الجمعة 19/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:10 (مكة المكرمة)

مواجهات بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة بالرمادي

مواجهات بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة بالرمادي
قوات من البشمركة بعد فرض سيطرتها على عدة مناطق بزمار بمحافظة نينوى (رويترز)

قالت مصادر للجزيرة إن مواجهات مسلحة اندلعت في وقت مبكر من اليوم الجمعة في عدة أحياء بمدينة الرمادي، بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الأمنية العراقية المدعومة بقوات من الصحوة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

ليست جبال مدن سلفيت وقلقيلية وحدها التي تحظى بالكنز الأبيض (نبات الفطر البلدي) هذه الأيام، لكنها الأوفر حظا بين المناطق التي تعج به ويتداول سكانها بشكل أكثر من غيرهم قطفه والاستفادة منه منذ زمن بعيد.

"رسائل من مخيم الزعتري".. مسرحية تختصر معاناة وطن

"رسائل من مخيم الزعتري".. مسرحية تختصر معاناة وطن

يقف الطفل السوري أنس على حاجز تابع للنظام السوري، يستوقف المارة ويطلب هوياتهم ويعتدي عليهم، مشهد تمثيلي يحاكي واقعا سوريا أليما جسدته مسرحية بعنوان "رسائل من مخيم الزعتري" قدمتها بعمان مجموعة من أطفال "مخيم الزعتري". إعداد: ناريمان عثمان

قرية الطويل.. حين يُهجّر الفلسطينيون قهرا

قرية الطويل.. حين يُهجّر الفلسطينيون قهرا

لا يجد الشقيقان محمد وأنور صدقي سوى "سقيفة" من الطين والصفيح أعادا بناءها أخيرا ليأويا إليها مع أطفالهما الـ17، بعد أن هدم الاحتلال الإسرائيلي منزليهما وحظائرهما في قرية الطويّل جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

الحوثيون يقتحمون مجمعا سلفيا في إب ويعتقلون العشرات

الحوثيون يقتحمون مجمعا سلفيا في إب ويعتقلون العشرات
الحوثيون يفرضون سيطرتهم على إب وسط غياب السلطات الحكومية (غيتي)

اقتحم مسلحون حوثيون مجمعا للسلفيين بمحافظة إب جنوب صنعاء، واعتقلوا 25 شخصا، وذلك بعد يوم من مقتل عشرات الحوثيين في هجومين استهدفا تجمعاتهم في مدينة الحديدة ومديرية أرحب شمالي صنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

احتدام القتال بحلب وحشد لاقتحام مطار عسكري بإدلب

احتدام القتال بحلب وحشد لاقتحام مطار عسكري بإدلب

تتواصل المعارك بمنطقة الملاح بحلب مما أسفر عن مقتل عنصر من الثوار، بينما كثف الثوار قصفهم على مطاري النيرب وحلب الدولي مع حشد قواتهم لمحاصرة مطار أبو الظهور بإدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في ترمسعيا بالضفة

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في ترمسعيا بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وبحالات اختناق بالغاز واعتقل آخرون خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في بلدة ترمسعيا موقع استشهاد الوزير زياد أبو عين بالضفة الغربية.

تنظيم الدولة يهدد بقتل ثلاثة من الجنود المحتجزين

تنظيم الدولة يهدد بقتل ثلاثة من الجنود المحتجزين

هدد تنظيم الدولة الإسلامية بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وقوى الأمن الداخلي، بحسب ما جاء في تسجيل مصور.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

بلاتر: لن يعاد التصويت على مونديالي روسيا وقطر

بلاتر: لن يعاد التصويت على مونديالي روسيا وقطر

أكد رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اليوم أنه لن يعاد التصويت لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا وقطر عامي 2018 و2022، وبذلك يُحسم الجدل حول حق البلدين في استضافة التظاهرتين.

أردوغان يستقبل أمير قطر في أنقرة

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة اليوم الجمعة، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمراسم رسمية أقيمت في القصر الرئاسي.

واشنطن مستعدة لاستقبال كاسترو والجمهوريون غاضبون

أعلنت الولايات المتحدة الخميس استعدادها لاستقبال الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، بينما يبحث الجمهوريون في الكونغرس الأميركي عن إستراتيجية لإفشال خطة تطبيع العلاقات مع كوبا أو إبطائها على أقل تقدير.

النهايات المفتوحة

تبدو النهاية المفتوحة في الأدب أكثر إثارة للقارئ ودفعا لفضوله، وحثا لمخيلته كي تنشط وتجهد بهدف إرساء العمل الأدبي على بر ما، فلا يبقى النص معلقا، متأرجح الاحتمالات بعد ختامه.

اختتام الحملة الانتخابية بتونس وإغلاق الحدود مع ليبيا

تختتم اليوم الحملة الانتخابية بتونس تمهيدا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد والتي انحصر التنافس فيها بين مرشح حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي والمرشح المستقل المنصف المرزوقي.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

فلسطينيو الداخل غير راضين عن أداء أحزابهم

أفاد استطلاع للرأي أجراه مركز "مدى الكرمل" بحيفا داخل أراضي 48 بأن فلسطينيي الداخل غير راضين عن أداء أحزابهم، وأنهم قلقون من حالة الشرذمة واختلال سلم الأولويات لدى تلك الأحزاب.

العقوبات الأوروبية على القرم تدخل حيز التنفيذ

تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على شبه جزيرة القرم المتنازع عليها الجمعة حيز التنفيذ، وتشمل حظر السياحة والاستثمار والتجارة على الأوروبيين بالقرم، وذلك رغم المخاوف من ردود فعل عكسية على الاتحاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

يونيسيف: الصراع بسوريا التهديد الأكبر للأطفال بالعالم‎

قالت يونيسيف إن الأزمة السورية تمثل التهديد الأكبر للأطفال بالعالم، موضحة أنه مع نهاية عام 2015 ستكون حياة أكثر من 8.6 ملايين طفل قد دمرت بفعل العنف والتهجير القسري بالمنطقة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

لبنان يوقف خلية تخطف معارضين سوريين

نقل مراسل الجزيرة ببيروت عن مصادر أمنية أن قوى الأمن الداخلي أوقفت خلية مسلحة شرق البلاد تعمل على خطف معارضين سوريين وتسليمهم إلى النظام السوري بعد تهريبهم لداخل الأراضي السورية.

مواضيع وقضايا: لبنان

ميهوبي: لا خوف على العربية في الجزائر

في هذا الحوار الذي خص به الجزيرة نت، ينطلق الشاعر والروائي عز الدين ميهوبي من واقع العربية في الجزائر في وقت عاد فيه السجال مجددا عن المسألة اللغوية في البلاد.

"ماء الفضة".. فيلم يغوص في عمق المأساة السورية

استطاع المخرج أسامة محمد أن يحول صور الكردية الحمصية وئام سيماف بدرخان إلى فيلم وثائقي يؤرخ للمأساة السورية بشكل سينمائي مميز، كاشفا عن كثب صور الخراب في سوريا.