القيادة المركزية الأميركية: لا خطط انسحاب من العديد وإنجرليك

U.S. Army Gen. Joseph Votel, commander of the U.S. Central Command, testifies before the Senate Armed Services Committee on Capitol Hill in Washington March 9, 2017. REUTERS/Aaron P. Bernstein
جوزيف فوتيل أكد الموقف الأميركي من قاعدتي العديد وإنجرليك (رويترز-أرشيف)
جددت الولايات المتحدة التأكيد على عدم وجود أي خطط لسحب القوات الأميركية من قاعدتي العديد في قطر وإنجرليك بتركيا.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل عبر الهاتف إن "شركاءنا في قطر كانوا متعاونين معنا وجيدين كالكثير من الدول في المنطقة ونشكرهم على ذلك ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقة"، معبرا عن أمله في أن لا تؤثر المشاكل السياسية على العمليات العسكرية والأمنية.

وفيما يتعلق بقاعدة إنجرليك في تركيا، قال فوتيل إنها كانت دائما "أساسية في حملتنا".

وكانت القيادة المركزية الأميركية أصدرت نفيا مشابها الأحد الماضي عبر تغريدة نشرتها على صفحتها بموقع تويتر، وقالت فيها إن "الولايات المتحدة لن تغادر قاعدة إنجرليك في تركيا ولا قاعدة العديد في قطر، وإن الأخبار المتعلقة بهذا الشأن كاذبة ولا أصل لها".

واعتبرت القيادة المركزية أن "هذه الأخبار المضرة تُغذّي الخلافات وعدم الثقة بين الحلفاء في المنطقة في الوقت الذي ينبغي فيه التعاون ضد الهواجس الأمنية المشتركة".

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية أن نفت هي الأخرى في وقت سابق تلك التقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وتحدث بعضها عن سحب والبعض الآخر عن خفض عدد القوات الأميركية في قاعدة العديد الجوية.

المصدر : الجزيرة + وكالات