تقدم للمعارضة بجرابلس وعشرات القتلى بقصف تركي

تقدم للمعارضة بجرابلس وعشرات القتلى بقصف تركي
خريطة توضح آخر التطورات الميدانية في شمال سوريا

انتزعت المعارضة المسلحة بدعم تركي عشر قرى من تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية قرب جرابلس، بينما قتل أربعون شخصا نصفهم مدنيون، بقصف تركي على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية.

مراسلو الجزيرة

فقدان آلاف الأطفال بين اللاجئين بألمانيا

فقدان آلاف الأطفال بين اللاجئين بألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية أنها سجلت فقدان أثر ثمانية آلاف قاصر من اللاجئين الذين تدفقوا على البلاد خلال الأشهر الماضية، بينما يتلقى الصليب الأحمر أعدادا متزايدة من الطلبات للبحث عن أطفال انفصلوا عن عائلاتهم خلال رحلة اللجوء. تقرير: زلفا صفير تاريخ البث: 28/8/2016

معارك بجرابلس والجيش الحر يتقدم غرب المدينة

معارك بجرابلس والجيش الحر يتقدم غرب المدينة

نقل مراسل الجزيرة في سوريا عن المعارضة المسلحة أنها تمكنت بدعم جوي وبري تركي من السيطرة على ثماني قرى خلال معارك متزامنة مع كل من تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية جنوبَ وغربَ مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي. تقرير: محمد عيسى تاريخ البث: 28/8/2016

قنابل النظام الحارقة تشوه طفلا في حي الوعر بحمص

قنابل النظام الحارقة تشوه طفلا في حي الوعر بحمص

أظهر مقطع نشر على وسائل التواصل الاجتماعي طفلا سوريا أصيب بحروق بالغة في إثر تعرض الموقع الذي كان فيه لقصف شنته قوات النظام مستخدمة على ما يبدو قنابل حارقة.

آخر الأخبار

تقدم للجيش والمقاومة شرقي صنعاء وغارات بصعدة

تقدم للجيش والمقاومة شرقي صنعاء وغارات بصعدة

سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على جبل السوداء بمديرية نهم قرب صنعاء، وأسقطا قتلى وجرحى في صفوف جماعة الحوثي وقوات صالح. بينما قتلت غارات التحالف العربي أربعة حوثيين في صعدة.

مقتل وإصابة عشرات من قوات البنيان المرصوص بسرت

مقتل وإصابة عشرات من قوات البنيان المرصوص بسرت

قتل 21 من أفراد قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية وأصيب ستون في إثر تجدد الاشتباكات اليوم الأحد مع تنظيم الدولة الإسلامية شمال مدينة سرت.

حركة النجباء العراقية تعتبر الحشد الوطني صنيعة أجنبية

حركة النجباء العراقية تعتبر الحشد الوطني صنيعة أجنبية

قال الأمین العام لمليشيا حركة النجباء بالعراق إن الحشد الوطني صنيعة أجنبية، مضيفا من طهران أنه لن يكتب للحشد النجاح، كما أقر بوجود عناصر من حزب الله اللبناني بالعراق.

ألمانيا تكشف فقدان 8 آلاف طفل لاجئ بأراضيها

ألمانيا تكشف فقدان 8 آلاف طفل لاجئ بأراضيها

أعلنت السلطات الألمانية أنها سجلت فقدان أثر ثمانية آلاف قاصر من اللاجئين الذين قدموا للبلاد خلال الأشهر الماضية، ويتلقى الصليب الأحمر أعدادا متزايدة من الطلبات للبحث عن أطفال اللاجئين المفقودين.

يديعوت: إسرائيلي بحركة المقاطعة يطلب اللجوء بكندا

قالت صحيفة إسرائيلية إن المحامي غلعاد باز الناشط الإسرائيلي بحركة المقاطعة العالمية ضد إسرائيل طلب اللجوء السياسي من السلطات كندا بسبب ملاحقة سلطات تل أبيب له.

معاريف: تنظيم الدولة قد يهاجم إسرائيل عبر سيناء

قال قائد الكتيبة العسكرية بالمنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي الجنرال يهودا هكوهين إن الجيش يتجهز لسيناريو خطير يتمثل بهجوم مسلح يشنه مائة من العناصر المعادية انطلاقا من سيناء.

ما وراء الرفض الحوثي لمبادرة كيري

أثارت المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية الأميركي جون كيري الكثير من الأسئلة، خاصة مدى إمكانية نجاحها في حل الأزمة باليمن في ظل الرفض الحوثي لها.

سوريون فضلوا المغرب على الحلم الأوروبي

اختار سوريون العيش في المغرب بعد مغادرتهم لوطنهم. أتى بعضهم من ألمانيا بغرض الاستقرار وآخرون بقصد الدراسة أو الوظيفة الدولية. لكن الكل أجمع على تفضيلها ورفض مغامرة اللجوء لأوروبا.

العراق يطلب من السعودية تغيير سفيرها لديه

طلبت الخارجية العراقية من السعودية تغيير سفيرها في بغداد ثامر السبهان، وذلك بعد انتقادات عديدة وجهتها الوزارة للسبهان على خلفية تصريحات اعتبرتها بغداد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي.

كاتب: فرنسا اختارت البوركيني لحرب تنظيم الدولة

أشار الكاتب ياتشا مونك إلى الحظر الذي تفرضه فرنسا على ارتداء النساء للبوركيني أو اللباس النسائي الساتر للجسم، وقال إنها عجزت عن مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية فاتجهت لمحاربة البوركيني.

معرض بكين للكتاب.. ورق على هامش الثورة الرقمية

اختتمت بالعاصمة الصينية بكين اليوم فعاليات الدورة الـ23 لمعرض بكين الدولي للكتاب الذي استمر خمسة أيام بمشاركة ألفي عارض يمثلون ستين دولة، وكان الحضور العربي هامشيا وضمن اتفاقيات تبادل ثقافي.

محادثة افتراضية بشأن التحديثات الأخيرة لواتساب

أعلنت شركة فيسبوك قبل أيام عن تحديث جديد في سياسة الخصوصية لتطبيق "واتساب" المملوك لها أصبحت بموجبه تشارك معلومات الحساب الخاصة بمستخدميها مع فيسبوك بحجة تحسين محتوى الإعلانات الموجهة إليهم.

البوركيني وامتحان العلمانية والحرية بفرنسا

أسعف مجلس الدولة الفرنسي في اللحظات الأخيرة الديمقراطية الفرنسية باعتبارها أصل الديمقراطيات الغربية من "سقطة" كانت ستشكل "لطخة" على ثوب دولة الحرية والإخاء والمساواة بتعليقه قرار حظر ارتداء البوركيني.

التدخل التركي بسوريا يفتح عش الدبابير

أشارت صحيفة واشنطن بوست للتدخل العسكري التركي بسوريا، وقالت إنه يؤدي إلى تعميق التوتر بين مجموعتين رئيسيتين تدعمهما الولايات المتحدة، ويشعل صراعا يقوض الجهود الأميركية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.

كاتب: البوركيني يكشف هشاشة العلمانية الغربية

قال كاتب إن النقاش غير المتسامح بشأن البوركيني يثير حيرة كثير من المسلمين الأوروبيين، وإن السخط الليبرالي على منظر مسلمة بلباس السباحة الساتر يقول كثيرا حول الوضع الهش للعلمانية الغربية.

كولومبيا وفارك تنهيان أطول حرب عصابات بالعالم

أعلنت الحكومة الكولومبية أنها ستوقع اتفاق السلام النهائي مع حركة التمرد "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك) رسميا أواخر الشهر المقبل، لتضعا نهاية لواحد من أطول الصراعات وحرب العصابات بالعالم.

كوبلر: تطورات مهمة في المشاورات الليبية

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا إن "ثمة تطورات مهمة بشأن المفاوضات بين أطراف الصراع بليبيا". وجاءت تلك التصريحات بعد أيام من رفض مجلس النواب منح الثقة لحكومة الوفاق.