الاثنين 22/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:46 (مكة المكرمة)

فرار 130 ألف كردي سوري لتركيا بسبب المعارك

فرار 130 ألف كردي سوري لتركيا بسبب المعارك
جندي تركي وفي الخلف لاجئون من أكراد سوريا ينتظرون خلف السياج الحدودي (رويترز)

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي اليوم عن عبور أكثر من 130 ألف كردي سوري الحدود إلى تركيا في الأيام الأخيرة هربا من تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

المزيد للمشاهدة

معاناة الصم أثناء العدوان على غزة

معاناة الصم أثناء العدوان على غزة

لم تغادر ذكرى العدوان الإسرائيلي الأخير مخيلة من عايشها وكان شاهدا على جانب من تفاصليها، لكن وقعها على شريحة الصم كان أنكى وأشد، لصعوبة سماعهم أصوات الانفجارات وتعذر تفادي الخطر.

صلاح الدين.. مولود يكسر قيد السجّان

صلاح الدين.. مولود يكسر قيد السجّان

بعد إنجاب طفله مهند عام 2011 عبر تخصيب الحيوانات المنوية المهربة من السجن، أقدم عمار الزبن مؤخرا على خطوة مماثلة فجاء صلاح الدين ليجسد جانبا من تحدي الأسرى للاحتلال. تقرير: عاطف دغلس. تاريخ البث: 20/9/2014.

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

احتفال لندن بغزة يوحد الجاليات العربية والمسلمة

وحد الاحتفال بغزة الجاليات العربية والمسلمة في لندن، وصدح فنانون عراقيون بالموال العراقي فرحة بانتصار غزة، فيما قال قادة الجالية السورية إن انتصار غزة هو "بشرى للثورة السورية" لأن غزة جزء لا يتجزأ من الشام. تقرير: محمد الأمين تاريخ البث: 14/9/2014

اتفاق سياسي باليمن والحوثيون يرفضون ملحقه الأمني

اتفاق سياسي باليمن والحوثيون يرفضون ملحقه الأمني

وقعت الرئاسة اليمنية وممثلو القوى السياسية اتفاقا مع جماعة الحوثي لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، ورفض الحوثيون الملحق الأمني بالاتفاق، وذلك بعد سيطرتهم على مجمل المقار السيادية والعسكرية بصنعاء.

آخر الأخبار

مساع أممية لإدخال مراقبين دوليين لإعمار غزة

مساع أممية لإدخال مراقبين دوليين لإعمار غزة

قالت مصادر دبلوماسية إسرائيلية وغربية إن المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط روبرت سيري يعمل على نشر مئات المفتشين الدوليين لمراقبة إعادة إعمار قطاع غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

لجنة تحقيق ليبية: الإمارات ومصر متورطتان بقصف طرابلس

لجنة تحقيق ليبية: الإمارات ومصر متورطتان بقصف طرابلس

أعلن المؤتمر الوطني العام الليبي أن لجنة التحقيق في القصف الجوي على طرابلس الشهر الماضي قدمت تقريرها للمؤتمر، وأكد تورط الإمارات ومصر في الغارات. وكانت القاهرة وأبو ظبي نفتا تورطهما.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

المالكي: سنقدم مشروع قرار يحدد زمنا لإنهاء الاحتلال

المالكي: سنقدم مشروع قرار يحدد زمنا لإنهاء الاحتلال

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إنهم سيتقدمون في أقرب فرصة ممكنة بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، لتحديد سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام ١٩٦٧.

الأمم المتحدة تعلن حوارا وشيكا بين الفرقاء بليبيا

الأمم المتحدة تعلن حوارا وشيكا بين الفرقاء بليبيا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عقد حوار بين "مختلف أطراف الصراع الليبي" الأسبوع المقبل، وذلك لتمهيد الطريق أمام إنهاء الأزمة المندلعة في البلاد منذ أشهر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

تلغراف: مشاركة تركيا بقتال تنظيم الدولة ضرورية

أهمية دور تركيا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم الدولة، وأساليب التنظيم في مواجهة الغارات الجوية، واحتمال هجوم بري، كانت من أبرز عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

رفض سوداني لتصعيد مصر قضية حلايب

قال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني مالك حسين إن تصعيد الحكومة المصرية لقضية حلايب بتعيين رئيس مجلس محلي للمنطقة "غير مقبول".

أوروبا والإصلاحات البنيوية

إن منطقة اليورو لا تواجه الآن أزمة مالية فحسب، بل إنها مهددة بأزمة ركود أيضا، وقد تتسبب التوترات مع روسيا في جعل التعافي أكثر صعوبة.

محللون يستبعدون نجاح اتفاق صنعاء والحوثيين

استبعد محللون يمنيون نجاح اتفاق حل الأزمة بين الرئاسة اليمنية وجماعة الحوثي والذي تم توقيعه مساء الأحد بالعاصمة صنعاء لافتقاره عناصر ضمان التنفيذ، واعتبروه بمثابة استراحة محارب ونهاية لجولة صراع.

مسيرة ضخمة بنيويورك احتجاجا على تردي المناخ

تظاهر عشرات الآلاف بنيويورك احتجاجا على تردي المناخ العالمي جراء ظاهرة الاحتباس الحراري، وللضغط على قادة العالم بقمة الثلاثاء لاتخاذ سبل للحد من انبعاث الغازات التي تسبب زيادة حرارة الأرض.

الوزاري الخليجي يرحب باتفاق اليمن

رحب المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في اليمن، لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، داعياً كافة الأطراف إلى تغليب المصلحة الوطنية.

منحة قطرية لإعادة إعمار إقليم دارفور

قالت الأمم المتحدة إن قطر قدمت منحة بقيمة 88.5 مليون دولار لإعادة إعمار وتنمية إقليم دارفور غربي السودان، وأضافت أن هذه المنحة هي إحدى النتائج الرئيسية لاتفاق سلام دارفور.

هدوء بصنعاء بعد سيطرة الحوثيين على مقار سيادية

أفاد مراسل الجزيرة بأن هدوءا يسود العاصمة اليمنية صنعاء بعد سيطرة الحوثيين أمس على جلِّ المقار السيادية والعسكرية في المدينة. واستولى الحوثيون على عتاد وأسلحة، ونقلوا جانبا منها لمحافظة عمران.

مدمرة صينية ترسو للمرة الأولى بميناء إيراني

رست مدمرة صينية في ميناء إيراني في أول زيارة من نوعها تقوم بها قطعة من الأسطول الصيني لإيران، وتهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات والمشاركة في مناورات تتعلق بمكافحة القرصنة البحرية.

واشنطن قلقة من انتهاك دمشق حظر الأسلحة الكيميائية

عبر وزير الخارجية الأميركي الأحد مجددا عن قلق الولايات المتحدة بشأن استخدام النظام السوري غاز الكلور ضد المدنيين، بينما أكدت دمشق تنفيذ التزاماتها في إطار انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

كيري وظريف يبحثان بنيويورك ملفي "الدولة" والنووي الإيراني

بحث وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف باجتماع في نيويورك خطر تنظيم الدولة الإسلامية. واستبعدت واشنطن إيرانَ من التحالف العسكري ضد التنظيم، دون استبعاد دورها السياسي.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

وزيرا خارجية إيران والسعودية يلتقيان بنيويورك

التقى وزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والسعودي سعود الفيصل في نيويورك، بمناسبة مشاركتهما في اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

مقتل وفقدان العشرات بغرق مركب قبالة سواحل ليبيا

قال مسؤول بخفر السواحل الإيطالي إن نحو أربعين مهاجرا فقدوا بأحدث مأساة لغرق مركب في مياه البحر الأبيض قبالة السواحل الليبية، بينما تمكنت سفينة تجارية سنغافورية من إنقاذ 55 شخصا.

قتيلان وجرحى في انفجارات بشينغيانغ الصينية

قالت مصادر صينية اليوم الاثنين إن شخصين قتلا وأصيب آخرون في انفجارات ضربت أمس إقليم شينغيانغ ذي الغالبية المسلمة غربي البلاد. وشهد الإقليم هجمات بالقنابل نسبتها السلطات لمن وصفتهم بمتطرفين.