يرعى أطفاله الخمسة ويتجنب المكالمات الهاتفية.. الروتين اليومي إيلون ماسك

يبلغ إيلون ماسك 51عاما، وتبلغ صافي ثروته بـ320.9 مليار دولار ليحتل مرتبة أغنى رجل في العالم.
الملياردير إيلون ماسك (مواقع التواصل)

يختلف إيلون ماسك عن غيره من رجال الأعمال وأصحاب الثروة ببساطة حياته، واحتفائه بالفشل أحيانا، وبأفكاره التي لا تعرف المستحيل، وهي أمور تجعل منه شخصية فريدة.

وربما تقترب العادات اليومية لماسك من أي شخص آخر، فهو ليس شخصا مثاليا دائما، إذ لا ينام مبكرا ولا يتناول الطعام الصحي كل يوم، لكن حياته الصاخبة مليئة بالعمل والمشروعات المثمرة.

عادات صباحية
ينام ماسك ست ساعات يوميا، إذ يبدأ يومه من السابعة صباحا وينتهي في الواحدة ليلا، فهو محب للسهر أيضا.

يتجاوز وجبة الإفطار، وأحيانا يتباطأ عدة دقائق ليتناول وجبة خفيفة من القهوة السريعة والبيض المقلي. ومن عادات ماسك اليومية التي يصفها بأن لها أثرا إيجابيا، الاستحمام الصباحي.

جدول الأعمال
الملياردير المعروف يعمل أسبوعيا بين 85 و100 ساعة، لذا فهو يحدد خطة أعمال يومية لإنجاز مهام متعددة في أوقات شديدة القصر لا تتجاوز 5 دقائق، ويقول إنه يقضي 80% من وقته في الهندسة والتصميم، بحسب موقع "ريدت".

يقضي ماسك أيام الاثنين والجمعة والسبت في لوس أنجلوس في شركة "سبيس إكس" المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، بينما يقضي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في سان فرانسيسكو حيث مقر شركة "تسلا" المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية، ويوم الأحد يقضي عطلته في رعاية أطفاله الخمسة.

مدمن عمل
لا يتوقف ماسك عن العمل طوال ساعات اليوم من خلال بريده الإلكتروني الذي يحمل اسما غامضا، حتى يتجنب الرسائل غير المرغوب فيها. ويقول الملياردير الشاب "إن لم أتابع أعمالي طوال الوقت عبر البريد الإلكتروني ما كنتُ حققت أحلامي حتى الآن".

وماسك ليس أحادي الوظيفة، وإنما يفضل أن يقوم بعدة مهام في الوقت نفسه، فهو يدير الأعمال، ويرد على الرسائل الهاتفية والبريد الإلكتروني، بينما يدير اجتماعا آخر، إلا أنه يتجنب تماما إضاعة الوقت في المكالمات الهاتفية.

سياسة الخمس دقائق
اجتماعات ماسك قصيرة، فهو لا يرحب بإضاعة الوقت في تناول الطعام، ويحصل على وجبة الغداء أثناء اجتماعات العمل، وفي مدة لا تتجاوز خمس دقائق، حتى إن وجبة العشاء لا يتناولها إلا إذا كانت ضمن اجتماع عمل.

يقاطع ماسك مشروبات الصودا باستثناء "دايت كوك" ذات السعر الحراري الواحد للعبوة، ويعتبرها اختراعا جهنميا، كما يفضل تناول الطعام الفرنسي والمشويات.

دودة القراءة
يحافظ ماسك على لياقته البدنية بزيارة صالة الألعاب الرياضية مرة أو مرتين أسبوعيا، وفي أثناء هذه الحياة العملية المزدحمة بالمهام، يختلس وقتا كافيا للقراءة، حيث يوصف بأنه "دودة القراءة"، بحسب مجلة "بيزنس إنسايدر" إذ يفضل قراءة كتب الفانتازيا والخيال، وكتابه المفضل هو "ملك الخواتم"، إذ ربما يساعده ذلك في مزيد من التصميمات المبدعة.

المصدر : الصحافة الأميركية