انتهاء اقتراع انتخابات الرئاسة بالجزائر وبدء الفرز

Algeria's ailing President Abdelaziz Bouteflika (C), running for re-election, casts his ballot from a wheelchair as his nephew (L) watches on at a polling station in Algiers on April 17, 2014. Algerians were voting in presidential elections, with Bouteflika widely expected to win a fourth term despite chronic health problems, fraud warnings and calls for a boycott. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE
الجزائريون يصوتون عقب حملة انتخابية شرسة بين أنصار بوتفليقة ومنافسه بن فليس (الفرنسية)

أغلقت مراكز الاقتراع وبدأ فرز الأصوات بالانتخابات الجزائرية بعد تمديد الاقتراع ساعة. وبلغت نسبة المشاركة 37% حسب وزارة الداخلية. ويتنافس بالانتخابات ستة مرشحين أبرزهم الرئيس بوتفليقة وعلي بن فليس.

المزيد للمشاهدة

مأساة عائلة عدنان وريم حمارشة الفلسطينية

لم تفق الشابة الفلسطينية ليلى حمارشة ولا أي من أشقائها الخمسة حتى اللحظة من صدمة اعتقال الاحتلال الإسرائيلي والديها عدنان وريم حمارشة رغم مرور أكثر من شهرين على ذلك. تقرير: عاطف دغلس تاريخ البث: 17/4/2014

وفاة سجين ورصد إهمال خطير للمرضى بسجون مصر

تصاعد وتيرة الانتهاكات بحقوق المعتقلين في مصر
وسائل إعلام ومنظمات حقوقية سردت انتهاكات صادمة بالسجون المصرية (الجزيرة)

توفي سجين مصري بأزمة قلبية دون استجابة سلطات السجن لإغاثته في وقت قال فيه المرصد المصري للحقوق والحريات إن أكثر من خمسة آلاف معتقل يعانون أمراضا دون رعاية صحية هناك.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

آخر الأخبار

اتفاق بجنيف على حل أزمة أوكرانيا بعد تهديد روسي

توصل وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي بجنيف اليوم لاتفاق ينفذ على مراحل لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا يتضمن نزع أسلحة المجموعات المسلحة غير الشرعية بأوكرانيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

قتلى للنظام بحرستا وقصف عنيف لحلب واللاذقية

قُتل أكثر من عشرين من قوات النظام بمنطقة حرستا بريف دمشق، في حين تعرضت أحياء بالعاصمة وحلب واللاذقية لقصف عنيف، بالتزامن مع تسجيل حدوث اشتباكات عنيفة بمحيط ثكنة هنانو بحلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بانفجار في بغداد وبهجوم على مقر للجيش

قتل تسعة أشخاص واصيب واحد وعشرون في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد مقتل 12 جنديا وجرح عشرة في هجوم شنه مسلحون على مقر للجيش بمحافظة نينوى.

اختتام لقاء وزاري خليجي بالرياض وأنباء عن انفراج

أنهى وزراء خارجية الدول الخليجية اجتماعا لهم بالرياض تمت فيه مراجعة للإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بإقرار السياسات الخارجية والأمنية لدول المجلس. وسط أنباء عن إنهاء أزمة السفراء مع قطر.

سوريا تقدم قائمة "أكثر تفصيلا" للكيميائي

قال مسؤولون دوليون إن سوريا قدمت قائمة "أكثر تفصيلا" لأسلحتها الكيميائية إلى منظمة دولية تشرف على تدمير مخزونها من هذه الأسلحة، بعدما أفاد مفتشون باختلاف بيانات المخزون الموجودة عند الجانبين.

وفاة غارسيا ماركيز مؤلف "مائة عام من العزلة"

توفي الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز الخميس في مكسيكو سيتي عن عمر يناهز 87 عاما. وكان ماركيز عولج قبل نحو أسبوع من نوبة التهاب رئوي.

الهند تنظم كبرى مراحل انتخاباتها العامة

بدأت الهند الخميس كبرى مراحل الانتخابات العامة التي سيشارك فيها ربع الناخبين البالغ عددهم الإجمالي 815 مليون ناخب، في أسبوع شهد ضربات جديدة لحزب المؤتمر الحاكم ومكاسب للمعارضة الهندوسية القومية.

حملة صباحي تعلن اكتمال التوكيلات المطلوبة لترشحه

أعلنت حملة المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية حمدين صباحي أن مرشحها انتهى من جمع العدد المطلوب من نماذج التأييد من المواطنين لخوض الانتخابات المقررة نهاية مايو/أيار المقبل.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إصابة خمسة فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال بالخليل

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

سول تواصل البحث عن المفقودين بغرق العبارة

كافح عمال الإنقاذ الرياح والأمواج العاتية الخميس للبحث عن مئات المفقودين ومعظمهم من التلاميذ إثر انقلاب عبارة كورية جنوبية الأربعاء قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

جوبا تحشد لهجوم مضاد على بانتيو

بدأ جيش جنوب السودان الحشد لهجوم مضاد على بانتيو ، بينما أُصيب 14 مسلحا خلال تبادل للرصاص خارج قاعدة لبعثة الأمم المتحدة بمدينة بور تأوي حوالي خمسة آلاف نازح.

أنباء عن اختطاف دبلوماسي تونسي في ليبيا

قال مصدر بوزارة الخارجية التونسية إن المستشار الثقافي بالسفارة التونسية بليبيا العروسي القنطاسي مفقود. وأضاف أن من السابق لأوانه التحدث عن اختطافه ما دام لا توجد جهة تبنت مسؤولية اختفائه.

حزب أردوغان يرغب في ترشيحه للرئاسة

قال مسؤولون كبار بحزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا إن غالبية نواب الحزب صوتوا في اقتراع سري لصالح ترشيح رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان للرئاسة في أول انتخابات رئاسية مباشرة.

تهديد الأسرى الفلسطينيين بالإضراب في يوم الأسير

يحيي الفلسطينيون اليوم الخميس "يوم الأسير الفلسطيني" وسط احتجاجات شعبية وتهديد المعتقلين الإداريين بشن إضراب عن الطعام بسبب مماطلة الاحتلال الإسرائيلي في توجيه التهم لهم وإحالتهم إلى المحاكم.

الجيش السوداني يستعيد 12 منطقة بجنوب كردفان

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد أن الجيش تمكن من استعادة 12 منطقة في الجبال الشرقية بولاية جنوب كردفان من يد المسلحين هناك.

إعفاء بندر بن سلطان في صحف بريطانية

ترى صحيفة غارديان البريطانية أن إعفاء بندر بن سلطان عن جهاز المخابرات السعودية ليس مفاجأة تماما لأنه كانت هناك علامات على أنه خسر شعبيته وتم تهميشه بالفعل بعيدا عن سوريا.