الأحد 26/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:12 (مكة المكرمة)

إقبال واسع على التصويت بانتخابات تونس

إقبال واسع على التصويت بانتخابات تونس
التونسيون اصطفوا أمام مراكز الاقتراع حتى قبل فتحها

بدأ الناخبون بتونس الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات تشريعية بعد إقرار دستور جديد للبلاد. وتعتبر هذه الانتخابات حاسمة لإنهاء مرحلة انتقالية تلت إسقاط نظام زين العابدين بن علي مطلع 2011.

مواضيع وقضايا: انتخابات تونس

المزيد للمشاهدة

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

بشكل شبه يومي وللشهر الثالث على التوالي، يلتقي ثلة من طلبة وأطفال بتير الفلسطينية، ويتعرفون على قريتهم وعلى جذورها الكنعانية والرومانية التي خطتها بصمات العثمانيين عبر سكة حديد الحجاز. تاريخ البث: 22/10/2014

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

اشتباكات بين الفلسطينيين والاحتلال بالقدس والضفة

اشتباكات بين الفلسطينيين والاحتلال بالقدس والضفة

تجددت الصدامات مساء أمس بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين بالقدس المحتلة على خلفية إرجاء تشييع الشهيد عبد الرحمن الشلودي، وفي الضفة بعد استشهاد الفتى عروة حماد.

آخر الأخبار

عباس يدعم الإجراءات المصرية في سيناء

عباس يدعم الإجراءات المصرية في سيناء

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت عن دعمه الإجراءات التي ستتخذها السلطات المصرية لمواجهة "الإرهاب" في محافظة سيناء، واعتبرها "خدمة للقضية الفلسطينية والأمن القومي العربي".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

البشير: السودان بدأ يخرج من عزلته الإقليمية

البشير: السودان بدأ يخرج من عزلته الإقليمية

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده بدأت تخرج من العزلة الإقليمية التي فرضت عليها، لافتا إلى أن زيارتيه الأخيرتين للسعودية ومصر ساعدتا في هذا الأمر.

استنفار بحدود الجزائر مع مالي خوفا من إيبولا

استنفار بحدود الجزائر مع مالي خوفا من إيبولا

قال مسؤول في وزارة الصحة الجزائرية أمس السبت إن حكومة بلاده رفعت حالة التأهب في الحدود الجنوبية بعد تسجيل أول حالة وفاة بفيروس إيبولا في الجارة مالي.

بدء التصويت في انتخابات أوكرانيا

بدء التصويت في انتخابات أوكرانيا

بدأ الناخبون في أوكرانيا اليوم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية يتوقع أن يختاروا فيها برلمانا مؤيدا للغرب. وتشير الاستطلاعات إلى أن حزب الرئيس بيترو بوروشينكو يتمتع بالفرص الأكبر للفوز.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

مقتل ثلاثة جنود بهجوم جنوبي شرقي تركيا

أعلن الجيش التركي مقتل ثلاثة من جنوده بهجوم جنوبي شرقي البلاد، واتهم بيان عسكري "منظمة إرهابية انفصالية" بتنفيذ الهجوم عصر أمس السبت، في إشارة واضحة إلى حزب العمال الكردستاني.

ميركل تعارض تقييد حركة العمال داخل أوروبا

نقلت صحيفة صنداي تايمز عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قولها إنها لن تؤيد فرض قيود على حرية تنقل العمال داخل الاتحاد الأوروبي، في خطوة قد تعرقل خططا بريطانية بهذا الشأن.

مرسي: لا اعتراف بالانقلاب ولا تفاوض على الدماء

قال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إنه لن يعترف بالانقلاب ولن يتفاوض على دماء الشهداء، وأشاد في تهنئة للمصريين بمناسبة العام الهجري الجديد بحراك الشباب في "ميادين الثورة وجامعاتها".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

خلاف بين رئيس الصومال ورئيس وزرائه على تعديل وزاري

قال الرئيس الصومالي حسن الشيخ محمود إن التعديل الوزاري الذي قام به رئيس الوزراء عبد الولي الشيخ أحمد صباح السبت "غير دستوري"، ودعا الوزراء لممارسة مهامهم الاعتيادية وعدم التأثر بالتعديل.

بحاح يعلن توزيع وزارات حكومة اليمن

أعلن رئيس الوزراء اليمني المكلف خالد بحاح توزيع الحقائب الوزارية للحكومة المقبلة التي تضمنت ست وزارات لجماعة الحوثيين وست وزارات للحراك الجنوبي، من أصل 34 حقيبة وزارية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مقتل 6 جنود لبنانيين في اشتباكات بمحيط طرابلس

أفاد مراسل الجزيرة بأن ستة جنود لبنانيين قُتلوا منذ يوم أمس في اشتباكات مع مسلحين بمدينة طرابلس (شمال) ومحيطها، بينما اختطفت مجموعة مسلحة جنديا لبنانيا في منطقة التبانة بالمدينة ذاتها.

مواضيع وقضايا: لبنان

غارات للتحالف والجيش يستعيد مركز بلدة قرب بغداد

شنت قوات التحالف الدولي غارات استهدفت مواقع لتنظيم الدولة بالعراق، بينما أعلنت السلطات العراقية أن قواتها -مدعومة بمليشيا متطوعي الحشد الشعبي- سيطرت على مركز بلدة جرف الصخر جنوبي بغداد.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تنظيم الدولة يركز هجومه وسط وشمال عين العرب

كثف تنظيم الدولة الإسلامية قصفه المدفعي لوسط مدينة عين العرب (كوباني) وأحيائها الشمالية، بينما شهدت الأحياء الأخرى في المدينة هدوءا حذرا بعد معارك عنيفة خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

غزة تنفي صلتها بأحداث سيناء

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أنه لا صلة للقطاع بما يجري داخل جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن الأنفاق الحدودية بين الجانبين "أصبحت جزءا من الماضي".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

جماعة الإخوان تدين تفجيرات سيناء

دانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر تفجيرات سيناء التي راح ضحيتها 31 جنديا، وحملت في بيان لها من أسمتهم قائد الانقلاب وكبار مساعديه المسؤولية الكاملة عن مقتل الجنود.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

وزير إسرائيلي: العلاقات مع واشنطن تمر بأزمة

قال وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد إن "العلاقات بين واشنطن وإسرائيل تمر بأزمة"، وتجلى ذلك في رفض مسؤولين أميركيين كبار لقاء وزير الدفاع موشيه يعالون الذي انتقد وزير الخارجية الأميركي.

شهيد واختناقات بمواجهات بالقدس والضفة

استشهد الفتى عُروة حماد أمس برصاص الاحتلال ببلدة سلواد بالضفة، كما أسفرت المواجهات مع قوات الاحتلال في القدس والضفة عن إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

حملة تضامن جديدة مع صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر

يوافق اليوم مرور ثلاثمائة يوم على اعتقال صحفيي الجزيرة الإنجليزية في مصر. وستبث الجزيرة بهذه المناسبة مادة مصورة تلخص معاناة الزملاء الثلاثة منذ اعتقالهم، مرورا بمحاكمتهم ووصولا إلى الحكم عليهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر