الأربعاء 22/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:32 (مكة المكرمة)

سلطات مصر تستبعد سحب أمن الجامعات

سلطات مصر تستبعد سحب أمن الجامعات
بوابة أمنية عند مدخل جامعة القاهرة التي تشهد كغيرها من الجامعات المصرية إجراءات أمن مشددة لمواجهة الاحتجاجات الطلابية (غيتي/الفرنسية)

قال وزير التعليم العالي المصري أحمد عبد الخالق إنه اتخذ قرارات رادعة لمنع المظاهرات، من بينها فصل بعض الطلاب والتحقيق مع آخرين، نافيا نية الوزارة إلغاء التفتيش عند أبواب الجامعات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

المزيد للمشاهدة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

رأي سكان ريف اللاذقية في ضربات التحالف الدولي

رأي سكان ريف اللاذقية في ضربات التحالف الدولي

تواجه الضربات التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية رفض أغلب السوريين بالمناطق المستهدفة. وقال عدد منهم في استطلاع -قام به مراسل الجزيرة نت عمر أبو خليل- إن هذه الغارات لا تخدم سوى النظام السوري الذي وصفوه برأس الإرهاب في العالم.

مصر تدعو لتسليم طرابلس وتركيا تدين التدخل فيها

مصر تدعو لتسليم طرابلس وتركيا تدين التدخل فيها
قوات فجر ليبيا التي تحمي طرابلس بالتعاون مع الجيش والشرطة، وطبرق والقاهرة تعتبرها "مليشيات متطرفة" (غيتي/الفرنسية)

طالبت مصر ما سمتها المليشيات بإخلاء مؤسسات الدولة في العاصمة الليبية طرابلس وتسليمها لحكومة الثني. وقد التقى مبعوث للرئيس التركي رئيس حكومة الإنقاذ عمر الحاسي وأدان التدخلات الخارجية في ليبيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

آخر الأخبار

خبير تونسي: واشنطن أدركت أنه لا ديمقراطية دون الإسلاميين

خبير تونسي: واشنطن أدركت أنه لا ديمقراطية دون الإسلاميين

اعتبر الخبير السياسي التونسي رضوان المصمودي أن واشنطن تدرك أنه "لا ديمقراطية دون الإسلاميين" بتونس ودول عربية أخرى. وتوقع تصدر حركة النهضة الانتخابات التشريعية وتحالفها مع حزب نداء تونس.

قتلى من تنظيم الدولة بقصف للتحالف شمالي العراق

قتلى من تنظيم الدولة بقصف للتحالف شمالي العراق

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 11 عنصرا من مسلحي تنظيم الدولة بقصف لطائرات التحالف في محافظة نينوى شمالي العراق اليوم الأربعاء، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات هزت العاصمة العراقية بغداد.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

تصويت بكردستان العراق لإرسال البشمركة لعين العرب

تصويت بكردستان العراق لإرسال البشمركة لعين العرب

يصوت برلمان كردستان العراق اليوم على قرار يفوض رئيس الإقليم مسعود البارزاني إرسال قوات البشمركة لمدينة عين العرب السورية عبر تركيا لدعم الفصائل الكردية السورية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

البنتاغون: حرب تنظيم الدولة تكلفنا 7.6 ملايين دولار يوميا

البنتاغون: حرب تنظيم الدولة تكلفنا 7.6 ملايين دولار يوميا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تكلفة القتال ضد تنظيم الدولة بالنسبة لواشنطن بلغت 424 مليون دولار منذ بدء الضربات الجوية في الثامن من أغسطس/آب الماضي.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

"خطوط حمر" أوروبية للاستيطان بالضفة الغربية

حدد الاتحاد الأوروبي ما سماها "خمسة خطوط حمر" للاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، واعتبر أن تجاوزها يحول دون قيام حل الدولتين الذي يراه الاتحاد أولوية لحل النزاع في المنطقة.

البنتاغون: أسلحة قد تكون ضلت طريقها إلى تنظيم الدولة

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن غالبية الإمدادات العسكرية التي أسقطت قرب عين العرب (كوباني) وصلت المقاتلين الأكراد، مؤكدا أن بعض تلك الإمدادات قد تكون ضلت طريقها إلى مناطق تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

واشنطن تدرس إرسال مستشارين عسكريين للعراق

قال مسؤول كبير في إدارة البيت الأبيض الثلاثاء إن واشنطن تدرس طلبا عراقيا لإرسال مزيد من المستشارين العسكريين لمساعدة قوات الأمن العراقية في حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

تباين يمني بشأن معرقلي التسوية السياسية

تباينت مواقف القوى السياسية والثورية بشأن تسمية فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة باليمن خمسة متهمين بعرقلة التسوية السياسية بالبلاد، بين من يرى التسمية تدخلا مرفوضا ومن يعتبرها إجراء متأخرا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الشرطة: خمسة بريطانيين يلتحقون بتنظيم الدولة أسبوعيا

أكدت السلطات البريطانية أن خمسة بريطانيين يلتحقون كل أسبوع بتنظيم الدولة الذي يسيطر على أراض واسعة في سوريا والعراق، وتعتزم لندن تشريع قوانين تشدد الخناق على تمويل ما تصفه بـ"الإرهاب".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

قمة إقليمية رباعية بجنوب السودان لإحلال السلام

تعقد في دولة جنوب السودان قمة رباعية تضم قادة كينيا وإثيوبيا وأوغندا، إضافة إلى البلد المضيف، لبحث سبل إحلال السلام في جنوب السودان بين الحكومة ورياك مشار نائب الرئيس السابق.

مكفوفون يؤسسون فرقة موسيقية في موريتانيا

أنشأت مجموعة من المكفوفين الموريتانيين فرقة موسيقية حاولوا بها أن يتعدّوا حدود الفن ليجعلوا منها وسيلة للاندماج الاجتماعي، بعد أن كان بعضهم يمتهن التسول.

قوات إسرائيلية جديدة لمواجهة "اضطرابات" القدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها بصدد تشكيل وحدة جديدة لمواجهة "الاضطرابات" في القدس المحتلة، بعد الاقتحامات الأخيرة التي نفذها متطرفون يهود لباحات المسجد الأقصى واستيلائهم على منازل في حي سلوان.

توقعات بعودة أسعار النفط للارتفاع

قال محلل لشؤون النفط إنه متمسك بتوقعاته باتجاهٍ صعودي لأسعار الخام، بالرغم من هبوطها لأدنى مستوى في أربعة أعوام. وخفض المحلل وفريقه تنبؤهم للأسعار في 2015 بمقدار خمسة دولارات.

قضاة إثيوبيون يشكون "قردة" هاجمت سيارتهم

تقدم قضاة إثيوبيون بشكوى لدى سلطات مدينة جيما ضد مجموعة من القرود تسببت بتلفيات سيارة حكومية بلغت نحو خمسمائة ألف بر إثيوبي (24.7 ألف دولار)، بحسب إذاعة فانا الإثيوبية.

اشتباكات ببنغازي والثني يأمر الجيش بالتقدم لطرابلس

تواصلت ببنغازي شرقي ليبيا المواجهات بين ثوار بنغازي والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، فيما أمرت حكومة عبد الله الثني ما أسمته قوات الجيش الليبي بالتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

العبادي يحذر بطهران من تهديد "الإرهاب" للمنطقة

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من أن ما وصفه بالإرهاب يهدد المنطقة بأكملها، بينما أكد القادة الإيرانيون دعمهم القوي للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

معارك متواصلة بعين العرب والجيش التركي يعزز مواقعه

تصاعدت الاشتباكات بين تنظيم الدولة والمسلحين الأكراد اليوم بشرق عين العرب (كوباني)، وبينما نفذ التحالف الدولي غارات على مواقع التنظيم قرب المدينة، عزز الجيش التركي مواقعه الحدودية قبالة عين العرب.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الغنوشي يفوز بجائزة مؤسسة ابن رشد الألمانية

أعلنت مؤسسة ابن رشد الألمانية للفكر الحر منح جائزتها السنوية هذا العام لرئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، باعتباره شخصية بارزة مهدت لتأسيس نموذج إسلامي معاصر يتوافق مع قيم الحداثة.

إيران تعتقل جواسيس قرب منشأة بوشهر النووية

ذكرت الاستخبارات الإيرانية الثلاثاء أن أجهزة الأمن اعتقلت عدة أشخاص يشتبه بأنهم جواسيس في إقليم بوشهر الجنوبي حيث تقع أول محطة كهرباء نووية في البلاد.

الجزيرة: الأحكام ضد صحفيينا بمصر جائرة وسياسية

طالب المدير العام لشبكة الجزيرة بالوكالة مصطفى سواق بإطلاق سراح الزملاء الصحفيين المعتقلين في مصر، واصفاً أحكام السجن المتلاحقة بحق الصحفيين -وآخرهم المذيع أحمد منصور- بأنها جائرة وسياسية.

بان: الضربات العسكرية ضد تنظيم الدولة تغذي التطرف

حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن الضربات العسكرية وحدها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يمكن أن تغذي التطرف لدى مزيد من الجماعات السنية المسلحة وتشعل مزيدا من العنف.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

وفاة طالب متأثرا بجراحه تجدد الاحتجاجات بجامعات مصر

أشعلت وفاة طالب من جامعة الإسكندرية المظاهرات بعدة جامعات مصرية تنديدا بأسلوب قوات الأمن في التعامل مع الاحتجاجات. واعتبرت الحركة الطلابية الطالب المتوفى "أول شهيد" لها في العام الجامعي الجديد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

خبراء: تنظيم الدولة الإسلامية ينهك القوات العراقية

أجمع عدد من المتخصصين في الشأن الأمني ونواب في البرلمان أن القوات العراقية تحتاج إلى تدريب وتطوير في قدراتها القتالية وتسليحها وتعزيز قوتها الجوية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

شورى الوطني يختار البشير مرشحا لانتخابات الرئاسة

انتخبت هيئة شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان الرئيس عمر البشير رئيسا للحزب لفترة مقبلة، مما يعني تقديمه مرشحا للحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقررة في أبريل/نيسان القادم.