"حررته من البيت الأبيض".. بولتون يستأنف التغريد من حسابه على تويتر

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 30: Former U.S. National Security Advisor John Bolton appears at the Center for Strategic and International Studies before delivering remarks September 30, 2019 in Washington, DC. Bolton spoke on the topic of ,
بولتون يتردد اسمه كشاهد محتمل ضد الرئيس الأميركي في القضية الأوكرانية (الفرنسية)

من جديد، عاد مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون للظهور على تويتر، زاعما أنه منع من الوصول إلى حسابه بعد مغادرة منصبه في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأمس الجمعة كتب بولتون على تويتر "إننا حررنا الآن حساب تويتر الذي تعرض سابقا للحظر بشكل غير عادل في أعقاب استقالتي كمستشار للأمن القومي".

وأضاف "بدافع الخوف لما قد أقوله؟ إلى أولئك الذين تكهنوا بأنني اختفيت. آسف لأنني خيبت آمالكم".

وقال "لم يُعد البيت الأبيض لي أبدا القدرة على الوصول إلى حسابي على تويتر. شكرا لتويتر على تمسكه بمعاييره المجتمعية وإعادته الحساب إلي".

وتردد اسم بولتون مرارا خلال التحقيق الجاري ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال شهود إنه كان على دراية باتصال ترامب بالرئيس الأوكراني وأنه عارض قناة الضغوط الخلفية على أوكرانيا.

وأشار محاموه إلى أنه قد تكون لديه معلومات إضافية لأعضاء الكونغرس.
 
ونفى ترامب أن يكون البيت الأبيض أغلق حساب بولتون على تويتر، وذلك في مقابلة على شبكة فوكس نيوز الأميركية.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن البيت الأبيض لم يمنع بولتون من الوصول إلى حسابه الشخصي على تويتر "وليست لديه الوسائل التقنية التي تمكنه من ذلك".

وتحدث بولتون بشكل علني منذ أن رحل من البيت الأبيض واعتاد الظهور بشكل منتظم عبر البرامج الإخبارية، مما أثار جدلا عما إذا كان في حاجة إلى الحساب من أجل التحدث.

المصدر : وكالات