ارتفاع قتلى غارات حلب والنظام يحشد لمعركة بالمدينة

ارتفاع قتلى غارات حلب والنظام يحشد لمعركة بالمدينة

ارتفع إلى 34 قتيلا حصيلة غارات النظام السوري وروسيا على الأحياء الشرقية في حلب، بينما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمعارضة أن النظام يحشد قوات كبيرة تحضيرا لمعركة داخل المدينة.

مراسلو الجزيرة

كولومبيا توقع اتفاقا تاريخيا ينهي حربها الأهلية

كولومبيا توقع اتفاقا تاريخيا ينهي حربها الأهلية

صفحة بيضاء تفتح في تاريخ كولومبيا طوت أطول نزاع شهدته لأكثر من خمسين عاما. وبقلم على شكل رصاصة، اختار الرئيس خوان مانويل سانتوس وزعيم "فارك" رودريغو لوندونو أن يخطّا توقيعهما على اتفاقية السلام، ليكون القلم رمزا لنهاية الحرب. تقرير: هاجر محرر تاريخ البث: 2016/9/27

السعودية تخفض رواتب الوزراء وأعضاء الشورى

السعودية تخفض رواتب الوزراء وأعضاء الشورى

على وقع التغيرات الاقتصادية العالمية وانخفاض أسعار النفط والوضع الإقليمي غير المستقر، قرر مجلس الوزراء السعودي تخفيض رواتب الوزراء إلى 20% ومكافأة أعضاء مجلس الشورى إلى 15%. تقرير: بدر الربيعان تاريخ البث: 2016/9/27

قصة غزال.. الحلبية الناجية بأعجوبة

قصة غزال.. الحلبية الناجية بأعجوبة

غزال قاسم طفلة من حلب نجت بأعجوبة من قصف صاروخي على عمارة في حي الشعار سوّى البيت بالأرض وفقدت 14 شخصا من عائلتها. تقرير: رأفت الرفاعي تاريخ البث: 2016/9/27

روسيا تنشر بنود اتفاقها مع أميركا بشأن سوريا

روسيا تنشر بنود اتفاقها مع أميركا بشأن سوريا

نشرت وزارة الخارجية الروسية بنود الاتفاق الروسي الأميركي بشأن سوريا التي تم التوصل إليها في جنيف في التاسع من الشهر الجاري بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف.

آخر الأخبار

عشرات القتلى للجيش بهجمات بالرمادي والموصل

عشرات القتلى للجيش بهجمات بالرمادي والموصل

أعلن تنظيم الدولة قتل 23 وجرح 17 آخرين بثلاث هجمات جنوب الموصل. من جهتها، قالت مصادر عراقية إن ثمانية من الجيش والحشد العشائري قتلوا وأصيب 12 بهجوم بجزيرة الرمادي.

مسؤول إيراني: نظرية الحرب بسوريا بحكم المنتهية

مسؤول إيراني: نظرية الحرب بسوريا بحكم المنتهية

قال مستشار وزير الخارجية الإيراني إن نظرية الحرب بسوريا وإسقاط النظام هناك باتت بحكم المنتهية، كما نقلت صحيفة لبنانية عن حزب الله قوله إنه لا توجد آفاق للحلول السياسية بسوريا.

هولاند والسراج يتفقان على تنسيق التعاون الأمني

هولاند والسراج يتفقان على تنسيق التعاون الأمني

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إنه والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاندا اتفقا خلال المباحثات التي جرت بينهما في باريس على تنسيق التعاون الأمني والعسكري بين بلديهما.

الطيران الليبي يقصف مواقع لتنظيم الدولة بسرت

الطيران الليبي يقصف مواقع لتنظيم الدولة بسرت

قصف سلاح الجو الليبي مواقع لتنظيم الدولة في آخر معقلين له بمدينة سرت (شمالي ليبيا) بعد انقطاع عدة أيام، وقالت مصادر للجزيرة إن الغارات تمهد لهجوم جديد لقوات البنيان المرصوص.

"الجنائية" تعاقب قياديا بأنصار الدين دمّر أضرحة بتمبكتو

قضت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بسجن قيادي سابق في جماعة أنصار الدين -المرتبطة بتنظيم القاعدة- تسع سنوات، بعد اعترافه بالمشاركة في تدمير أضرحة تاريخية بمدينة تمبكتو المالية عام 2012.

خلاف عربي غربي إزاء حقوق الإنسان باليمن

يستعد مجلس حقوق الإنسان في جنيف لإصدار قرار بشأن حقوق الإنسان باليمن. وأثارت مسودة القرار خلافا بأحد بنودها بين المجموعة العربية من جهة ودول أوروبا وأميركا من جهة أخرى.

عائلة بيريز تُدعى لوداعه بعد تدهور صحته

دعي أفراد عائلة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز لوداعه في مستشفى بتل أبيب إثر تدهور جديد طرأ على حالته الصحية. وكان بيريز تعرض لجلطة دماغية قبل أسبوعين ودخل في غيبوبة.

واشنطن تحذر الحوثيين بعد احتجاز أميركيين باليمن

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء تقارير حول احتجاز مواطنين أميركيين "بطريقة غير عادلة" من قبل مكتب الأمن الوطني الذي يسيطر عليه الحوثيون في اليمن.

جونسون يدعو للضغط على روسيا لوقف المجازر بسوريا

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته مخيما للاجئين السوريين في غازي عنتاب (جنوبي تركيا) لوقف المجازر ضد المدنيين بسوريا، وقال إنه يتعين الضغط على روسيا لوقف تلك المجازر.

غضب في الأردن من صفقة الغاز الإسرائيلي

أثارت الصفقة التي وقعها الأردن لاستيراد غاز إسرائيلي بقيمة عشرة مليارات دولار بدءا من 2019 غضبا في أوساط أردنية مناهضة للتطبيع. واعتبر البعض أنه كانت لدى الحكومة الأردنية خيارات أخرى.

قتلى للقوات العراقية باشتباكات مع تنظيم الدولة بالرمادي

قالت مصادر أمنية عراقية إن سبعة من الجيش العراقي والحشد العشائري قتلوا وأصيب 12 آخرون في هجوم شنته القوات العراقية واستهدف مواقع ومقرات لتنظيم الدولة الإسلامية بجزيرة الرمادي.

أسواق المال تعتبر كلينتون فائزة بالمناظرة

ارتفعت أسواق الأسهم العالمية والدولار بعدما اعتبر مستثمرون أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تفوقت في أول مناظرة رئاسية أميركية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي تثير مواقفه شكوكا اقتصادية.

إلى متى ستصمد حلب؟

الصور المؤلمة التي تخرج من حلب على شاشات التلفزة والتي تتصدر واجهات الصحافة تحمل عشرات الأسئلة، وقد يكون أصعبها إلى متى ستصمد حلب في وجه هجمة النظام السوري وحليفه الروسي؟

التمييز بين السياسي والدعوي.. قناعة أم استجابة لضغوط

أثار موضوع التمييز بين السياسي والديني أو الدعوي في عمل الحركة الإسلامية الوسطية نقاشا ساخنا في جلسات ندوة التحولات في الحركات الإسلامية التي نظمها مركز الجزيرة للدراسات بالدوحة.

تباطؤ "خطير" في نمو التجارة العالمية

خفضت منظمة التجارة العالمية بشكل كبير تقديراتها لنمو التجارة العالمية في عام 2016، محذرة من أنه سيكون "الأبطأ منذ الأزمة المالية"، في ظل تباطؤ الاقتصاد الصيني وتراجع واردات الولايات المتحدة.

دعوة إسرائيلية للتحالف مع الأكراد لمحاربة الإسلاميين

دعا أكاديمي إسرائيلي إلى تعزيز التحالف بين إسرائيل والأكراد حول العالم لـ"محاربة الجماعات الإسلامية"، مستشهدا في ذلك بما اعتبره "تواصلا وعلاقات سرية إسرائيلية بالأكراد في شمال العراق".