الجمعة 28/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:19 (مكة المكرمة)

قتلى وجرحى بقصف النظام أحياء بريف دمشق

قتلى وجرحى بقصف النظام أحياء بريف دمشق
آثار الدمار بعد قصف النظام أحياء في دوما بريف دمشق (رويترز)

قتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون بغارات لطائرات النظام على أحياء سكنية بريف دمشق، كما استهدفت الغارات حي جوبر الدمشقي. وكان النظام كثف قصفه للغوطة منذ أسبوع مما تسبب بمقتل 250.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

تسبب اشتباك بالأيدي بين قيادات من حركة التحرير والعدالة الحاكمة في إقليم دارفور السوداني، بإنهاء حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروعات تنمية الإقليم المضطرب منذ أكثر من عشر سنوات.

لاجئ سوري.. بين مقدونيا واليونان

لاجئ سوري.. بين مقدونيا واليونان

يتحدث السوري بانكين منان عبدي عن رحلة لجوئه من مدينة حلب ووصوله مع 13 شخصا آخرين -بينهم أفراد أسرته- إلى الحدود المقدونية اليونانية. تقرير: عمار الحمدان

قتلى بمعارك تعز والحوثيون يفجرون منازل بالبيضاء

قتلى بمعارك تعز والحوثيون يفجرون منازل بالبيضاء
مقاتلون من المقاومة الشعبية وسط مدينة تعز (رويترز)

قتل 16 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجرح العشرات خلال مواجهات في عدة مواقع بمحافظة تعز مع المقاومة الشعبية التي قتل ستة من أفرادها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

العبادي يأمر بتسهيل دخول العراقيين للمنطقة الخضراء

العبادي يأمر بتسهيل دخول العراقيين للمنطقة الخضراء

أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قادة الأجهزة الأمنية بتسهيل وصول المواطنين إلى المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، إضافة للشوارع التي أغلقتها فصائل سياسية وأمنية في أنحاء البلاد.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

حماس: تحقيق الجزيرة بمجزرة رفح إدانة لإسرائيل

حماس: تحقيق الجزيرة بمجزرة رفح إدانة لإسرائيل

اعتبرت حركة حماس أن تحقيق قناة الجزيرة، الذي أثبت أن الاحتلال الاسرائيلي هو الذي اخترق التهدئة برفح، يمثل دليلا قاطعا على مسؤولية الاحتلال عن التصعيد وجريمة الحرب التي ارتكبت وقتها.

الإكثار من المضادات يزيد خطر تطور السكري

الإكثار من المضادات يزيد خطر تطور السكري

أفادت دراسة دانماركية أن الإكثار من تناول المضادات الحيوية يمكن أن يزيد خطر إصابة المرضى بالسكري، لما تسببه هذه الأدوية من ضرر غير مباشر لبكتيريا الأمعاء الصديقة.

وكالة الطاقة تعتقد أن إيران توسّع موقعا عسكريا

وكالة الطاقة تعتقد أن إيران توسّع موقعا عسكريا

تكشفت معلومات تفيد بأن طهران ربما وسعت موقع بارشين العسكري المثير للجدل، فيما يبدأ مسؤول أميركي كبير زيارة إلى إسرائيل اليوم الجمعة لبحث الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى.

النفط يقفز 10% مع تعافي أسواق الأسهم

قفزت أسعار النفط 10.3% بالتعاملات الأميركية أمس، وواصلت مكاسبها خلال التعاملات الآسيوية اليوم. وسجلت أسعار الخام أكبر مكاسب يومية بستة أعوام ونصف، وذلك بدعم من مشتريات قوية، وسط تعافي الأسهم.

باور: رفض الاتفاق النووي سيعزل واشنطن

حذرت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سامانثا باور من أن الولايات المتحدة ستصبح معزولة على الساحة الدولية، وسيتضاءل نفوذها إذا رفض الكونغرس الأميركي الاتفاق النووي مع إيران.

مآسي اللاجئين تتفاقم وأوروبا تدرس الحلول

ازدادت أزمة اللاجئين مأساوية بعد العثور على جثث عشرات منهم في شاحنة شرقي النمسا، وهي حادثة ألقت بظلالها على القمة التي خصصها الاتحاد الأوروبي لدراسة الحلول المناسبة لمواجهة الأزمة المتفاقمة.

اقتراح لجنة لتحديد مستخدمي الكيميائي بسوريا

اقترح المسؤول الأول في منظمة الأمم المتحدة إنشاء جهاز دولي جديد يُناط به التحقيق في الهجمات الكيميائية بسوريا، ويتمتع بحرية التنقل لأي مكان، وأن يحظى بدعم كل الأطراف على الأرض.

السعودية تعتقل أهم المطلوبين بتفجير الخبر

أُعلن في السعودية اعتقال أحمد إبراهيم المغسّل المشتبه به الأول في تفجير الخبر، وهو واحد من أهم المطلوبين بتهم الإرهاب للسعودية والولايات المتحدة، ويتوارى منذ نحو عشرين عاما.

القاهرة ودمشق.. تنسيق تحفه المحاذير

في تصريح ملفت، قال الرئيس السوري بشار الأسد إن التواصل بين بلاده ومصر لم ينقطع حتى في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدا حدوث تنسيق أمني بين الجانبين مؤخرا.

أميركا تدعو أوزبكستان لقتال تنظيم الدولة

طلبت الولايات المتحدة من أوزبكستان الانضمام للتحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم الدولة الإسلامية، غير أنها منحت الدولة الأكثر سكانا في وسط آسيا حرية اختيار طريقة المساهمة في قتال التنظيم.

نفايات لبنان تفتك بأطفاله

تسببت النفايات المكدسة في شوارع لبنان في إصابة الأطفال بأمراض متعددة، فأصبحت العيادات المتخصصة ملاذا للأسر للكشف على أبنائها، والتماس العلاجات الضرورية لمواجهة هذه الأمراض.

استئناف الحوار الليبي بالمغرب دون المؤتمر

انطلقت جولة جديدة من الحوار الليبي برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية بغياب المؤتمر الوطني العام الذي استقال رئيس وفده الأربعاء، رغم تأكيدات المؤتمر بقبول الدعوة الأممية للحوار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

اتهام الحوثيين بإهمال جثث قتلاهم

لوقت طويل تظل جثث قتلى مليشيا جماعة الحوثي مرمية في الشعاب والجبال والطرقات، إلى أن تلتفت إليها لجان المقاومة ورجال القبائل فيقومون بدفنها، وفق مصادر ميدانية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

تنظيم الدولة يتوعد بتصفية بلمختار

توعد تنظيم الدولة في ليبيا بتصفية أمير تنظيم "جماعة المرابطون" في شمال مالي التابعة لتنظيم القاعدة الجزائري المختار بلمختار، وقال في مذكرة إن بلمختار مطلوب للقتل من طرف "الدولة الإسلامية".

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

تزايد الشكوك بشأن استضافة الكويت خليجي 23

تزايدت الشكوك بشأن إقامة بطولة كأس الخليج الـ23 لكرة القدم (خليجي 23) والمقرر تنظيمها بالكويت، وذلك بعدما قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تأجيل زيارة فريق التفتيش الخليجي.

تأجيل محاكمة مرسي بقضية التخابر مع قطر

قررت محكمة جنايات القاهرة الخميس تأجيل جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا "بالتخابر مع قطر" إلى جلسة الثلاثين من أغسطس/آب الجاري.

نازحو العراق يشتكون التجاهل الحكومي والدولي

اشتكى مئات آلاف النازحين العراقيين الذين فروا من المواجهات المسلحة والقصف الجوي والمدفعي الذي تشهده مدنهم نتيجة الحرب، من تجاهل الحكومة والمجتمع الدولي لأوضاعهم المأساوية التي تتفاقم بشكل يومي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

قرعة دوري الأبطال تضع يوفنتوس بأصعب مجموعة

أسفرت قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مجموعات متوازنة، وبدا أن يوفنتوس -وصيف النسخة السابقة- في أصعب المجموعات لأنه سيقابل مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني.

تنظيم الدولة يسقط مروحية بمحافظة الأنبار

أعلن تنظيم الدولة عن إسقاطه مروحية للجيش العراقي بعد تبنيه مقتل قائدين بالجيش بمحافظة الأنبار، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيم والجيش ومليشيا الحشد الشعبي بمعارك شمال الرمادي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

الضاري: مظاهرات العراق نواة توافق وطني

قال الأمين العام لهيئة علماء المسلمين بالعراق مثنى الضاري إن المظاهرات التي تشهدها البلاد تعترض على الواقع السياسي والطائفي وتشكل نواة توافق وطني، معتبرا أن العملية السياسية وصلت لطريق مسدود.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

أبو عطية.. أصغر فلسطيني مبعد عن الأقصى

كثفت سلطات الاحتلال إجراءات منع دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لتطال هذه المرة الفتى محمد أبو عطية الذي يعتبر أصغر فلسطيني يقرر الاحتلال إبعاده عن المسجد لمدة 15 يوما.

السلطة تشيد قصرا رئاسيا بـ13مليون دولار

يعتزم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار الذي أنشأته منظمة التحرير الفلسطينية، تشييد قصر رئاسي في رام الله خلال سنتين وبتكلفة 13 مليون دولار، دون أن يحدد تاريخ بدء عمليات الإنشاء.