الجيش العراقي يفك الحصار عن مدينة "حديثة"

الجيش العراقي يفك الحصار عن مدينة "حديثة"
عناصر من قوات الأمن العراقية في مدينة حديثة غربي البلاد مطلع العام الجاري (رويترز )

أعلن الجيش العراقي الاثنين فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي التي تضم قاعدة عين الأسد العسكرية، بينما قتل نحو ثلاثين من عناصر تنظيم الدولة في قصف جوي بالأنبار.

مراسلو الجزيرة

دعوة لمظاهرات إلكترونية للفت انتباه العالم إلى مجازر حلب

دعوة لمظاهرات إلكترونية للفت انتباه العالم إلى مجازر حلب

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي دعوة إلى مظاهرات إلكترونية غير مسبوقة الثلاثاء، داخل الصفحات الرسمية لمجلس الأمن والبيت الأبيض والكرملين والجامعة العربية وغيرها، بهدف لفت انتباه المسؤولين واتخاذ موقف إنساني تجاه المجازر التي ترتكب بحلب. تقرير: أحمد طرفاية قراءة: محمد نصر تاريخ البث: 2/5/2016

وقفة أمام بوابة برلين تضامنا مع حلب

وقفة أمام بوابة برلين تضامنا مع حلب

نظم نشطاء وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية وبوابة برلين الشهيرة وسط العاصمة الألمانية، تضامناً مع سكان مدينة حلب الذين يتعرضون لقصف متواصل من قبل طائرات سورية وروسية. وأكد المحتجون إدانتهم لهذه الغارات، وطالبوا المجتمع الدولي بالعمل على وقفها. تقرير: عيسى طيبي تاريخ البث: 2/5/2016

مظاهرات في عواصم عربية وعالمية من أجل حلب

مظاهرات في عواصم عربية وعالمية من أجل حلب

شهدت عدة عواصم عربية وغربية مظاهرات واعتصامات أمام سفارات روسيا ومقرات المنظمات الدولية، احتجاجا على استمرار هجمات النظام السوري وروسيا ضد المدنيين في مدينة حلب. وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ المدينة المنكوبة. تقرير: معوض جودة قراءة: الزبير نايل تاريخ البث: 2/5/2016

طائرات النظام وروسيا تحصد مزيدا من القتلى بحلب

طائرات النظام وروسيا تحصد مزيدا من القتلى بحلب

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثمانية أشخاص جراء قصف قوات النظام وروسيا لمناطق عدة في مدينة حلب وريفيْها، بينما تعرضت عدد من المناطق السورية لغارات وقصف مدفعي.

آخر الأخبار

الحكومة اليمنية تطلب توضيحا حول تصريحات لصالح

الحكومة اليمنية تطلب توضيحا حول تصريحات لصالح

قالت مصادر للجزيرة إن وفد الحكومة اليمنية في الكويت طلب الاثنين توضيحا حول تصريحات جديدة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح رفض فيها المرجعيات الدولية.

البيت الأبيض: على نظام الأسد الالتزام بالهدنة

البيت الأبيض: على نظام الأسد الالتزام بالهدنة

قال البيت الأبيض إنه يجب على الأسد تنفيذ التزاماته بموجب اتفاق الهدنة، وإن الهدنة لا تشمل إنشاء مناطق آمنة، كما أعرب بان كي مون عن قلقه إزاء "تصاعد القتال" بحلب.

مطالب بلجنة لفض النزاع في بنود الاتفاق السياسي الليبي

مطالب بلجنة لفض النزاع في بنود الاتفاق السياسي الليبي

طالب صالح المخزوم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بتشكيل لجنة للفصل في أي نزاع أو خلاف حول تفسير أو تطبيق مواد الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية.

الشرطة الموريتانية تفرق مسيرة تضامنية مع حلب

الشرطة الموريتانية تفرق مسيرة تضامنية مع حلب

فرقت الشرطة الموريتانية مساء الاثنين في العاصمة نواكشوط مسيرة تضامنية مع سكان حلب نددت بالموقف الروسي والإيراني الداعم للجرائم التي يرتكبها النظام السوري بحق المدينة وأهلها، حسب وصف المشاركين بالمسيرة.

توجه لضم مناطق بالضفة الغربية إلى إسرائيل نهائيا

تُعِد وزيرة القضاء الإسرائيلية إيليت شاكيد مشروع قانون يقضي بضم مناطق بالضفة الغربية إلى السيطرة الإسرائيلية الكاملة، بينما حذرت السلطة الفلسطينية من أن المشروع قد يقضي على حل الدولتين تماما.

تجدد الغارات بحلب وإدلب ودير الزور

تواصل طائرات النظام قصف مدينة حلب وعدة مناطق أخرى بسوريا، كما أعلنت مصادر بالمعارضة إعادة تشكيل غرفة عمليات جيش الفتح، في حين تشتبك فصائل معارضة في ما بينها بريف دمشق.

النظام يقتحم سجن حماة ويوقع إصابات

أكدت مصادر للجزيرة أن قوات النظام السوري اقتحمت سجن حماة المركزي باستخدام قنابل غازية تسببت بحدوث إصابات بين المساجين، وذلك بعد ساعات من إعلان السجناء العصيان واحتجازَ عدد من الضباط.

انتخابات جامعة بيرزيت صفعة لعباس وانتصار لحماس

قال الخبير الإسرائيلي بالشؤون العربية يوني بن مناحيم إن نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بيرزيت، التي حققت فيها حركة حماس انتصارا كبيرا، تشكل فشلا ذريعا لمنظمة التحرير الفلسطينية وضربة لحركة فتح.

طهران تدعو لتهدئة بالعراق وواشنطن تدعم العبادي

دعت الخارجية الإيرانية جميع الأطراف السياسية في العراق إلى التهدئة وتوفير الأجواء المناسبة لتسوية الأزمة السياسية الخاصة بتشكيل الحكومة، بينما جددت واشنطن دعمها لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

صنع الله: تهريب النفط محاولة لتقسيم ليبيا

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن "ناقلة استخدمتها حكومة طبرق (شرقي البلاد) لتصدير النفط في تحد لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، عادت للبلاد بعدما وضعتها الأمم المتحدة على القائمة السوداء".

الأمن المصري يصعّد ويحاصر مقر نقابة الصحفيين

أغلقت قوات الأمن المصرية جميع الشوارع المؤدية إلى مقر نقابة الصحفيين، حيث يعتصم صحفيون داخلها مطالبين بإقالة وزير الداخلية بعد اقتحام الأمن النقابة والقبض على اثنين من الصحفيين أمس الأحد.

وقفات ودعوات عربية لإنقاذ حلب

أعربت السعودية عن استنكارها الشديد لمجازر حلب، ودعت هيئة علماء المسلمين بلبنان إلى مقاطعة إيران وروسيا، كما أدانت حركة حماس المجازر، وتظاهر ناشطون بقطاع غزة لمطالبة الأمم المتحدة بالتدخل.

مساع دولية لهدنة بسوريا.. والمعارضة متشائمة

طالبت الولايات المتحدة وروسيا النظام السوري والمعارضة بالالتزام بالتهدئة. وبينما حمّلت الرياض الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية المجازر في حلب، اعتبرت المعارضة أن واشنطن وموسكو تسعيان لتمزيق البلاد.

انتقادات لتباهي أميركا مجددا بقتل بن لادن

بعد خمس سنوات على الغارة الأميركية التي قُتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، أعادت وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أيه) نشر تغريدات حول هذه الغارة والاجتماعات التي رافقتها.

ليستر يتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى

توج ليستر سيتي ليل الاثنين بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادل ملاحقه المباشر توتنهام مع مضيفه تشلسي (2-2) في ختام مباريات المرحلة السادسة والثلاثين.

إنهاء معاناة مشردي غزة رهن بالمعابر والدول المانحة

تداعت فصول المعاناة على المواطن الغزي شادي أبو ريدة وهو يتابع تعثر سير طفله بعربته الصغيرة على أرضية الكوخ الذي يسكنه بديلا عن شقته التي دمرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، خاصة في الجهتين الشرقية والشمالية من المدينة كالشماسي وشعب الدباء وحي الزهراء وثعبات.

"أساطير الربيع" في مجلة الجزيرة

صدر عدد مايو/أيار 2016 من مجلة الجزيرة التي تنشر على الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، ويحمل العدد الجديد الخاص عنوان "أساطير الربيع"، التي أسست لاحتفالات العالم بقدوم فصل الربيع.

عائلات معتقلين سياسيين تحتج بنابلس للإفراج عنهم

نفذت عائلات معتقلين سياسيين فلسطينيين وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم أمام سجن الجنيد في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث يوجد عدد من المعتقلين السياسيين.

ديربي المغرب.. حينما يتحول العرس الرياضي إلى "منفى"

فقد الديربي المغربي بين الرجاء والوداد الكثير من بريقه، نتيجة حرمانه من الجمهور خلال مباراة نهاية الأسبوع الجاري بمنافسات الدوري المغربي للمحترفين، مما يعني حرمان العرس الكروي من مقومات حماسه.

تفاصيل وتداعيات اقتحام الأمن المصري نقابة الصحفيين

قال نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش إن مجلس النقابة دعا لإقالة وزير الداخلية بعدما داهمت قوات الأمن مبنى النقابة في "واقعة غير مسبوقة" أمس الأحد واعتقلت صحفيين منتقدين للحكومة.

بينا شاه تقرأ تاريخ باكستان الحديث والقديم روائيا

كيف يمكن العيش في بلد يعاني من إفلاس اقتصادي وتمزّق سياسي مزمن؟ بالكذب، تجيبنا الكاتبة الباكستانية بينا شاه في روايتها الأخيرة "موسم للشهداء" التي ترجمت للفرنسية حديثا بعنوان "الملكة الثامنة".

الصدر يبدأ زيارة إيران وسط أزمة سياسية بالعراق

غادر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مدينة النجف متوجها إلى إيران، في حين تستمر أزمة سياسية يلعب فيها دورا أساسيا عبر المطالبة بالإصلاحات وتغيير الوزراء المرتبطين بالأحزاب المهيمنة على السلطة.

مقتل العشرات بتفجيرات استهدفت زوارا شيعة ببغداد

أفادت الشرطة العراقية بمقتل وجرح العشرات اليوم الاثنين في سلسلة انفجارات شهدتها مناطق متفرقة في العاصمة العراقية بغداد، استهدفت زوارا شيعة في ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.

الجبوري يدعو إلى إعادة هيكلة الدولة بالعراق

قال رئيس برلمان العراق إن إعادة النظر بهيكلة الحكومة والدولة والعملية السياسية برمتها باتت أمرا غير مستبعد في ضوء أزمة البلاد السياسية، بينما لوّح التيار الصدري بتجديد اعتصامه.