تحذيرات من "مجزرة وشيكة" في سجن حماة
آخر تحديث: 2016/5/6 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/6 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/30 هـ

تحذيرات من "مجزرة وشيكة" في سجن حماة

حذّر الائتلاف الوطني السوري المعارض من حدوث مجزرة وشيكة في سجن حماة المركزي، حيث ناشد سجناء الصليب الأحمر والمنظمات الدولية التدخل وإيقاف ما وصفوها بالمجزرة التي يعتزم النظام ارتكابها فيهم.

وقالت مصادر من داخل السجن إن قوات النظام توشك على اقتحامه بعد أن طالبت السجناء عبر مكبرات الصوت بتسليمه، كما ذكر بعض السجناء أن قوات النظام قطعت إمدادات الكهرباء والطعام والشراب عن السجن منذ أمس الخميس.

وأضافت مصادر أن قوات النظام ارتدت الخوذ والدروع وانتشرت على سطح المبنى استعدادا لاقتحام السجن، وسط تجمع مجموعات الاقتحام المتمثلة بقوات الجيش عند الباب الرئيسي.

وقال الائتلاف -في بيان صدر عنه اليوم الجمعة- إن "المعتقلين في هذا السجن وصلوا إلى مرحلة الانفجار تحت ضغط لا يحتمل، في ظل القمع المفرط والظروف المأساوية والغياب الكامل لأي منظمات مختصة بشؤون المعتقلين وظروف اعتقالهم ومحاكمتهم".

نداء استغاثة
واعتبر الائتلاف أن أي محاولة جديدة "من قبل قوات الأسد لاقتحام السجن ستكون خطوة رعناء أخرى من نظام تجاوز كل الخطوط وخرق كل القوانين وارتكب أفظع جرائم الحرب".

ويطالب الائتلاف برقابة دولية دائمة ومنظمة على السجون السورية من خلال هيئة تابعة للأمم المتحدة تقيم في سوريا وتقدم تقارير دورية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن عنها.

ووجّه معتقلون في سجن حماة المركزي أمس الخميس نداء استغاثة عبر قناة الجزيرة لإنقاذهم مما قالوا إنها محاولة قوات النظام السوري "إبادتهم".

وتأتي هذه الاستغاثة بعد الإفراج عن عشرات المعتقلين بموجب اتفاق، إثر استعصاء شامل داخل السجن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات