الأربعاء 4/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:17 (مكة المكرمة)

معارك طاحنة بتكريت والقوات العراقية تصطدم بمقاومة شرسة

معارك طاحنة بتكريت والقوات العراقية تصطدم بمقاومة شرسة

قتل سبعة من أفراد القوات الحكومية باشتباكات قرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، وذلك خلال أكبر هجوم تشنه القوات الحكومية لطرد تنظيم الدولة من المدينة، وسط مقاومة عنيفة تعيق تقدمها.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

لا يكاد الداخل لقرية فلامية الفلسطينية أن يُغمض عينيه برهة حتى يفتحهما ثانية ليرى حقول الزعتر الأخضر ومزارعه تنتشر في كل مكان فيها، وتضفي رائحته الزكية المنبعثة على مشهد الجمال انشراحا خاصا.

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في شارع يمتد وسط مدينة البصرة، يحمل شباب بصريون المكانس، ويبدؤون منذ الفجر حملة لتنظيفه. كان علي واحدا من أولئك الشباب، يحلم بمدينة نظيفة وقانون يحترمه الناس.

اشتباكات قرب حقول النفط جنوب سرت الليبية

اشتباكات قرب حقول النفط جنوب سرت الليبية

قال وزير النفط الليبي إن محيط حقلي المبروك والباهي (جنوب شرقي مدينة سرت) يشهد توترا أمنيا عقب اشتباكات بين قوات فجر ليبيا ومجموعة مسلحة يعتقد أنها تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية.

آخر الأخبار

قلق أممي بشأن اليمن وبن عمر يطرح مجلسا رئاسيا

قلق أممي بشأن اليمن وبن عمر يطرح مجلسا رئاسيا

أفادت مصادر للجزيرة بأن المبعوث الأممي إلى اليمن سيعرض على الرئيس هادي صيغة اتفاق لتشكيل مجلس رئاسي برئاسته، فيما عبر مجلس الأمن الدولي عن قلقه حيال الأوضاع الأمنية في اليمن.

"حماس مقاومة" حملة رافضة لوصم الحركة بالإرهاب

"حماس مقاومة" حملة رافضة لوصم الحركة بالإرهاب

يعبر نشطاء شباب فلسطينيون عن تضامنهم مع حركة حماس ورفضهم للقرار المصري القاضي باعتبارها حركة إرهابية عبر حملة في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي أطلقوا عليها اسم "حماس مقاومة".

الأمم المتحدة تؤكد استئناف الحوار الليبي بالمغرب

الأمم المتحدة تؤكد استئناف الحوار الليبي بالمغرب

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن الجولة القادمة للحوار الليبي بين أطراف النزاع ستعقد قريبا بالمغرب بعد موافقة الأطراف على المشاركة إثر مشاورات أجراها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مؤخرا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

هادي يقيل قائد قوات الأمن الخاصة بعدن

هادي يقيل قائد قوات الأمن الخاصة بعدن

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء الثلاثاء قرارا جمهوريا بتعيين العميد ركن ثابت جواس قائدا لقوات الأمن الخاصة في محافظة عدن خلفا للعميد عبد الحافظ السقاف.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

أوباما وإيران: لا جديد بخطاب نتنياهو

قال الرئيس الأميركي إن بنيامين نتنياهو لم يقدم بديلا للحوار مع إيران بشأن ملفها النووي، في خطابه أمام الكونغرس. من جهتها اعتبرت طهران أن خطاب نتينياهو يهدف لخلق التشنج والتوتر.

انتهاكات بقصف الجيش المصري لمواقع مدنية بسيناء

نشر تنظيم أنصار بيت المقدس -ولاية سيناء- صورا قال إنها لانتهاكات نتيجة قصف الجيش المصري مواقع مدنية بشمال سيناء تظهر آثار الدمار وأضرارا أصابت العديد من المنازل وضحايا تحت الأنقاض.

القمة العربية ستبحث تشكيل قوة عربية مشتركة

قال أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية إن القمة العربية القادمة ستناقش مقترح تشكيل قوة عربية مشتركة. وستركز القمة أيضا على مكافحة ما يوصف بالإرهاب.

هنية: اتصالات بمصر لتدارك حكم يستهدف حماس

كشف إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الثلاثاء عن اتصالات تجريها الحركة مع مصر لاحتواء تداعيات حكم قضائي باعتبار حماس "منظمة إرهابية". ووصف هنية الحكم بأنه خطيئة.

مصلحة سجون الاحتلال توافق على مطالب أسرى الجهاد

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وافقت على مطالب أسرى حركة الجهاد الإسلامي بعد جلسة جرت مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

النسور ينفي علاقة حكومته بخلافات الإخوان

نفى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور مساء اليوم الثلاثاء أن يكون للحكومة أي علاقة بالخلافات الداخلية وغير المسبوقة التي تشهدها جماعة الإخوان المسلمين.

قتلى وجرحى من الحوثيين بهجوم للقاعدة بالبيضاء

لقي ثمانية من المسلحين الحوثيين على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح -حالات بعضهم خطرة- في هجوم بسيارة مفخخة على مقر قيادتهم بمدينة البيضاء، وتبنى تنظيم أنصار الشريعة مسؤولية الهجوم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المجلس المركزي الفلسطيني يبحث مستقبل السلطة

يجتمع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يومي الأربعاء والخميس في رام الله لبحث مستقبل السلطة وعلاقتها بإسرائيل في ظل أزمتها المالية الراهنة, وانسداد آفاق السلام. ولوح عباس مرارا بحل السلطة.

الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في 11 عاما

ارتفع الدولار اليوم لأعلى مستوياته في 11 عاما أمام سلة عملات رئيسية، وذلك بعدما صعدت العملة الأميركية إلى أعلى مستوى لها بستة أسابيع مقابل اليورو نتيجة تحرك فروق أسعار الفائدة.

تأكيد إدانة العياري يثير قلق الحقوقيين بتونس

عبّر سياسيون وحقوقيون في تونس عن مخاوفهم من عودة التضييق على حرية التعبير عقب صدور حكم عسكري بسجن المدون ياسين العياري على خلفية مقالات اتهم فيها المؤسسة العسكرية بالفساد.

الصدر يتهم مليشيات شيعية بذبح مواطنين أبرياء

أكد القيادي الديني الشيعي العراقي مقتدى الصدر وقوع عمليات ذبح واعتداء بغير حق من قبل مليشيات من الحشد الشعبي ضد مواطنين عراقيين، قال إنهم لا ينتمون لتنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

السعودية تكرّم قنصلها بعدن بعد تحريره من الخطف

قلد ملك السعودية القنصل السعودي في عدن وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، وذلك بعد تحريره من خطف استمر ثلاث سنوات. وثمنت السلطات السعودية جهود استخباراتها في تحرير القنصل.

حواجز الشبيحة بحلب.. ادفع تمر

يشرح علي أبو رائد -سوري يقطن الحمدانية بحلب- كيف يستحيل على أي شخص المرور على حواجز اللجان الشعبية والدفاع الوطني (الشبيحة) بالمدينة دون أن يدفع المال.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تنظيم الدولة: أميركي يقتل العشرات من القوات العراقية

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أن أميركيا نفذ هجوما "انتحاريا" على تجمع للقوات العراقية ومسلحين موالين لها في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

قتلى بشرق أوكرانيا وأوباما يتباحث مع قادة أوروبيين

يجري الرئيس الأميركي باراك أوباما محادثات مع قادة أوروبيين حول الأزمة الأوكرانية والقضايا الأمنية الأخرى في العالم، بينما لقي ثلاثة جنود أوكرانيين مصرعهم وأصيب تسعة آخرون خلال الساعات الـ24 الماضية.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

الأمين العام لمجلس الوزراء اليمني محاصر والحوثيون ينفون

وضع مسلحو الحوثيين -الثلاثاء- الأمين العام لمجلس الوزراء اليمني حسن حبيشي تحت الإقامة الجبرية في منزله بصنعاء، في حين نفى عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي علي القحوم صحة تلك الأنباء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المؤتمر الوطني يندد بقصف طيران حفتر لمطار معيتيقة بطرابلس

ندد المؤتمر الوطني العام الليبي بالغارة التي شنها طيران اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مطار معيتيقة في طرابلس، فيما قتل اثنان من أفراد قوات حفتر وجرح آخرون في اشتباكات ببنغازي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الإمارات.. عنوان لحرب تغريدات على تويتر

بعد كل تسريب لمكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع، ينطلق ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة هوايتهم في إطلاق وسوم توثق الحدث وتغريدات تعبر عن آرائهم فيه.