80 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بكابل

80 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة بكابل
الهجوم استهدف متظاهرين من عرقية الهزارة وأوقع أكثر من 230 جريحا (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية أن ثمانين شخصا -على الأقل- قتلوا وأصيب أكثر من 230 في تفجير نفذه "انتحاريان" من تنظيم الدولة الإسلامية، واستهدف متظاهرين من عرقية الهزارة بكابل.

مراسلو الجزيرة

موجات نزوح جديدة وصيف ساخن بالعراق

موجات نزوح جديدة وصيف ساخن بالعراق

مع ارتفاع وتيرة المعارك، يشهد العراق موجات نزوح جديدة بلغت ذروتها في صيف ساخن، وسط توقعات بأن ترتفع مع اقتراب المعارك من مدينة الموصل. تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 23/7/2016

قصة شريفة وسما تشغل وسائل الإعلام التركية

قصة شريفة وسما تشغل وسائل الإعلام التركية

تتداول وسائل الإعلام التركية هذه الأيام قصة شريفة وسما، المرأتين اللتين قادتا شاحنة مليئة برافضي الانقلاب لسد الطريق أمام الدبابات الخارجة من إحدى الثكنات العسكرية. تقرير: عبد القادر فايز تاريخ البث: 23/7/2016

منظمات مدنية تستصرخ لمحاربة الفساد في تونس

منظمات مدنية تستصرخ لمحاربة الفساد في تونس

كثف نشطاء منظمات المجتمع المدني في تونس تحركاتهم الرافضة للفساد بعدما استشرت مظاهره وغدت عبئا على اقتصاد البلد ومؤسساته. وقد اتهمت هذه المنظمات الحكومة بالتقصير في مكافحة الفساد، والافتقار إلى الإرادة السياسية اللازمة للتصدي له. تقرير: رضا التمتام تاريخ البث: 23/7/2016

تشاؤم يسبق أسبوعا حاسما في مشاورات الكويت

تشاؤم يسبق أسبوعا حاسما في مشاورات الكويت
الجولة الثانية من المشاورات مدتها أسبوعان تنتهي بنهاية الأسبوع الحالي (وكالة الأنباء الكويتية)

مع اقتراب نهاية الجولة الثانية من المفاوضات بين فرقاء الأزمة اليمنية، أبرزت تطورات الأيام القليلة الماضية تعقد المشاورات والهوة المتسعة بين الأطراف وافتقارهم إلى أي حد من التوافق.

آخر الأخبار

تركيا تعتقل نجل شقيق غولن وتفرج عن عسكريين

تركيا تعتقل نجل شقيق غولن وتفرج عن عسكريين

ألقت السلطات التركية القبض على ابن أخ فتح الله غولن في ولاية أرضروم، في إطار التحقيقات الخاصة بمحاولة الانقلاب،كما أطلقت السلطات سراح 1200 جندي ممن "غرّر بهم الانقلابيون".

قتلى في غارات للنظام وروسيا بحلب وإدلب والغوطة

قتلى في غارات للنظام وروسيا بحلب وإدلب والغوطة

واصل الطيران الحربي السوري والروسي السبت غاراته على أنحاء متعددة في سوريا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في محافظات حلب وإدلب وريف دمشق.

أردوغان يجدد ثقته بقائد المخابرات وينتقد الأوروبيين

أردوغان يجدد ثقته بقائد المخابرات وينتقد الأوروبيين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مسؤول جهاز المخابرات التركية حقان فيدان باق في منصبه في الوقت الحالي، وانتقد الاتحاد الأوروبي لموقفه من إجراءات اتخذتها أنقرة عقب المحاولة الانقلابية.

إسرائيل تتغلغل دبلوماسيا في أفريقيا

إسرائيل تتغلغل دبلوماسيا في أفريقيا

تحدث الدبلوماسي الإسرائيلي السابق بوعاز بيسموت في مقال بصحيفة "إسرائيل اليوم" عن سياسة إسرائيلية جديدة تجاه القارة الأفريقية، عقب الجولة الواسعة التي قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مؤخرا.

سجن صيدنايا.. جحيم الموت السوري

"عند وصولنا سجن صيدنايا، مزقوا كافة أوراقنا الثبوتية، كان تصرفا غريبا حينها، لكننا بعد ذلك عرفنا السبب؛ فنحن لن نكون بحاجة لأي أوراق بعد اليوم، نحن في حكم الأموات".

الحرس الثوري: نقاتل في سوريا حماية لإيران

قال قائد الحماية بالحرس الثوري الإيراني العميد غرجي زاده إن من سماهم المدافعين عن المراقد الدينية لم يذهبوا إلى سوريا للدفاع عن الرئيس بشار الأسد، بل للدفاع عن وجود إيران.

مطالبة بضم الحشد العشائري لقوات الحكومة

دعا اتحاد القوى العراقية -الذي يضم القوى السياسية السنية المشتركة في العملية السياسية- الحكومة العراقية إلى ضم تشكيلات الحشد العشائري (السني) إلى منظومة اﻷمن والدفاع الحكومية، وبإشراف جهاز المخابرات الوطني.

"تركيا.. أول الانقلابات" فيلم وثائقي على الجزيرة

تبث الجزيرة مساء الأحد في العاشرة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة فيلما وثائقيا عن أول انقلاب عسكري على الديمقراطية حين أطاح الجيش بحكومة عدنان مندريس قبل أن يعدمه شنقا.

واشنطن بوست: ترامب تهديد للديمقراطية

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن المرشح دونالد ترامب ظل لفترة يشكل مشكلة للجمهوريين، لكنه الآن أصبح يشكل تحديا للأمة الأميركية برمتها، وعليها مواجهة هذا التحدي والتغلب عليه.

ثوار بنغازي يدعون لقتال القوات الفرنسية بليبيا

دعا مجلس شورى ثوار بنغازي الليبيين إلى "النفير العام" لقتال القوات الفرنسية والأجنبية وطردها من البلاد. وقد أثار تدخل باريس المعلن مظاهرات غاضبة ودعوات لمقاطعة البضائع الفرنسية.

قتلى بتفجير استهدف مظاهرة للهزارة في كابل

نقل مراسل الجزيرة بأفغانستان عن مصدر أمني أفغاني أن مهاجما فجر نفسه وسط متظاهرين من عرقية الهزارة بالعاصمة كابل، مما أسفر عن سقوط عشرين قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المتظاهرين.

خندق يحيط بالفلوجة وقتلى لتنظيم الدولة

بدأ الجيش العراقي حفر خندق طويل حول مدينة الفلوجة (غرب بغداد) بعد أسابيع قليلة من استعادتها من تنظيم الدولة. وميدانيا، قتل عناصر من تنظيم الدولة في غارة للتحالف غربي الأنبار.

معاناة نازحين عراقيين جراء المعارك بصلاح الدين ونينوى

يستمر نزوح آلاف العراقيين من منطقة قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين ومنطقة القيارة جنوب الموصل. وتستمر المعاناة في ظل المواجهات المستمرة ين القوات العراقية وتنظيم الدولة.

المخلافي يؤكد الالتزام بمدة المشاورات بالكويت

أكد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن وفد الحكومة في مشاورات السلام يرحب بتصريح خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي بشأن الالتزام بمدة المشاورات لأسبوعين فقط.

أردوغان يثني على دور المخابرات ويطمئن بشأن الاقتصاد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حكومته قضت على أغلبية الانقلابيين في الجيش ومختلف أجهزة الدولة، وأثنى على دور المخابرات، وطمأن رجال الأعمال والمستثمرين على أن اقتصاد بلاده مستقر.

أغلبية أميركية تشيد بخطاب ترامب

كشف استطلاع رأي أن 75% من الأميركيين يعتقدون أن خطاب ترامب أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري "إيجابي" كما أن كاتبا بريطانيا يعتقد أنه هو الرئيس الذي يناسب أميركا "الجريحة" حاليا.

هل يتسبب ترامب في انهيار الحزب الجمهوري؟

تناولت صحف أميركية ترشح دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة بأميركا، وحذر بعضها من أن يتسبب ترامب في انهيار الحزب الجمهوري برمته، في أعقاب الجدل الدائر بشأن سياساته وتصريحاته.

الصحافة التركية تبرز الإجراءات ضد "جماعة الخدمة"

اهتمت وسائل الإعلام التركية بأثر حالة الطوارئ التي صادق البرلمان عليها الخميس الماضي على الحرب على جماعة الخدمة -التي باتت تعرف بالتنظيم الموازي- بقيادة المعارض التركي فتح الله غولن.