آخر تحديث: 2017/5/1 الساعة 04:19 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/4 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/1 الساعة 04:19 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/4 هـ

قتلى مدنيون في قصف للنظام على ريف حلب

قتلى مدنيون في قصف للنظام على ريف حلب
آثار قصف سابق على مناطق بريف حلب الغربي (ناشطون-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن 13 مدنيا على الأقل -بينهم أربعة أطفال- قتلوا في قصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري على بلدة عويجل بريف حلب الغربي شمال البلاد.

مراسلو الجزيرة

جدل أميركي بشأن حقنة الإعدام

جدل أميركي بشأن حقنة الإعدام

تشهد الولايات المتحدة حاليا جدلا واسعا بشأن المواد التي تستخدم في عمليات الإعدام بالحقنة المميتة، وذلك بعدما حظرت دول الاتحاد الأوروبي تصديرها إلى الولايات المتحدة مؤخرا. تقرير: محمد رجيب تاريخ البث: 2017/4/30

كوبلر يطالب دول الجوار بإنهاء الانقسام في ليبيا

كوبلر يطالب دول الجوار بإنهاء الانقسام في ليبيا

طالب مارتن كوبلر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا السودان ومصر إلى جانب دول الجوار الليبي بالمساهمة في إعادة الاستقرار وإقرار سلطة الدولة، وإنهاء حالة الانقسام في ليبيا. تقرير: عزيز المرنيسي تاريخ البث: 2017/4/30

خفايا استشهاد الزواري على يد الموساد

خفايا استشهاد الزواري على يد الموساد

كشفت كتائب القسام أن المهندس التونسي محمد الزواري زار غزة ثلاث مرات وأشرف على تصنيع طائرات مسيرة، وعرض برنامج "ما خفي أعظم" مشاهد حصرية عن زيارات الزواري لغزة، وكشف تفاصيل دقيقة عن اغتياله بصفاقس على يد وحدة من الموساد. تاريخ البث: 2017/4/30

إقالة وزيرة المالية ووزير التربية في تونس

إقالة وزيرة المالية ووزير التربية في تونس
الشاهد (وسط) أعفى وزيرة المالية بعد تصريحات لها تسببت بانخفاض قيمة الدينار التونسي (رويترز)

قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إعفاء كل من وزيرة المالية ووزير التربية من مهامهما، وتكليف كل من وزير التعاون الدولي والاستثمار ووزير التعليم العالي بالإشراف على الوزارتين بالنيابة.

آخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية ترفض اتهامات إيرانية لعباس

الرئاسة الفلسطينية ترفض اتهامات إيرانية لعباس

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن تصريحات حسين شيخ الإسلام مساعد وزير الخارجية الإيراني "وتطاوله على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونضال الشعب الفلسطيني مرفوضة وغير مسؤولة".

مباحثات بين ملك السعودية والمستشارة الألمانية بجدة

مباحثات بين ملك السعودية والمستشارة الألمانية بجدة

بحث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في جدة العلاقات الثنائية وآفاق التعاون وتطورات الأحداث، وتم على الهامش توقيع مذكرات ومشروعات تعاون في مجالات الصناعة والأمن.

ترمب: الصين ربما اخترقت البريد الإلكتروني للديمقراطيين

ترمب: الصين ربما اخترقت البريد الإلكتروني للديمقراطيين

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الصين ربما اخترقت رسائل البريد الإلكتروني لمسؤولي الحزب الديمقراطي للتدخل بانتخابات الرئاسة عام 2016، وذلك في تعارض مع قول المخابرات إن موسكو دبرت الأمر.

فرنسا تعلن مقتل مسلحين بغارات في مالي

فرنسا تعلن مقتل مسلحين بغارات في مالي

قالت القوات الفرنسية في بيان إنها قتلت واعتقلت مطلع الأسبوع أكثر من عشرين مسلحا كانوا يختبئون بغابة قرب الحدود بين مالي وبوركينا فاسو الواقعتين في غرب أفريقيا.

بن دغر يدعو لالتزام "الانقلابيين" بتحويل الإيرادات للبنك المركزي

شدد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر على ضرورة التزام من سماهم الانقلابيين بتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن حتى تفي الحكومة بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه جميع المواطنين.

الوحدات الكردية تسيطر على الجزء القديم بالطبقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الجزء القديم من مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، مع تواصل المعارك بالأحياء الجديدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية قرب سد الفرات وسط نزوح كبير من المدينة.

التحالف يعترف بقتل 352 مدنيا بسوريا والعراق

قال الجيش الأميركي إن ما لا يقل عن 352 مدنيا قتلوا في ضربات قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا منذ بدء عمليات التحالف في 2014.

الأمن التونسي يقتل ويعتقل مسلحين خططوا لعمليات

قتل الأمن التونسي مسلحين اثنين واعتقل آخرين يشتبه فيهم بالارتباط بتنظيم القاعدة بمدينة سيدي بوزيد. وأكد رئيس الحكومة التونسية أن أحد القتيلين أجنبي، وأن المجموعة كانت تعد لعمليات خلال رمضان.

الاحتلال يشترط إبعاد البرغوثي عن أي مفاوضات مع الأسرى

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى إن بوادر بدأت تلوح لفتح باب المفاوضات بين الأسرى المضربين عن الطعام وإدارة سجون الاحتلال التي تشترط إبعاد قائد الإضراب مروان البرغوثي عن المفاوضات.

مئات من مقاتلي "الكردستاني" ينضمون للبشمركة

أكدت قوات البشمركة انضمام أربعمئة عنصر من حزب العمال الكردستاني إلى صفوفها بعد انشقاقهم جراء القصف التركي، كما توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستهداف "الإرهابيين" في شمالي العراق وسوريا.

الجزيرة تكشف اليوم عن تفاصيل اغتيال الزواري بتونس

تكشف قناة الجزيرة اليوم تفاصيل عملية اغتيال الشهيد التونسي محمد الزواري القيادي في كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، في ديسمبر/كانون الأول 2016 في مدينة صفاقس التونسية.

ماي: مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي شاقة

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن المفاوضات بشأن العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي يجب أن تجري بالتزامن مع مفاوضات الخروج من الاتحاد.

باريس تستضيف معرض "كنوز الإسلام في أفريقيا"

افتتح في باريس أول معرض من نوعه يعرض "كنوز الإسلام في أفريقيا"، وذلك بحضور الرئيس الفرنسي ورؤساء موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو، ويسعى المنظمون لعرض الوجه الحضاري للإسلام وانتشاره بالوسائل السلمية.

إسماعيل هنية: تركيع غزة مستحيل

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن ما وصفها بمحاولات تركيع غزة عبر العقوبات والحصار مستحيلة. كما أكد أن الوثيقة السياسية الجديدة للحركة لا تمس الثوابت.

كوبلر يبحث في الخرطوم الأزمة الليبية

شدد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر على ضرورة التنفيذ الصارم للاتفاق السياسي في ليبيا لأنه يمثل وحدة البلاد. وجاءت تصريحات كوبلر عقب مباحثات مع وزير الخارجية السوداني بالخرطوم.