الاتجاه المعاكس

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

قال رئيس تيار الأمة محمود فتحي إن الشعوب التي شهدت قمعا في الموجة الأولى من الربيع العربي لم يثنها ذلك، وخرجت الموجة الثانية وحققت مكاسب، وبدأت الموجة الثالثة في التشكل وستنتصر الشعوب بالنهاية.

قال الكاتب والإعلامي أحمد الهواس إن التدخل الروسي في كازاخستان ضد حرية الشعب المنتفض على الطاغية قاسم توكاييف الذي ثار عليه الشعب عام 2019 والتف على مطالبهم، وها هم ينتفضون اليوم من جديد.

أكد المستشار السياسي والإعلامي الدكتور نواف إبراهيم أن العالم الأحادي القطبية انتهى إلى الأبد، وأن الغرب أدرك أن روسيا عادت لتكون قوة عالمية تحول دون سيطرة أميركية مطلقة على العالم.

تابعت حلقة (2021/12/7) من برنامج “الاتجاه المعاكس” الصراع على أوكرانيا بين روسيا والغرب، وذلك وسط تفاقم للنزاع على خلفية تقارير عن تمركز القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية.

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش السوري التابع للمعارضة حسن الدغيم إن “المناطق المحررة” تعيش استقرارا اقتصاديا، وتخرّج أفواجا من المعاهد التعليمية، وبها مستشفيات مجهزة بكل الإمكانيات.

قال رئيس “تيار الأمة” محمود فتحي إن الشعوب العربية لا تحن إلى من خرجت ضدهم في ثورات الربيع العربي لأن هذه الأنظمة ليست سوى عصابات سرقت خيرات البلدان، والشعوب طالبت بإسقاطها في مصر وتونس واليمن وليبيا.

شهدت حلقة “الاتجاه المعاكس” نقاشا حاميا بين ضيفيها، إذ تعارضت رؤيتيهما لأسباب انهيار العملة التركية، فأحدهما يرجعها لحرب تشن على الليرة، والآخر يربطها بسياسات الرئيس رجب طيب أردوغان.