الخميس 30/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:11 (مكة المكرمة)

إسرائيل تعزز قواتها بالقدس وتواصل غلق الأقصى

إسرائيل تعزز قواتها بالقدس وتواصل غلق الأقصى

قررت إسرائيل تعزيز قوات الأمن في القدس المحتلة عقب اغتيال أسير محرر اتهمته تل أبيب بتنفيذ محاولة اغتيال حاخام متطرف، وواصلت قوات الاحتلال غلق المسجد الأقصى بشكل كامل أمام المصلين.

المزيد للمشاهدة

مؤتمر ببيروت عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مؤتمر ببيروت عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اختتم في بيروت الأربعاء مؤتمر يبرز التحديات التي تواجهها المصارف العربية في ظل تنامي عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وركز على دور المصارف في مكافحة هذه العمليات وفي مكافحة الموجبات التي تؤدي إلى تنامي الإرهاب. تاريخ البث: 30/10/2014

السويد تعترف بدولة فلسطين وإسرائيل تندد بالقرار

السويد تعترف بدولة فلسطين وإسرائيل تندد بالقرار
فالستروم تتحدث للصحفيين بستوكهولم عن قرار بلادها الاعتراف بدولة فلسطين (الفرنسية)

أعلنت السويد اليوم الخميس رسميا اعترافها بدولة فلسطين. وقد وصف الفلسطينيون القرار بالتاريخي, في حين نددت به إسرائيل ووصفته بأنه مؤسف.

آخر الأخبار

طليعة للبشمركة بعين العرب والتحالف يستهدف مواقع "الدولة"

طليعة للبشمركة بعين العرب والتحالف يستهدف مواقع "الدولة"

أفاد مراسل الجزيرة من عين العرب السورية بأن مجموعة من قوات البشمركة دخلت المدينة مع أسلحتها وعتادها، من جهتها واصلت طائرات التحالف استهداف تنظيم الدولة مخلفة دمارا كبيرا بالمدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

البشير يدعو لتعديلات دستورية بشأن تعيين الولاة

البشير يدعو لتعديلات دستورية بشأن تعيين الولاة

دعا الرئيس السوداني عمر البشير -في كلمته أمام الدورة العاشرة الأخيرة للبرلمان اليوم الخميس- برلمان بلاده لإجراء تعديلات دستورية لتقويم تجربة الحكم اللامركزي، وتمكين المواطن من المشاركة في إدارة شؤونه.

مصر تتوعد رافضي إخلاء منازلهم برفح

مصر تتوعد رافضي إخلاء منازلهم برفح

أصدر رئيس الوزراء المصري قرارًا يوضح حدود المنطقة العازلة برفح المحاذية لقطاع غزة، بينما أكد محافظ شمال سيناء أن السلطات ستمنح تعويضات للمتضررين وستخلي بالقوة المنازل التي يرفض أصحابها مغادرتها.

"نداء تونس" يفوز بـ85 مقعدا مقابل 69 للنهضة

"نداء تونس" يفوز بـ85 مقعدا مقابل 69 للنهضة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فوز حزب "نداء تونس" بأغلبية مقاعد مجلس نواب الشعب الجديد، بحصوله على 85 مقعدا، تليه حركة النهضة بـ69 من أصل 217.

مواضيع وقضايا: انتخابات تونس

سوريا تعتبر سماح تركيا بعبور البشمركة انتهاكا لسيادتها

اتهمت الخارجية السورية تركيا بالتدخل بشكل سافر في الشأن السوري، وقالت الخارجية السورية في بيان إن تركيا خرقت الحدود السورية وسمحت لقوات أجنبية وعناصر إرهابية تقيم على أراضيها بدخول سوريا.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مظاهرات بمصر تنديدا بتهجير أهالي رفح

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية مظاهرات عدة تنديدا بقيام الجيش بتهجير أهالي رفح المصرية بذريعة محاربة الإرهاب، واتهم المشاركون بالمظاهرات قادة الانقلاب بالعمل على عزل غزة لضرب المقاومة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

العمل عبر الإنترنت لمحاربة البطالة في غزة

يتجه العديد من الشبان أصحاب التخصصات المختلفة بغزة للعمل عن بعد عبر مواقع عالمية عديدة أبرزها "فريلانس" و"إيلانس" و"أوديسك" بسبب محدودية فرص العمل أمام الخريجين وصعوبة الخروج نتيجة الحصار.

بان يجدد من مقديشو الالتزام الدولي بدعم الصومال

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي وصل في زيارة إلى مقديشو أمس الأربعاء رفقة وفد دولي التزام المجتمع الدولي بدعم الصومال اقتصاديا ومساعدته في تحقيق الأمن والاستقرار.

حزب "تواصل" يقود المعارضة ببرلمان موريتانيا

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني المعارض (تواصل) أن المجلس الدستوري -وهو أعلى هيئة قضائية في البلاد- منحه زعامة المعارضة في البلاد بوصفه الأكثر تمثيلا في البرلمان.

الأمم المتحدة تدعو لتجميد الاستيطان واستئناف المفاوضات

دعت الأمم المتحدة الأربعاء الفلسطينيين وإسرائيل إلى استئناف مفاوضات السلام وتجميد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بينما حذر الفلسطينيون من موجة عنف جديدة، واستنكرت فرنسا البناء الاستيطاني.

الأردن يعتقل أسيرا محررا من السجون الإسرائيلية

اعتقل الأمن الأردني بعد منتصف الليلة الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية مازن ملصة. كما حاول اعتقال الأسير المحرر أنس أبو خضير، بينما انقطع اتصال عائلة الأسير المحرر فادي فرح به.

لماذا ينجو بعض المصابين من إيبولا؟

من المتوقع أن تساهم دراسة طبية تضمنت تحليلا لأول حالات الإصابة بإيبولا في سيراليون، في رسم صورة أوضح عن سبب نجاة بعض الناس من المرض دون غيرهم.

واشنطن وكردستان العراق يتعاونان لوقف النفط المهرب

قال مسؤول أميركي إن بلاده تتعاون بصورة وثيقة مع كردستان العراق لوقف تهريب النفط لقطع التمويل عن تنظيم الدولة الإسلامية. وتقول تقارير إن التنظيم يجني ملايين الدولارات من النفط المهرب.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

رايس: احتمال الاتفاق مع إيران بنسبة 50%

قالت مستشارة الأمن القومي الأميركي إن هناك احتمالا بنسبة متوسطة للتوصل إلى اتفاق شامل مع إيران بشأن برنامجها النووي بانتهاء الشهر القادم. وكان دبلوماسي غربي قلل من فرص إبرام اتفاق.

التدين ممنوع على القاصرين في الصين

ذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن المدارس في منطقة شينغيانغ التي يسكنها مسلمون وتشهد اضطرابات دامية منذ أشهر، ستعمل على عدم تشجيع الطلاب على ممارسة الشعائر الدينية في المنازل.

تحذير من تداعيات الأزمات بالشرق الأوسط

تناولت بعض الصحف البريطانية والأميركية جانبا من الأزمات التي تعصف بالشرق الأوسط ومناطق أخرى، وأشار بعضها إلى أن نهاية العالم قد تكون مقرونة بمناطق النزاع بسبب التدخل الأجنبي.

مسؤول أميركي يصف نتنياهو بالجبان

أشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى أن العلاقات الأميركية الإسرائيلية تزداد توترا وتكتسب المزيد من العدائية وذلك بعد أن وصف مسؤول أميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالجبان.

من هو الحاخام يهودا غليك؟

يهودا غليك -الذي استهدف بعملية إطلاق نار مساء أمس الأربعاء بمدينة القدس- من أبرز الحاخامات الإسرائيلية التي توصف بالتطرف، ويشتهر في إسرائيل بأنه أحد أبرز المدافعين عما يعرف بـ"جبل الهيكل".

هل دخلت تركيا عهد "الجمهورية الثانية"?

احتفلت تركيا أمس الأربعاء بالذكرى الـ91 لإعلان الجمهورية، في ظل جدل بشأن عمق التغييرات التي شهدتها البلاد منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى سدة الحكم عام 2002.

انكماش الاقتصاد العراقي بسبب الحرب على تنظيم الدولة

أجمع اقتصاديون عراقيون على أن الانكماش الاقتصادي الذي يعيشه العراق يعود إلى السياسة الخاطئة التي اعتمدتها الدولة بعد عام 2003 في تطوير القطاع النفطي وإهمالها القطاعات الإنتاجية الأخرى كالزراعة والصناعة.

تحذيرات من تفاقم مظاهر العنصرية باليونان

قال حقوقيون يونانيون إن نسبة الهجمات والجرائم العنصرية ارتفعت في اليونان خلال السنوات الثلاث الماضية وإن عدم قيام الدولة اليونانية بحماية المواطنين والمقيمين كان من أسباب استفحال الظاهرة.

المركزي الأميركي ينهي شراء السندات

أنهى مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي برنامجه الشهري لشراء السندات، وأشار إلى ثقته في أنَّ تعافي الاقتصاد الأميركي سيبقى في مساره رغم علامات على التباطؤ الاقتصادي في مناطق كثيرة من العالم.

شوق الدرويش ..بين المحكي والمسكوت عنه

تتناول رواية "شوق الدرويش" للروائي السوداني حمور زيادة حقبة تاريخية سودانية تناولتها كثير من المرويات الأجنبية ومحكيات سودانية انقسمت بين راوٍ لفظائعها وسارد لبطولات تفوق كل بطولات التاريخ السوداني.

إدانات حقوقية لإجراءات السلطات المصرية برفح

أدان حقوقيون دوليون وعرب حملة تدمير المنازل التي تقوم بها القوات المصرية في شبه جزيرة سيناء، بوصفها انتهاكا لحقوق الإنسان. بينما خرجت مظاهرات عدة تندد بالمشروع المصري لإقامة منطقة عازلة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر