عودة مئات العالقين على الحدود التركية لريف حلب

عودة مئات العالقين على الحدود التركية لريف حلب

أفاد مراسل الجزيرة أن ستمئة شخص وصلوا إلى ريف حلب الغربي قادمين من منطقة الحدود مع تركيا بالقرب من معبر باب السلامة، حيث كانوا عالقين، وذلك لنقلهم إلى ريف إدلب.

مراسلو الجزيرة

آمال الإثيوبيين من بناء سد النهضة

آمال الإثيوبيين من بناء سد النهضة

على مساحة تمتد لنحو ألفي متر وارتفاع يناهز 150 متراً، تتضح معالم سد النهضة الإثيوبي، ومن خلفه ستتشكل بحيرة هي الأكبر في أفريقيا، تخزن 74 مليار متر مكعب من المياه، يتوقع أن تنتج ستة آلاف ميغاوات من الكهرباء. تقرير: هيثم أويت تاريخ البث: 8/2/2016

منع نواب عرب من حضور جلسات الكنيست

منع نواب عرب من حضور جلسات الكنيست

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست منع نواب حزب التجمع الوطني الديمقراطي من حضور جلسات الكنيست لفترات متفاوتة، وأقرت اللجنة منع النائبين حنين زعبي وباسل غطاس لمدة أربعة أشهر، بينما أقرت منع النائب جمال زحالقة لمدة شهرين. تقرير: إلياس كرام تاريخ البث: 8/2/2016

ازدياد أعداد النازحين من حلب بسبب القصف الروسي

ازدياد أعداد النازحين من حلب بسبب القصف الروسي

هكذا يبدو الطريق إلى الحدود السورية التركية في شمال إدلب، التي باتت وجهة الكثير من السوريين الهاربين من مناطقهم نتيجة المعارك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السّوري. تقرير: أحمد عساف تاريخ البث: 8/2/2016

كيري والجبير يبحثان أزمات المنطقة

كيري والجبير يبحثان أزمات المنطقة
كيري والجبير ناقشا في واشنطن الصراع في سوريا واليمن وفلسطين (الجزيرة)

قال وزير الخارجية الأميركي إن إجراء محادثات لإنهاء الصراع في اليمن ممكن خلال الأسابيع القليلة القادمة، بينما جدد وزير الخارجية السعودي استعداد بلاده لإرسال قوات برية إلى سوريا.

آخر الأخبار

قلق أردني من التطورات بجنوب سوريا

قلق أردني من التطورات بجنوب سوريا

تثير التطورات العسكرية المتسارعة في جنوب سوريا، وعلى مسافة قريبة من الحدود الشمالية للأردن، قلقا متزايدا لدى المسؤولين والساسة الأردنيين.

قتلى بقصف حلب والمعارضة تستعيد منطقة

قتلى بقصف حلب والمعارضة تستعيد منطقة

قتل 13 شخصا وجرح آخرون بغارات روسية على حي الصالحين بمدينة حلب، وقتل وجرح عدد آخر بقصف على ريف حلب الشمالي. بينما تمكنت المعارضة المسلحة من استعادة قرية بشمال حلب.

معارك عنيفة بمحيط صنعاء

معارك عنيفة بمحيط صنعاء

تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي بمحافظة صنعاء، وسط استعدادات الجيش الوطني اليمني للدفع بتعزيزات عسكرية إلى هناك، بعد سيطرته على مواقع في محافظة الجوف شمالي البلاد.

القوات العراقية تواصل تقدمها شرق الرمادي

القوات العراقية تواصل تقدمها شرق الرمادي

استعادت القوات العراقية السيطرة على جويبة بضواحي الرمادي، وطردت منها تنظيم الدولة. وكانت مصادر عسكرية أطلقت عمليتين لاستعادة السيطرة على جويبة وحصيبة والمضيق شرق الرمادي، في محاولة للوصول لمنطقة الخالدية.

تحذير من مجزرة في داريا السورية

حذر ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الاثنين من "مجزرة" وشيكة تحضر لها قوات النظام بدعم من "الاحتلال الروسي والحرس الثوري الإيراني" بحق مدينة داريا في ريف دمشق.

لجنة أممية: جرائم تعذيب وإبادة بسوريا

قالت اللجنة الأممية المشكلة للتحقيق في الانتهاكات في سوريا إن نظام بشار الأسد وجبهة النصرة وتنظيم الدولة ارتكبوا على نطاق واسع جرائم تعذيب وإعدام وإبادة جماعية بحق المعتقلين.

تزايد قتلى الضباط الإيرانيين بسوريا

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن خمسة ضباط بالحرس الثوري وثلاثة من قوات الباسيج قتلوا بمعارك بسوريا، وبذلك يرتفع عدد العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا بسوريا خلال ستة أيام إلى 41.

لبنان يفشل في انتخاب رئيس للمرة 35

أعلن مجلس النواب اللبناني اليوم الاثنين إرجاء جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية للمرة الخامسة والثلاثين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وحدد الجلسة القادمة في الثاني من مارس/آذار المقبل.

البشير يتعهد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها أوامر الشعب، واصفا قادة فصائل المعارضة الذين قاطعوا المؤتمر بأنهم "مرتزقة تمولهم المخابرات الأميركية والإسرائيلية".

أوغلو: لن نتحمل وحدنا عبء اللاجئين السوريين

حذر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو من أن هناك محاولات لمحاصرة مدينة حلب، مؤكدا أن بلاده لا يمكنها أن تتحمل وحدها عبء اللاجئين السوريين الفارين من المعارك في بلادهم.

النظام السوري ألقى 5238 برميلا متفجرا خلال أربعة أشهر

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها- أن النظام السوري ألقى على المحافظات السورية 5238 برميلا متفجرا على الأقل، وذلك منذ بداية التدخل الروسي في الثلاثين من سبتمبر/أيلول 2015.

غرق 35 مهاجرا قبالة السواحل التركية

لقي 35 لاجئا على الأقل حتفهم عندما غرق قاربان في حادثين منفصلين في بحر إيجه قبالة السواحل التركية، وذكرت وكالة دوغان التركية للأنباء أن خفر السواحل التركي أنقذ أربعة مهاجرين.

ووتش تدين دعوة الزند للقتل الجماعي للإخوان

دعت هيومن رايتس ووتش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى إدانة تصريحات وزير في حكومته دعا فيها إلى القتل الجماعي للإخوان المسلمين، في تهديدات "حقيقية للغاية" تتنافى مع القانون الدولي.

مدنيو دارفور الفارون يواجهون ظروفا مزرية

حذرت الأمم المتحدة من أن آلاف المدنيين الفارين من المواجهات العنيفة المستمرة منذ أسابيع بين القوات السودانية والمتمردين في منطقة جبل مرة بإقليم دارفور، يواجهون ظروفا إنسانية "مزرية".

أطباء سوريون: نعالج جروحا للمدنيين لم نر مثلها

يقول أحد الأطباء والفريق الذي يعمل معه في تضميد جراح المدنيين الأبرياء بإحدى العيادات على الحدود السورية التركية إن الغارات الجوية الروسية كشفت إصابات بين المدنيين لم يتخيلوا مشاهدتها.

إسرائيل لا ترى نهاية قريبة للهبة الفلسطينية

يعتقد الجيش الإسرائيلي أن العمليات الفلسطينية المستمرة منذ أشهر لن تنتهي قريبا. ويرى قادة عسكريون ومحللون أن الهجمات الفردية تشكل تحديا وإن كانت لم ترق بعد إلى انتفاضة كانتفاضة الأقصى.

نتنياهو يعد لتعليق عضوية نواب عرب بالكنيست

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس الأحد مع رؤساء أحزاب تشكل ائتلافه الحاكم على بلورة مشروع قانون يسمح بتعليق عضوية أعضاء عرب بالكنيست يزورون أقارب الشهداء الفلسطينيين.

هولاند وميركل: أزمة اللاجئين تحتاج حلا أوروبيا

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن أزمة اللاجئين تحتاج لحل على مستوى الاتحاد الأوروبي، بينما أبدى مسؤول يوناني تحفظه على بناء مركز للاجئين بجزيرة خيوس.

البرلمان الأوروبي: مصر بحاجة لمصالحة وطنية

حثّ وفد البرلمان الأوروبي في ختام زيارته للقاهرة مساء أمس الأحد السلطات المصرية على إتمام ما وصفها "بمصالحة وطنية" تشارك فيها كل القوى في إطار عملية سياسية شاملة.