أردوغان يدعو لمحاربة "القتلة الغوغائيين" بتنظيم الدولة

حذر أردوغان من أنه بعد انتهاء مهمة قتلة تنظيم الدولة في العراق وسوريا فإن لهم مهام جديدة طريق إعادة توزيعهم على دول المنطقة والعالم لتنفيذ جرائم جديدة.
أردوغان: مهمة مسلحي داعش إعادة التوزيع في المنطقة والعالم لتنفيذ جرائم جديدة (الجزيرة)
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن على العالم الإسلامي والعالم بأسره مكافحة من وصفهم بالقتلة الغوغائيين الذين قاتلوا في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية. ودعا أردوغان إلى الحذر والعمل بشكل مشترك لمحاربة مسلحي تنظيم الدولة الذين أصبحت لهم مهمة جديدة.

وحذر أردوغان من أنه بعد انتهاء مهمة تنظيم الدولة في العراق وسوريا فإن لمسلحيه مهام جديدة عن طريق إعادة توزيعهم على دول المنطقة والعالم لتنفيذ جرائم جديدة.

وأعلنت تركيا قبل أكثر من أسبوعين عن اعتقال عشرات المشتبه فيهم بالانتماء لتنظيم الدولة في عدة محافظات بتركيا ليرتفع عدد المعتقلين في يومين إلى أكثر من مئتين، وذلك في حملة أمنية جرت تحسبا لهجمات محتملة، وشملت الاعتقالات إسطنبول ومدينة أضنة جنوبي البلاد ومناطق أخرى جنوب شرقي تركيا.

حزب العمال
وأكد أردوغان في كلمة أمام كتلة حزبه البرلمانية أنه يجب التعاون إقليميا لمكافحة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية، واصفا مسلحي الحزب والوحدات بقطيع القتلة.

وقال الرئيس أردوغان في تصريحات صحفية بالبرلمان إن مجلس الأمن القومي التركي سيجتمع في وقت لاحق اليوم لمناقشة بيان وزارة الدفاع الأميركية بشأن وقف الدعم العسكري الذي تقدمه واشنطن لوحدات حماية الشعب لمقاتلة تنظيم الدولة بسوريا.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قالت أمس الاثنين إن الولايات المتحدة تعتزم خفض الدعم العسكري لجماعات تقاتل تنظيم الدولة في العراق وسوريا، لكن ذلك لا يعني أن واشنطن ستوقف كل أشكال الدعم لتلك الجماعات.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة الأركان التركية اليوم أن مقاتلات تركية دمرت 41 هدفا لحزب العمال الكردستاني في منطقة أسوس شمالي العراق، وأضافت الهيئة أن مقاتلات وطائرات مسيرة استهدفت 41 هدفا للحزب، من بينها ملاجئ وأنفاق وقامت بتدميرها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول