syria safe zone- - SANLIURFA, TURKEY - SEPTEMBER 08 : A photo taken from Turkey's Sanliurfa province shows the armoured vehicles and helicopters as Turkey, US start first joint ground patrols as part of efforts to establish safe zone east of Euphrates in Syria on September 08, 2019. First joint Turkish-U.S. ground patrols begin Sunday for a planned safe zone east of Euphrates in Syria. The Turkish Armed Forces (TSK) and U.S. Armed For
واشنطن أبقت نحو ستمئة جندي بسوريا بعد قرار ترامب سحب القوات (الأناضول)

ذكرت وكالة سانا السورية أن مجهولين هاجموا القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، تزامناً مع وصول رتل من الشاحنات يحمل معدات عسكرية ولوجستية، وأفادت بأن القوات الأميركية ردت بقصف مدفعي وقنابل مضيئة.

وقاعدة حقل العمر النفطي واحدة من ثلاث قواعد رئيسية تتمركز فيها القوات الأميركية في ريفي دير الزور والحسكة، بعد انسحاب هذه القوات من قواعدها في ريفي الرقة وحلب مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

والشهر الماضي، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة إن بلاده ستبقي ما بين خمسمئة وستمئة جندي في سوريا بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات، دون أن يحدد طبيعة مهامهم خلال الفترة المقبلة إن كانت قتالية أو إسناد ومساعدة فحسب.

وكان ترامب أعلن يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2018 بدء انسحاب قواته من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات