عريقات: الإمارات قطعت العلاقات مع السلطة الفلسطينية منذ 2014 وخطوة التطبيع فاجأتنا

عريقات: ما الذي تجنيه الإمارات من المكافأة التي قدمتها لإسرائيل؟ (الجزيرة)
عريقات: ما الذي تجنيه الإمارات من المكافأة التي قدمتها لإسرائيل؟ (الجزيرة)

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن السلطة الفلسطينية فوجئت بفداحة الخطوة التي أقدمت عليها الإمارات بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، مؤكدا أن الاتفاق "دمر مبادرة السلام العربية وحقوق الفلسطينيين مجانا".

واستنكر عريقات في مقابلة مع الجزيرة ربط أبو ظبي قرارها بخطة الضم الإسرائيلية، مؤكدا أن قرار وقف الضم كان مطروحا قبل أكثر من 3 أسابيع، حيث تلقى الفلسطينيون اتصالات تدعوهم للعودة إلى المفاوضات.

وقال إن السلام لن يتحقق إلا بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي، ولن نسمح لأي جهة بأن تتحدث باسمنا، مضيفا "أطلب من الأشقاء العرب دعوة الإمارات للتراجع عن هذه الخطوة".

وأكد أن السلام يبدأ بإنهاء الاحتلال وليس بالتطبيع وتبادل السفارات، موضحا "طلبنا من جامعة الدول العربية عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية لبحث الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي".

وتساءل عريقات "ما الذي تجنيه الإمارات من المكافأة التي قدمتها إلى إسرائيل؟"، معتبرا أن الاتفاق "دمر مبادرة السلام العربية وحقوق الفلسطينيين مجانا".

وختم بالقول إنه "إذا كانت الإمارات دولة ذات سيادة تستطيع أن توضح لنا ما هي مصلحتها في عقد الاتفاق مع إسرائيل؟"، مؤكدا أن "الإمارات قطعت علاقتها معنا منذ 2014، وفوجئنا بالاتفاق مع إسرائيل".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لم يسقط ما وصفها بالسيادة على الضفة الغربية من جدول أعماله مقابل التوصل إلى اتفاق مع الإمارات، في حين تتوالى ردود الفعل المنددة بما وصف بـ "الخيانة".

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة