تركيا تطوي خلافاتها مع إسرائيل وروسيا

تركيا تطوي خلافاتها مع إسرائيل وروسيا
الكرملين يقول إن الرئيس التركي أكد حرصه على استئناف العلاقات مع روسيا (رويترز)

أعلنت كل من تركيا وإسرائيل عن تطبيع علاقاتهما، فيما أعلنت أنقرة عن بدء عودة العلاقات مع موسكو التي قالت بدورها إنها تلقت اعتذارا من الرئيس التركي عن إسقاط الطائرة الروسية.

مراسلو الجزيرة

اتهامات بحرائق مدبرة بالفلوجة وعمليات نهب واسعة

اتهامات بحرائق مدبرة بالفلوجة وعمليات نهب واسعة

تبرز الصور القادمة من الفلوجة عمليات حرق تقول قيادات محلية إنها بفعل فاعل، ووصف مسؤولون بشرطة الأنبار ما يجري بالمدينة بأنه تغطية لنهب واسع. في الأثناء تستمر عمليات نزوح من الخالدية للرمادي تحسبا من عمليات عسكرية لاستعادتها. تقرير: بشير نوار تاريخ البث 27/6/2016

تفجيرات انتحارية تضرب مجددا القاع اللبنانية

تفجيرات انتحارية تضرب مجددا القاع اللبنانية

فجر أربعة انتحاريين أنفسهم في بلدة القاع اللبنانية على الحدود مع سوريا وسقط خمسة قتلى و15 جريحا، واتهم تنظيم الدولة بالوقوف وراءها بعد تهديده بضرب لبنان. ويخشى اللبنانيون عودة مسلسل التفجيرات ولكن هذه المرة من بوابة الأزمة السورية. تقرير: إيهاب العقدي تاريخ البث: 27/6/2016

سلسلة تفجيرات بالمكلا في اليمن

سلسلة تفجيرات بالمكلا في اليمن

هزت مدينة المكلا في اليمن سلسلة انفجارات، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف الجيش اليمني، وسارع تنظيم الدولة إلى تبني الهجوم. تقرير: أحمد عبد الرحمن. تاريخ البث: 27/6/2016.

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بالمكلا اليمنية

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بالمكلا اليمنية
عمود دخان تصاعد جراء أحد التفجيرات التي ضربت مقار أمنية بالمكلا (ناشطون)

قالت مصادر للجزيرة إن عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت موقعا عسكريا ونقاط تفتيش ارتفعت إلى 35 قتيلا وإصابة عدد آخر بجروح، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرات.

آخر الأخبار

بان يرحب بالتطبيع التركي الإسرائيلي ونشطاء ينتقدونه

بان يرحب بالتطبيع التركي الإسرائيلي ونشطاء ينتقدونه

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل، كما رحبت واشنطن بهذه الخطوة، بينما اعتبر ناشطون أتراك الاتفاق مخيبا للآمال.

المواجهة بين الاردن وتنظيم الدولة تقترب من مسافة الصفر

المواجهة بين الاردن وتنظيم الدولة تقترب من مسافة الصفر

ما أن استفاق الأردن من صدمة الهجوم الذي استهدف قواته في منطقة الركبان قبل أيام، حتى أعلن تنظيم الدولة تبنيه العملية، حيث قد يتطور الصراع إلى مواجهة عسكرية مباشرة.

الأردن يقصف مواقع فصائل مؤيدة لتنظيم الدولة

الأردن يقصف مواقع فصائل مؤيدة لتنظيم الدولة

قصفت قوات حرس الحدود الأردنية مواقع لفصائل مؤيدة لتنظيم الدولة عند معبر الكويا الحدودي. وجاء القصف ردا على عملية الركبان التي تبناها تنظيم الدولة وراح ضحيتها سبعة عسكريين.

قوات الوفاق تواصل تقدمها غربي سرت

قوات الوفاق تواصل تقدمها غربي سرت

سيطرت قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية على مساحات واسعة من منطقة "السبعمائة" السكنية غربي مدينة سرت. وانتزعت تلك القوات قبل ذلك مناطق بالمدينة من تنظيم الدولة.

كاميرون يحذر البرلمان من عرقلة الخروج من أوروبا

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون البرلمان من محاولة عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري دول الاتحاد إلى الهدوء, وسط اضطرابات تعصف بالأسواق.

تنظيم الدولة يخلي مواقع بمحيط الفلوجة دون قتال

قالت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتلي التنظيم انسحبوا من مواقع بمحيط مدينة الفلوجة دون قتال، في حين بدأت القوات العراقية عملية عسكرية للتقدم في المحور الغربي للمدينة.

المعارضة تسقط مروحية للنظام بريف دمشق

قال جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية إنه تمكن من إسقاط طائرة مروحية تابعة لقوات النظام فوق بلدة البحارية بريف دمشق، في حين اتهم "إخوان سوريا" روسيا باستخدام القنابل الحارقة والفسفورية.

تعزيزات للتحالف والمقاومة الشعبية في لحج

دفعت قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية بتعزيزات عسكرية كبيرة لاستعادة مواقع من الحوثيين في لحج جنوبي اليمن، وسط اشتباكات مستمرة في محافظة صنعاء حيث أحرزت المقاومة الشعبية تقدما.

أربيل تطالب بوقف القصف الإيراني والتركي

طالبت رئاسة حكومة إقليم كردستان العراق كلا من إيران وتركيا بالوقف الفوري لعمليات القصف التي تستهدف مسلحين أكرادا من البلدين داخل أراضي الإقليم.

باحث إسرائيلي: الوضع بالمنطقة يزداد تعقيدا والحل بالاستقرار

قال الجنرال الإسرائيلي المتقاعد شلومو بروم في مقال له بموقع ويلا الإخباري، إن الاستقرار الإقليمي يعتبر كلمة السر في السياسة الإسرائيلية خلال السنوات القادمة.

تصاعد في أحداث التمييز العرقي ببريطانيا

أوردت واشنطن بوست أن موجة من أحداث التمييز العرقي تلقتها الشرطة البريطانية قد تصاعدت بحدة عقب فوز خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي وتم توثيقها على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي.

توتر بالأقصى بعد اقتحام مفاجئ لشرطة الاحتلال

تجددت الاشتباكات بين المصلين في المسجد الأقصى وشرطة الاحتلال إثر اقتحامها فجأة باحات المسجد لحماية المستوطنين، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن التوتر هو سيد الموقف هناك.

نتنياهو يثمّن تطبيع العلاقات مع تركيا

ثمّن رئيس الوزراء الإسرائيلي اتفاق تطبيع العلاقات مع تركيا، لكن وزير الخارجية التركي قال إن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لن يجعل تركيا تصمّ أذنيها عن ظلم الفلسطينيين.

الأسلحة المرسلة للمعارضة السورية تُباع بالسوق السوداء

أفادت قناة الجزيرة الإنجليزية نقلا عن مسؤولين أميركيين وأردنيين بأن عملاء بالمخابرات الأردنية سرقوا وباعوا أسلحة كانت أجهزة الاستخبارات الأميركية والسعودية قد أرسلتها إلى الأردن بغية تسليمها للمعارضة السورية المسلحة.

مبادرة إسرائيلية لاستفتاء بشأن المناطق الفلسطينية

قالت صحيفة إسرائيلية إن مبادرة سياسية بدأ الإعداد لها بمعسكر اليسار لإجراء استفتاء إسرائيلي على مستقبل المناطق الفلسطينية، على غرار الاستفتاء الذي جرى في بريطانيا لانسحابها من الاتحاد الأوروبي.

البابا يحذر من بلقنة أوروبا

حذر البابا فرانسيس الأحد من خطر بلقنة أوروبا بعد قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما تضاربت ردود فعل فرنسية وألمانية إزاء الموضوع.

الجيش والمقاومة يتقدمان في محافظة صنعاء

قال مصدر ميداني يمني إن الجيش والمقاومة سيطرا على قريتين بمديرية نهم على مشارف صنعاء، بعد معارك مع الحوثيين وقوات صالح. كما صدت المقاومة هجوما للحوثيين على معسكر غربي تعز.