نشرة الثامنة– نشرتكم

كيف احتفل العالم وغوغل بكذبة نيسان؟

رصدت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ 2019/4/1 تصدر هاشتاغ “كذبة أبريل” قائمة الترند العالمي وتداول ناشطون عبره الخدع التي قاموا بها، وبين مؤيد ومعارض أبدى آخرون آراءهم بهذا اليوم.

جرت العادة في الأول من أبريل من كل عام أن يتبادل الناس في معظم الدول النكات والمقالب المضحكة لخداع بعضهم فيما تعرف بكذبة أبريل.

وعلى الرغم من أنه لا يعد يوما رسميا أو دوليا فإنه لا يزال يلقى أصداء واسعة كل عام، إذ رصدت نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ 2019/4/1 تصدر هاشتاغ "كذبة أبريل" (AprilFools) قائمة الترند العالمي لساعات، وتداول ناشطون عبره الخدع التي قاموا بها، وبين مؤيد ومعارض أبدى آخرون آراءهم في هذا اليوم.

بدورها، اعتادت شركة غوغل الأميركية في هذا اليوم أن تقوم سنويا بمقالبها الخاصة، لكن هذا العام أضافت الشركة ميزة جديدة في خدماتها بدلا من كذبة أبريل، حيث أعلنت عن لعبة الثعبان الشهيرة التي أضافتها إلى تطبيق "غوغل مابس" أو "خرائط غوغل"، وأشارت إلى أن اللعبة ستكون متاحة لمدة أسبوع واحد فقط.

منظف الشاشة خدمة أخرى طرحتها غوغل، ووعدت المستخدمين بتنظيف شاشة هواتفهم عند النقر على زر التفعيل، وبالفعل عند تفعيل الخدمة تظهر ممسحة تقوم بتنظيف الشاشة ولكن بصورة غير حقيقية.

آخر مقالب غوغل هو تقنية قالت إنها تتيح للمستخدمين التواصل مع أزهار التوليب، وذلك من خلال "إصيص" ذكي يقوم بتحويل ما تقوله الأزهار إلى كلمات مفهومة، حسب زعم غوغل.