هدايا قيمة لعيد الميلاد وبلا تكلفة

صورة شجرة عيد الميلاد، المصدر بيكسابي
ما أفضل هدية في عيد الميلاد؟ (بيكسابي)

يكون عيد الميلاد في بعض الأحيان مزعجا، والهدايا التي نشتريها بصعوبة وبمبالغ طائلة قد لا تجد الصدى الذي نتوقعه، وقد يكون من المغري الخروج على المألوف، وبدل وضع الأشياء التقليدية أسفل شجرة الميلاد أن نقدم خدمات مع ابتسامة عريضة لأحبائنا.

هذا الاقتراح يقدمه في مقال مشترك الصحفيان نيكولا سيكس وكانتين هوغون في صحيفة لوموند الفرنسية، مؤكدين أن أحبابنا غالبا ما يحتاجون إلى مساعدة في مجال نتقنه جيدا، وسيكونون سعيدين بتوفير فرصة طلب مساعدتنا دون الشعور بالحرج، لذلك يقترح الكاتبان إعطاءهم من وقتنا ما يستخدمونه وقتما يريدون.

فلكل شخص مهارة قيّمة يتقنها كالمحاسبة والحياكة وعزف البيانو ومعرفة اللغة الإنجليزية أو اليابانية أو التصوير الفوتوغرافي أو الطبخ أو ركوب الأمواج الشراعية أو التنس، وهذه المهارة يمكن أن يجعلها هدية عيد الميلاد ويقدمها لمن يحب.

ولوضع هذا الاقتراح في صيغة هدية ملموسة وممتعة صمم بطاقات هدية واطبعها واكتب عليها الخدمة التي ستقدمها، مثل:

مصلح أعطال
إذا كنت معتادا على إصلاح أعطال الحاسوب أو صندوق الإنترنت أو الهاتف الذكي أو مصلح هواتف أو مصلح تلفزيون أو غير ذلك فإن خبرتك الثمينة ستصنع السعادة بدون شك.

تدريب على المعلوماتية
إذا كنت صبورا وترتاح لاستعمال جهاز الحاسوب أو الجهاز اللوحي، وإذا كنت تتقن البرامج الأكثر شيوعا، مثل متصفح الإنترنت ومعالج النصوص أو حتى بعض برامج الإبداع الرقمي فأنت الشخص المثالي لإزالة الإحباط وحل مشاكل المبتدئين في العلوم الرقمية.

الشبكات الاجتماعية
لديك مئات الأصدقاء في فيسبوك ولديك قناة يوتيوب وتعرف أسرار سنابشات وإنستغرام فأنت إذًا على دراية بعالم لا يعرفه بعض الناس، ولديك القدرة على مساعدة بعض الكبار العثور على أصدقائهم القدامى، كما يمكنك مساعدة أحد أفراد أسرتك على تلميع واجهة متجره الرقمية.

المصدر : لوموند