مقتل رجال شرطة بهجوم في أفغانستان

Kabul, -, AFGHANISTAN : Afghan security forces inspect the site of a suicide attack in Kabul on November 21, 2012. A suicide bomber blew himself up near a NATO base in Kabul's diplomatic district on Wednesday, hitting a military vehicle and killing two people, police and a military spokesman said. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined

قتل عشرة من رجال الشرطة على الاقل وأصيب 18 آخرون بجروح عندما فجر شخص نفسه السبت في منطقة مأهولة في مدينة قندز بشمال شرق أفغانستان، كما أفادت مصادر متطابقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية سيد سروار حسيني "لدينا عشرة قتلى بينهم قائد قسم مكافحة الإرهاب الإقليمي وقائد شرطة المرور و18 جريحا هم 13 مدنيا وخمسة شرطيين".

ووفق سعد مختار الذي يتولى رئاسة قسم الصحة في قندز فإن 19 شخصا أصيبوا بجروح، إضافة إلى الشرطيين العشرة القتلى.

وكان ثلاثة من أفراد الشرطة قتلوا وسقط عدد من الجرحى الاثنين الماضي في مواجهات استمرت ساعات بعد أن احتل مقاتلون من حركة طالبان مبنى تابعا للشرطة في كابل.

وهاجم خمسة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة مبنى تابعا لشرطة المرور مؤلفا من أربع طبقات في كابل، وخاضوا معركة مع القوات بداخله.

وقال نائب وزير الداخلية إن ثلاثة من الشرطة قتلوا في الهجوم الذي أوقع أيضا أربعة جرحى بين صفوفهم، اثنان منهم من القوات الخاصة، إضافة إلى ستة مدنيين.

وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، مسؤولية حركته عن الهجوم. وقال "إن عددا كبيرا من الفدائيين دخلوا مبنى في دهمازانغ وهاجموا مركز تدريب أميركيا ومركزا للشرطة ومراكز عسكرية أخرى، وألحقوا خسائر فادحة بالعدو".

يُشار إلى أن القوى الغربية التي أطاحت بنظام طالبان نهاية عام 2001 لم تتمكن من السيطرة على حركة التمرد التي تقودها الحركة خلال السنوات العشر الماضية.

المصدر : وكالات