الاستثمار في مستقبل أطفالك أفضل هدية لهم

الاستثمار في مستقبل أطفالك أفضل هدية يمكنك تقديمها لهم
إنشاء نشاط تجاري مصدر دخل جديد وهو هدية مميزة لأطفالك حتى إن لم تنل إعجابهم (مواقع التواصل)

باعتبارك أحد الوالدين فأنت تعرف جيدا أن تربية الطفل ليست مهمة سهلة، مثلها مثل النشاط التجاري، ولكن مع وجود الصعاب التي تتراكم قد يصبح إنشاء نشاط تجاري مصدر دخل جديد ورائع، وهو هدية مميزة يمكنك تقديمها لأطفالك حتى إن لم تنل إعجابهم، ألا وهي الاستثمار في مستقبلهم. 

ولمساعدة الآباء على اتخاذ القرارات السليمة فيما يتعلق بفرص الاستثمار المتاحة نقدم أربعة خيارات للاستثمار يجب دراستها باعتبارها مواقع آمنة يمكنهم وضع مدخراتهم فيها.

وبين إيرن روث في تقرير بمجلة "إنتربرونر" الأميركية أن هناك طرقا بديلة تمكن أولياء الأمور من استثمار أموالهم الإضافية لحماية مستقبل أطفالهم، وقد أصبح من الأسهل هذه الأيام الاستثمار بفضل التقدم التكنولوجي، حيث يمكنك إنشاء صندوق جديد للاستثمار بأقل من خمسة دولارات.

‪‬ ملكية المنازل تشكل فرصا مربحة للغاية لم تعد مقتصرة على المستثمرين الأثرياء جدا(مواقع التواصل الاجتماعي)
‪‬ ملكية المنازل تشكل فرصا مربحة للغاية لم تعد مقتصرة على المستثمرين الأثرياء جدا(مواقع التواصل الاجتماعي)

العقارات التجارية
غالبا ما يقترن مفهوم العقارات بملكية المنازل أو ربما "تقليبها"، لكن توجد فرص مربحة للغاية في الجانب التجاري من هذه الصناعة التي لم تعد مقتصرة على المستثمرين الأثرياء جدا. 

وفي دراسة حديثة أطلقتها السوق الإلكترونية "لند إيدو" طلب من المشاركين اختيار كيفية استثمار عشرة آلاف دولار، فكانت العقارات ثاني أكثر الخيارات شعبية بين جيل الألفية والأجيال التي ولدت بين الستينيات والثمانينيات.

الخطة 529 للتوفير
الجامعة تتطلب الكثير من المصاريف وستستمر تكاليفها في الارتفاع، الأمر الذي يجعل اعتماد الخطة 529 أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وتعرف هذه الخطوة باسم خطة التعليم المؤهلة، وتسمح لك بادخار قسط من الأموال من المصاريف المخصصة للتعليم الجامعي لطفلك وجعلها تنمو دون ضرائب. 

بلغ حجم الأموال التي ادخرها الآباء والأمهات الأميركيون الذين لديهم أطفال دون سن 18 سنة لتغطية مصاريف الكلية ما يعادل متوسط 18 ألفا و135 دولار، كما قدرت نسبة الأموال المدخرة القادمة من خطة 529 بحوالي 30%، علما بأن متوسط المبالغ المدخرة في مثل هذه الخطط الاستثمارية تضاعف مقارنة بسنة 2016. 

‪استثمر في المجالات التي تستطيع فهمها فقط‬ (مواقع التواصل)
‪استثمر في المجالات التي تستطيع فهمها فقط‬ (مواقع التواصل)

سوق الأسهم
سوق الأسهم من الأماكن الأكثر تقليدية لاستثمار الأموال وتعزيز صناديق التقاعد، ومع ذلك لا يفضل حوالي ربع الأميركيين الاستثمار فيه لعدم معرفتهم الكثير عن هذا المجال، ويستطيع المستثمرون المبتدئون البحث عن تطبيقات تساعد على تبسيط عملية الاستثمار في هذا المجال.

عند اختيارك مجال الأسهم للاستثمار فيه اتبع مقترح وارين بوفيت الذي يقضي بضرورة الاستثمار في المجالات التي تستطيع فهمها فقط.

‪‬ 70% من الأشخاص الذي سيتقاعدون يرغبون بالاستمرار في العمل بعد التقاعد(مواقع التواصل)
‪‬ 70% من الأشخاص الذي سيتقاعدون يرغبون بالاستمرار في العمل بعد التقاعد(مواقع التواصل)

استثمر في نفسك
مع تطور مستقبل العمل وتغير المهارات تعتبر فكرة مواصلة التعليم إستراتيجية استثمارية وشبكة أمان عند حدوث تغير في أسواق العمل.

واليوم عبر 70% من الأشخاص الذي سيتقاعدون قريبا عن رغبتهم في الاستمرار بالعمل بعد التقاعد، ويشكل رواد الأعمال الذين تجاوزوا سن الخمسين أكثر من نصف عدد أصحاب المشاريع الصغيرة في الولايات المتحدة.

‪الاحتفاظ بمبالغ مهمة في حساب التوفير سوف يؤدي إلى انخفاض قيمتها بسبب التضخم‬ (مواقع التواصل)
‪الاحتفاظ بمبالغ مهمة في حساب التوفير سوف يؤدي إلى انخفاض قيمتها بسبب التضخم‬ (مواقع التواصل)

شاهد أموالك تنمو
على الرغم من أن ادخار أموالك يعتبر أمرا مغريا فإن الاحتفاظ بمبالغ مهمة في حساب التوفير سوف يؤدي إلى انخفاض قيمتها بسبب التضخم.

فهم الأساسيات واستخدام أدوات الاستثمار المناسبة سيجعلك تشعر بالراحة بينما تبحث عن الاستثمار حتى خلال الفترات الذي يشهد خلالها السوق تقلبات.

ويجب عليك إجراء أبحاث بشأن هذا الموضوع وفهم أن جميع الفرص الاستثمارية لا تكون متساوية، ولا بد أن تعلم أنه عندما تستثمر أموالك لصالحك سيبدو مستقبل أطفالك أكثر إشراقا.

المصدر : الصحافة الأميركية