فوق السلطة

عن البرنامج

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تناولت حلقة (2022/6/17) من برنامج “فوق السلطة” تعاون الرئيس قيس سعيد مع أشلاء القضاء التونسي بعد أن دمره، باتهام قاضية تونسية بالزنا تمهيدا لإقالتها من منصبها رفقة العشرات من زملائها.

تناولت حلقة (2022/6/10) من برنامج “فوق السلطة” شخصية رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي الذي مُنح أوسمة رفيعة من قبل أبوظبي ونيودلهي، وتاريخه الحافل بالعداء للإسلام والمسلمين.

تناولت حلقة (2022/6/3) من برنامج “فوق السلطة” تفوق المستوطنين الإسرائيليين على ذواتهم في مسيرة الأعلام التهويدية التي نفذوها في مدينة القدس المحتلة، وصولا بها إلى مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تناولت حلقة (2022/5/27) من برنامج “فوق السلطة” تذكير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصريين بأكل صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم أوراق الشجر أثناء حصارهم في شعب أبي طالب طوال 3 سنوات.

ركزت حلقة (2022/5/6) من برنامج “فوق السلطة” على محاولات موسكو وكييف استعطاف المسلمين لكسب دعمهم في الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، رغم أن أقصر الطرق إلى كسب ودهم هي مناصرة قضاياهم العادلة.