جلسة برلمانية اليوم لاختيار رئيس جديد للبنان

لبنان تترقب جلسة البرلمان لاختيار رئيس للبلاد

أعلنت أغلبية الكتل النيابية بالبرلمان اللبناني مشاركتها في جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم. وقد أجلت كتلة حزب الله إعلان موقفها من المشاركة لصباح اليوم مع ترجيح إعلان مشاركتها.

مواضيع وقضايا: لبنان

المزيد للمشاهدة

مصعب محمود.. أسير يكابد عتمات السجون

مصعب محمود وأشقاؤه.. عنوان لقصص أسر ومعاناة كبيرة حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما اعتقلت إخوته من قبل، فيما عانت العائلة من دهم وهدم جنود الاحتلال لمنزلها. تقرير: عاطف دغلس

الرفاعي: المجتمع الدولي تآمر على سوريا

قال رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي الذي أعلن عن تأسيسه بإسطنبول قبل أيام إن المجلس سيكون ممثلاً للمسلمين السنة بسوريا دون أن تناط به أي مسؤوليات سياسية، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر". تقرير: خليل مبروك تاريخ البث: 19/4/2014

توقعات باتفاق مصالحة بين فتح وحماس خلال ساعات

Hamas deputy leader Musa Abu Marzuk (L) looks on while the head of the delegation of the Palestine Liberation Organisation (PLO) and senior figure in the mainstream Fatah party of president Mahmud Abbas Azzam al-Ahmad (2L), Hamas prime minister in the Gaza Strip Ismail Haniya (3L), and deputy head of the Palestinian Parliament Ahmad Bahar (4L) chat during a meeting with members of the PLO delegation and leaders of Palestinian factions at his home in Gaza City on April 22, 2014. The Palestinians have relaunched efforts to reconcile their rival leaderships in the West Bank and Gaza Strip as US-brokered peace talks with Israel teeter on the edge of collapse. AFP PHOTO /MAHMUD HAMS
هنية استقبل وفد منظمة التحرير في منزله بغزة (غيتي)

رجح عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عزام الأحمد أن يتم التوصل إلى اتفاق مصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غضون ساعات.

آخر الأخبار

مقتل عميد بالشرطة بتفجير بالقاهرة

قتل ضابط شرطة مصري برتبة عميد في تفجير استهدف سيارته غرب القاهرة. وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة الضابط خلال وقوفها أمام منزله بمدينة 6 أكتوبر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

عشرات القتلى معظمهم بحلب و"الحر" يفجر نفقا بداريا

أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 35 شخصا الثلاثاء -معظمهم بحلب- جراء قصف النظام بالبراميل المتفجرة، بينما فجر مقاتلو الجيش الحر نفقا بداريا بريف دمشق كانت تستخدمه قوات النظام للتسلل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أميركا تلغي حظر الأباتشي عن مصر

قررت أميركا رفع الحظر على تسليم طائرات أباتشي إلى مصر، رغم إعراب وزارة خارجيتها عن تشككها في اتخاذ السلطات المصرية الخطوات اللازمة لدعم الانتقال الديمقراطي في البلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تدريبات روسية قرب أوكرانيا وواشنطن تحذرها

أجرت وحدة عسكرية روسية تدريبات أمس بالقرب من الحدود الأوكرانية بالتزامن مع إعلان كييف عملياتها العسكرية ضد المسلحين الموالين لروسيا، في حين هددت واشنطن بمزيد من العقوبات على موسكو.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

إعلان فوز بوتفليقة رسميا برئاسيات الجزائر

أعلن المجلس الدستوري الجزائري أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة فاز رسميا بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية بنسبة 81,49% من الأصوات، وحصل أقرب منافسيه علي بن فليس على 12.30%.

عباس يشترط لتمديد المفاوضات مع إسرائيل

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن تمديد المفاوضات مع إسرائيل لمدة ثلاثة أشهر سيتم بعد إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى وموافقة إسرائيل على إجراء محادثات حول قضية الحدود.

المالكي يهاجم السعودية ويصفها بـ"دولة مشاكل"

شن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي هجوما شديدا على السعودية، قائلا إن العراق يعيش "حالة حرب" معها، ولكن بلا جيوش، واصفا إياها بأنها "دولة مشاكل" لن تقوى على الاستمرار.

فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس النواب بليبيا

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح فتح باب تسجيل الناخبين في انتخابات مجلس النواب القادم الذي سيحل محلّ المؤتمر الوطني العام، وذلك انطلاقا من اليوم الأربعاء.

هولاند يتوعد بالثأر لوفاة رهينة فرنسي بمالي

توعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بعدم ترك وفاة الرهينة الفرنسي جيلبرتو رودريغيز تمر "من دون عقاب"، وذلك إثر إعلان وفاته أمس على لسان متحدث باسم المجموعة "الجهادية" التي اختطفته بمالي.

رائد صلاح يواجه السجن عشر سنين

اعتبرت النيابة العامة الإسرائيلية أن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح حرض على الكراهية في خطبة وادي الجوز، وطالبت بمعاقبته بالسجن النافذ لمدة عشر سنين.

تقرير حقوقي يوثق جرائم النظام في سجن حلب

كشف تقرير خاص صادر عن مركز توثيق الانتهاكات في سوريا أن السجن المركزي بحلب شهد إعدام عشرات السجناء وتعرضهم للتعذيب والتجويع، حيث فاق عدد القتلى داخل السجن ستمائة سجين.

مقتل شاب في معان الأردنية برصاص الدرك

قال شهود عيان في مدينة معان إن شابا قتل مساء الثلاثاء أثناء مداهمات نفذتها قوات الدرك الأردني بحثا عمن وصفتهم بالمطلوبين، إثر إطلاق النار على قوة من الدرك قبل يومين.

الأردن سيفرج عن الدرسي مقابل سفيره بليبيا

كشفت مصادر مطلعة أن الأردن وافق على الإفراج عن المعتقل الليبي بالأردن محمد سعيد الدرسي الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة "الإرهاب"، مقابل الإفراج عن سفيره المختطف بليبيا فواز العيطان.

خطة فرنسية لردع "الجهاديين الفرنسيين"

تعهّد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الثلاثاء بأن تتخذ بلاده جميع الإجراءات لردع ومنع ومعاقبة كل الفرنسيين الذين يريدون الالتحاق بصفوف "الجهاد"، حيث يقدّر عدد المقاتلين في سوريا وحدها بخمسمائة فرنسي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

احتجاجات طلابية ضد الانقلاب في مصر

شهدت عدة جامعات مصرية اليوم الثلاثاء مظاهرات وفعاليات معارضة للانقلاب العسكري وللمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين، في حين أطلقت قوات الأمن الغاز المدمع لتفريق مظاهرة في جامعة الأزهر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

العربي: انتخابات الرئاسة بسوريا تعوق الحل السياسي

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قرار إجراء الانتخابات الرئاسية بسوريا، معتبراً ذلك معوقا لجهود الحل السياسي، بينما التقى رئيس الائتلاف الوطني ولي العهد السعودي بمستهل زيارة خليجية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تشلسي يعود بتعادل ثمين من معقل أتليتكو

عاد تشلسي الإنجليزي بتعادل سلبي "ثمين" من أرض مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني مساء الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة الإياب الأربعاء المقبل في لندن.

الهلال والسد إلى الدور الثاني بأبطال آسيا

تأهل الهلال السعودي والسد القطري إلى الدور الثاني، في حين احتفظ العين الإماراتي بصدارة مجموعته يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.