تجربة صاروخية ناجحة لباكستان

epa02574084 A handout picture provided by the Pakistani military Inter Services Public Relations (ISPR) office on 10 February 2011 shows the test-launch of Pakistan's Hatf-VII (Babur) cruise missile, capable of carrying nuclear warheads, from an undisclosed location. The domestically developed Babur, a low-flying, terrain-hugging and highly manoeuvrable missile, has near-stealth capabilities and can strike targets up to 600 kilometres away. EPA/INTER SERVICES PUBLIC RELATIONS/HO EDITORIAL USE ONLY
undefined

أجرت باكستان اليوم الأربعاء تجربة صاروخية ناجحة لصاروخ بالستي متوسط المدى يحتوي على مجموعة تحسينات تقنية، وقادر على حمل رؤوس نووية وتقليدية إلى مسافة تسعمائة كيلومتر.

وأعلن الجيش أن إطلاق صاروخ بالستي يدعى "حتف 4/ شاهين-1" تم بنجاح، وقد وصل إلى النقطة المحددة له، مشيرة إلى أنه يتميز بدقة فائقة في إصابة الهدف.

وقال مدير عام قسم الخطط الإستراتيجية، الجنرال خالد أحمد قضاوي، إن النسخة المطوّرة من "شاهين 1" ساهمت في تعزيز قوة الردع في باكستان.

يُذكر أن باكستان كانت قد اختبرت صاروخين "بالستيين" في فبراير/شباط الماضي أيضا.

وتعكف إسلام آباد ونيودلهي على تطوير صواريخ متنوعة المدى منذ أجريتا اختبارات نووية في مايو/أيار 1998.

وأشارت تقديرات المخابرات الأميركية العام الماضي إلى أن عدد الأسلحة النووية التي طورتها باكستان بين تسعين و110 صواريخ، ويقول محللون إن ترسانتها النووية هي الأسرع نموا بالعالم.

المصدر : وكالات