في تحقيق فرنسي ضخم: آلاف الكهنة شاركوا في اعتداءات جنسية على أطفال

Police officers stand near Notre Dame church, where a knife attack took place, in Nice, France October 29, 2020. REUTERS/Eric Gaillard/Pool
آلاف الجرائم بحق الطفولة ارتكبت وراء جدران هذه الكنيسة الفرنسية وغيرها (رويترز)

كشف رئيس اللجنة الوطنية الفرنسية التي تحقق في الاعتداءات الجنسية على الأطفال في كنيسة "جان مارك سوفيه"، أن ما بين 2900 و3200 من مرتكبي جرائم جنسية ضد الأطفال كانوا كهنة ورجال دين آخرين في الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا.

وقال رئيس اللجنة الوطنية الفرنسية إن هذا هو الحد الأدنى للتقديرات التي استندت إلى إحصاء وفحص وثائق الكنيسة والقضاء والشرطة القضائية والصحافة والشهادات التي تلقتها لجنة التحقيق.

وهؤلاء جزء من العدد الإجمالي لرجال الدين الذي يبلغ 115 ألفا خلال مدة السبعين عاما التي شملها التحقيق، أي منذ العام 1950.

وبعد عامين ونصف العام من العمل، تنشر اللجنة المستقلة المعنية بالاعتداءات الجنسية في الكنيسة نتائج دراستها بعد غد الثلاثاء في تقرير يقع في "2500 صفحة" بما في ذلك الملاحق المرتبطة به.

وسيتضمن التقرير عرضا لحجم الظاهرة ولا سيما عدد الضحايا. وسيقارن بين انتشار العنف الجنسي في الكنيسة بالعنف في المؤسسات الأخرى (الجمعيات الرياضية والمدارس وغيرها) وفي دائرة الأسرة.

كما ستقوم اللجنة بتقييم "الآليات ولا سيما المؤسساتية والثقافية" التي قد تكون شجعت على هذا النوع من الجرائم، وستقدم 45 اقتراحا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تعتبر قضية الاعتداء الجنسي من أكثر القضايا التي تثير الرأي العام لدى أتباع الكاثوليكية، وتعتبر من أكبر التحديات التاريخية التي تواتجه الفاتيكان منذ عشرات السنين إلى يوم الحاضر.

blog by حسن المختار
Published On 7/2/2019
blogs البابا فرانيسيس

لم تعد الاعتداءات الجنسية على الأطفال أمرا شاذا بإسرائيل التي وصلت فيها هذه الظاهرة إلى العائلات والمدارس، كما في قصة الطفلة أوريت التي استهواها حلو الكلام من حارس مدرستها حتى اعتدى عليها جنسيا. وهو ما جعل كثيرين يدقون ناقوس الخطر.

Published On 4/1/2014
مدير " مجلس سلامة الطفل" د. يتسحاق كادمان ورئيس اسرائيل شيمعون بيرس

مثل سفير الفاتيكان السابق لدى فرنسا لويجي فينتورا للمحاكمة بتهمة التحرش الجنسي، بعد أن رفع “الكرسي الرسولي” الحصانة الدبلوماسية عنه العام الماضي وسمح بمحاكمته والتحقيق في الادعاءات “بشكل صحيح”.

Published On 10/11/2020
المزيد من حريات
الأكثر قراءة