ثلوج في السعودية.. البياض يكسو تبوك ودرجة الحرارة 15 تحت الصفر

الثلوج تسقط عادة في منطقة تبوك شمالي المملكة (واس)
الثلوج تسقط عادة في منطقة تبوك شمالي المملكة (واس)
تداول رواد مواقع التواصل تويتر صورا ومقاطع فيديو لتساقط الثلوج على المناطق الجبلية والمرتفعات في منطقة تبوك (شمالي السعودية)، في مشاهد جميلة تجذب الزوار وأهالي المنطقة، وسط درجات حرارة بلغت 15 تحت الصفر.

واكتست مرتفعات جبال اللوز ومناطق علقان وظهر بمنطقة تبوك بالبياض، مما جعل أهالي المنطقة والزوار يخرجون للنزهة والتقاط الصور ومقاطع الفيديو ونشرها على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن خبراء الطقس أن الكتلة الهوائية للبرودة القارسة لا تزال تتوغل في أجواء السعودية، وتنتشر في معظم المناطق، وستبلغ ذروتها منتصف الأسبوع الجاري.

كما أفاد الخبراء بأن درجة الحرارة بلغت مع هذه الثلوج على قمم جبال اللوز (شمال غربي تبوك) نحو سبع درجات تحت الصفر، ودرجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 15 درجة تحت الصفر، في حين تراوح عمق الثلوج الساقطة بين ثلاثة وأربعة سنتيمترات.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تجتاح منطقة الخليج منذ أيام موجة برد نادرة وسط هطول غزير للأمطار لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، فقد هبطت درجات الحرارة في دول الخليج بشكل كبير لتصل إلى ما يقارب درجة الصفر مئوية، وسط توقعات بهطول الثلج في بعض المناطق لأول مرة.

تجتاح منطقة الخليج العربي موجة من الغبار والأتربة، أدت في كثير من الأحيان إلى حجب الرؤية مما استدعى إجراءات خاصة لمواجهتها، فيما سقطت الثلوج في منطقة تبوك السعودية القريبة من الحدود مع الأردن.

بدأ رعاة الإبل في صحراء السعودية قرب منطقة تبوك (1500 كيلومتر شمال غربي العاصمة الرياض) يرعون جمالهم مجددا بعد أن اجتاحت عاصفة ثلجية شديدة المنطقة.

يُرجَّح أن تؤثر موجة قوية من البرد والرياح على منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية والعراق والشام نهاية هذا الأسبوع، مع فرص لتساقط الأمطار والثلوج.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة