الثلاثاء 21/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:58 (مكة المكرمة)

التحالف يعلن نهاية عاصفة الحزم وبدء "إعادة الأمل"

التحالف يعلن نهاية عاصفة الحزم وبدء "إعادة الأمل"

أعلنت دول التحالف انتهاء عمليات عاصفة الحزم وبدء عملية "إعادة الأمل"، وجاء الإعلان بعد إعلان وزارة الدفاع السعودية أن عاصفة الحزم أزالت التهديدات الموجهة إلى المملكة ودول الجوار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المزيد للمشاهدة

من الجليل للقدس.. مسيرة لدعم الأقصى

من الجليل للقدس.. مسيرة لدعم الأقصى

وصلت مسيرة الأقصى 2015 لرحاب المسجد المبارك بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام مشيا على الأقدام، انطلقت من عين جالوت بالداخل المحتل نحو القدس. وينظم المسيرة مدرب القدرات البشرية نمر السلفيتي منذ العام 2007. إعداد: أسيل جندي. تاريخ البث: 19/4/2015.

فلسطيني أمضى خمسة آلاف يوم في الاعتقال الإداري

فلسطيني أمضى خمسة آلاف يوم في الاعتقال الإداري

بدأ كابوس الاعتقال الإداري يلاحق النائب الفلسطيني حاتم قفيشة منذ عام 1990،ولم يكن في حينه قد تجاوز الخامسة والعشرين، واستمرت ملاحقته حتى بلغ اليوم خمسين عاما، فسجل رقما قياسيا هو الأعلى في العالم من حيث عدد الشهور التي أمضاها في هذا الاعتقال.

الملك سلمان يأمر بمشاركة الحرس الوطني بعاصفة الحزم

الملك سلمان يأمر بمشاركة الحرس الوطني بعاصفة الحزم

أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بمشاركة الحرس الوطني في عملية عاصفة الحزم، بينما أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز استعداد قواته للمهمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

غارديان: البغدادي أصيب بجروح خطيرة في غارة أميركية

غارديان: البغدادي أصيب بجروح خطيرة في غارة أميركية

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية نقلا عن مصدر عراقي وديبلوماسي غربي أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي أصيب بجروح خطيرة بغارة للتحالف غرب العراق قبل شهر، وأنه يتعافى حاليا.

العفو الدولية ورافضو الانقلاب ينددون بالحكم على مرسي

العفو الدولية ورافضو الانقلاب ينددون بالحكم على مرسي

توالت ردود الفعل على حكم سجن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إذ وصفته منظمة العفو الدولية بأنه تزييف للعدالة، وقال المعارض المصري أيمن نور إنه حكم صدر باسم "الديكتاتور الحاكم".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

النظام يشدد الإجراءات الأمنية للمؤسسات الحكومية باللاذقية

النظام يشدد الإجراءات الأمنية للمؤسسات الحكومية باللاذقية

وزّع النظام السوري أجهزة كشف المتفجرات على أغلب المؤسسات الحكومية والأمنية في مدينة اللاذقية، وكلّف عناصر أمنيّة بتفتيش جميع السيارات التي تدخل المؤسسات، وزودهم بأجهزة إلكترونية للكشف عن الأسلحة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

حوثيون يعتقلون موظفين بمكتب الجزيرة في صنعاء

حوثيون يعتقلون موظفين بمكتب الجزيرة في صنعاء

اعتقل مسلحو جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء موظفين إداريين بمكتب الجزيرة، واقتادوهم إلى مكان مجهول دون إبداء أي أسباب.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

اشتباكات بشبوة وتعز وعاصفة الحزم تواصل غاراتها

أدت اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي القبائل لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين أثناء محاولة الحوثيين التقدم للسيطرة على بلدة نصاب بشبوة، بينما استهدفت غارات عاصفة الحزم أهدافا متفرقة للحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

تقدم للمعارضة بدمشق وإسقاط طائرة حربية بحلب

أعلنت المعارضة المسلحة سيطرتها على مواقع لقوات النظام ومقاتلي لواء أبو الفضل العباس بحي جوبر الدمشقي، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محيط الشركة الخماسية وأطراف منطقة طيبة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

السجن 20 عاما لمرسي والبلتاجي والعريان و10 آخرين

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء بالسجن المشدد عشرين عاما على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و12 آخرين بينهم القياديان في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي وعصام العريان.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

صحيفة إسرائيلية: خلافات في مفاوضات تشكيل الحكومة

تحدثت الصحف الإسرائيلية اليوم عن خلافات في مفاوضات تشكيل الحكومة، واستمرار التهديدات الأمنية مع احتفال إسرائيل باستقلالها. كما تناولت إقرار المحكمة العليا مصادرة أملاك المقدسيين، وحلول ذكرى "مذابح الأرمن".

معارك مستمرة بمصفاة بيجي وتقدم للقوات الحكومية

قالت وزارة الدفاع العراقية إن المعارك داخل مصفاة بيجي (شمال محافظة صلاح الدين) ما زالت مستمرة، وإن القوات العراقية تواصل عملية استعادة المصفاة والمنطقة المحيطة بها من تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

عشرة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو

أعلنت الشرطة الصومالية عن مقتل عشرة على الأقل وإصابة نحو 12 جراء انفجار سيارة ملغومة بمطعم مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الثلاثاء.

تأكيد أممي بغرق 800 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أعلنت الأمم المتحدة مقتل ثمانمائة مهاجر نتيجة غرق سفينتهم أمام السواحل الليبية، وأعلنت إيطاليا اعتقال اثنين من الناجين لتورطهما في "تهريب البشر"، بينما تصاعدت أصوات أوروبية عدة لمنع تكرار الحادثة.

تأسيس مكتب بالخارج لإخوان مصر

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تأسيس ما قالت إنه مكتب للإخوان المسلمين المصريين بالخارج لأول مرة في تاريخها، وأنها قامت بمراجعات شاملة تضمنت إعادة هيكلة مؤسساتها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الاتحاد الأوروبي يدعو لحل سياسي باليمن

أعرب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، داعين إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد، بينما تواصل عملية عاصفة الحزم غاراتها للأسبوع الرابع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

واشنطن ولندن وأوسلو: الانتخابات السودانية غير نزيهة

اعتبرت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج في إعلان مشترك أمس الاثنين أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت في السودان الأسبوع الماضي لم تكن نزيهة، ونددت "بفشل" الحكومة في تنظيم هذا الاستحقاق.

كاميرا رقمية قابلة للارتداء تصوّر في الظلام

أطلقت باناسونيك كاميرا رقمية جديدة أسطوانية الشكل قابلة للارتداء على الرأس باستخدام حامل خاص، تتميز بأنها مقاومة للمياه والصدمات والتجمد، إلى جانب قدرتها على التصوير في الظلام.

واشنطن بوست: حل أزمة المهاجرين بيد أوروبا

موقف أوروبا من تفاقم أزمة غرق اللاجئين في البحر المتوسط وردود الفعل الواسعة حول هذه المأساة الإنسانية وكيفية علاجها، كانت محور عناوين كبريات الصحف الأميركية الصادرة اليوم.

السجن 25 عاما لأميركي أراد الانضمام للقاعدة

أصدرت محكمة أميركية حكما بالسجن 25 عاما على أميركي كان يريد الانضمام إلى تنظيم القاعدة, كما وجهت التهمة إلى ستة شبان في مينيسوتا كانوا يريدون الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية.

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين جنوب نابلس

أفاد مسؤول فلسطيني بأن مستوطنين هاجموا مركبات فلسطينية لدى مرورها قرب حاجز حوارة جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية صباح اليوم، وحطموا نوافذها بعد أن رشقوها بالحجارة.

دوت كوم تحبط نمو الاستخدام العربي للإنترنت

يطرح كاتب المقال قضية أهمية استخدام النطاقات العربية في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت من خلال زيادة نسبة مستخدميها العرب، موضحا أن 64% من الناطقين بالعربية لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

سان جيرمان يواجه برشلونة في مهمة شبه مستحيلة

سيكون باريس سان جيرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه 1-3، مما مهد الطريق أمام النادي الكتالوني لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة.

البشير يلغي زيارته إلى إندونيسيا

ألغى الرئيس السوداني عمر البشير في اللحظة الأخيرة رحلة إلى إندونيسيا لحضور قمة حركة عدم الانحياز المقامة في العاصمة جاكرتا هذا الأسبوع.

وفد حكومة التوافق يغادر غزة بعد فشل مهمته

غادر وفد الحكومة الفلسطينية قطاع غزة الاثنين عبر معبر بيت حانون متوجها إلى الضفة، بعد فشل جهود الفصائل الفلسطينية في التوصل إلى اتفاق بين الوفد الحكومي وحماس بشأن ملف الموظفين.

البنتاغون يراقب سفنا إيرانية يشتبه باتجاهها لليمن

أعلن مسؤولون أميركيون أن واشنطن تراقب قافلة سفن عسكرية إيرانية يشتبه في أن تكون متجهة إلى اليمن، وذلك بعيد إعلانها تحريك إحدى حاملات طائراتها باتجاه سواحل هذا البلد قبل يومين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

إيران تتهم مراسل صحيفة أميركية بالتجسس

أعلنت محامية مراسل صحفي أميركي إيراني الأصل موقوف بطهران الاثنين أن موكلها سيحاكم بتهمة التجسس وثلاث تهم أخرى بينها التعاون مع حكومات معادية، بينما نفى البيت الأبيض علمه بتوجيه التهم.

إندبندنت: أوروبا مسؤولة عن غرق المهاجرين

الأزمة المتفاقمة لموت اللاجئين في البحر المتوسط ومسؤولية أوروبا عن ذلك، كانت محور اهتمام بعض افتتاحيات ومقالات أبرز الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

الأردن يحاصر الإخوان ويشكك في شرعيتهم

تخيم أجواء مشحونة على العلاقة بين النظام الأردني وجماعة الإخوان المسلمين، تزامنا مع إعلان الجماعة تنظيم احتفالية ضخمة بمناسبة مرور سبعين عاما على تأسيسها في العاصمة عمان.

أوروبا والهجرة غير الشرعية.. صراع الإرادات

لم تمر سوى ساعات على حدوث المأساة التي شهدها البحر المتوسط والتي أودت بحياة مئات المهاجرين غير الشرعيين غرقا، حتى أعلن الاتحاد الأوروبي عقد قمة خاصة لملف الهجرة غير الشرعية.

الصين وباكستان تطلقان محورا اقتصاديا

أطلقت الصين وباكستان أمس خطة لإقامة مشروعات في مجالي الطاقة والبنية التحتية في باكستان بقيمة 46 مليار دولار، وهو مبلغ يتجاوز بكثير الإنفاق الأميركي في باكستان.

فنادق عائمة في قطر استعدادا لمونديال 2022

قالت الهيئة العامة للسياحة في قطر إن سلطات البلاد تعتزم إقامة فنادق عائمة بمقدورها استضافة 12 ألفا من مشجعي كرة القدم إبان انعقاد مونديال 2022.