أنت تستحق الأفضل.. فلا تفعل هذه الأشياء لمجرد إرضاء الآخرين

مساحة حب ودعم للنساء.. الصورة من بيكسابي
حان الوقت لنستمتع باللحظة والتوقف عن النظر لهواتفنا وآلات التصوير الخاصة بنا (بيكسابي)

نحاول غالبا إظهار أننا مثاليون لنكون محبوبين ومقبولين من المجتمع، لكن لا أحد كاملا، ولا يمكننا إرضاء الجميع من حولنا، كما لا يجب أن نحاول القيام بذلك. وفي ما يلي قائمة بالأشياء التي يجب أن نتوقف عن فعلها لإثارة إعجاب الآخرين:

1. التظاهر بالتواضع لا يجعلك متواضعا
الأشخاص الذين يدّعون التواضع هم أكثر الأشخاص غير الصادقين مقارنة بغيرهم. ويُشبه التواضع التباهي من جهة والتشكي من جهة أخرى، مما قد يعني في نهاية المطاف أنك مجرد شخص مزعج. إذا كنت ترغب في التباهي، فما عليك سوى التباهي مباشرة، حسب تقرير نشره موقع "برايت سايد" الأميركي لللكاتبتين بولينا تشيرنيفينا وناتاليا تايلوسوفا.

‪الأشخاص يختارون عادة الوجهات التي ستوفر لهم خلفية جيدة لصورهم على مواقع التواصل‬ (غيتي)
‪الأشخاص يختارون عادة الوجهات التي ستوفر لهم خلفية جيدة لصورهم على مواقع التواصل‬ (غيتي)

2. السفر للتباهي بدل الاستمتاع
الناس عادة يسافرون ليظهروا وضعهم الاجتماعي، وليُعجب الناس بهم بدل استكشاف المكان الذي زاروه؛ للفت انتباه الآخرين أو إثارة إعجابهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ويختار عادة الأشخاص الوجهات التي ستوفر لهم خلفية جيدة لصورهم على موقع إنستغرام.

حان الوقت كي نتوقف عن النظر لهواتفنا وآلات التصوير الفاخرة الخاصة بنا، وأن نعيش اللحظة ونكون شاكرين للمناظر الطبيعية التي نشاهدها في السفر.

3. إثارة إعجاب شخص لإخفاء خوفك
عصر التعارف الحديث يتطلب من هذا الجيل أن يثير كل شخص إعجاب الشخص الذي يتمنى الارتباط به فيريه "جوانب حياته السعيدة"، بدل أن يكون صادقا معه. ويعود ذلك أساسا لأن أحد الشريكين أو كلاهما قلق بشأن إذا كان الطرف الآخر يحبه أم لا. والواقع أن الصدق يساعد دائما، لأن الشخص المناسب سيقدر صدقك دائما ولن يتركك أبدا.

‪أحيانا نتجاوز جميع الحدود وبشكل مبالغ فيه لإثارة إعجاب شخص‬ (غيتي)
‪أحيانا نتجاوز جميع الحدود وبشكل مبالغ فيه لإثارة إعجاب شخص‬ (غيتي)

4. عدم تصرفك على طبيعتك
أحيانا نتجاوز جميع الحدود لإثارة إعجاب شخص ما، مثل التبرج أكثر من العادة وارتداء الملابس الفاخرة والتودد بشكل مبالغ فيه. ربما تكون هذه الممارسات طبيعية، حيث إن التباهي في بعض الأحيان يكون فقط من أجل التعايش مع المجتمع، لكن ما لا يبدو طبيعيا هو عندما تصبح شخصًا مختلفًا تماما لإثارة إعجاب غيرك، والقيام بأشياء لا تشعر بالراحة عند القيام بها؛ عليك تجنب كل ذلك.

5. كشف علاقتك على وسائل التواصل
الأزواج في وقتنا الحاضر يفضلون إظهار علاقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لإثبات حبهم بعضهم البعض. وتبين إحدى الدراسات أن رغبة الأزواج في نشر الكثير من المنشورات حول علاقتهما تُسمى إبراز العلاقة.

‪الأزواج الذين يشعرون بعدم الأمان تجاه زوجاتهم‬ (غيتي)
‪الأزواج الذين يشعرون بعدم الأمان تجاه زوجاتهم‬ (غيتي)

ويستخدم الأزواج الذين يشعرون بعدم الأمان حول علاقتهم أو بقلق تجاه زوجاتهم منصات التواصل الاجتماعي ليشعروا بتحسن. بمعنى آخر، قد تُقلّل التعليقات الإيجابية على حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي قلقهم الشخصي حول علاقتهم.

6. إنفاق الكثير من المال على حفلات الزفاف
في الوقت الحاضر يمثل الهدف الأساسي من حفلات الزفاف إظهار الثروة، وإثارة إعجاب الضيوف أو مجرد جعل "اللحظة" لحظة خاصة. لكن، تشير الأبحاث إلى أن إقامة حفل زفاف فاخر قد يزيد فرص الطلاق، ويمكن لحفلات الزفاف غير الباذخة أن تؤدي إلى زيجات سعيدة وطويلة الأمد.

‪إقامة حفل زفاف فاخر قد تزيد فرص الطلاق‬ (غيتي)
‪إقامة حفل زفاف فاخر قد تزيد فرص الطلاق‬ (غيتي)

7. التخلي عن أحلامك
امتلاك أحلام وطموحات من أفضل الطرق للازدهار في الحياة، خاصة إذا عملت على تحقيقها. قد تقطع شوطًا طويلاً لتصل لهذه اللحظة الخاصة، لكن قد يذهب كل ذلك سدى إذا أُجبرت على التخلي عن الأشياء التي كرست حياتك لها لمجرد إرضاء شخص آخر. لا تفعل هذا بنفسك لأنك تستحق الأفضل.

المصدر : مواقع إلكترونية