لاعب تشيلي يسترجع جنسيته الفلسطينية

epa00612938 Chilean midfielder Luis Antonio Jimenez, 21, smiles as he holds his shirt as new player of Italian Serie A soccer team Fiorentina during his official persentation in Florence's Artemio Franchi stadium on Friday 13 January 2006. EPA/MARCO BUCCO
‪خيمنيز تألق مع الأهلي الإماراتي الذي انتقل إليه عام 2011 لمدة ثلاث سنوات‬  (الأوروبية)
‪خيمنيز تألق مع الأهلي الإماراتي الذي انتقل إليه عام 2011 لمدة ثلاث سنوات‬  (الأوروبية)

أعلنت إدارة نادي الأهلي الإماراتي اليوم أن الدولي التشيلي السابق لويس خيمنيز استرجع جنسيته الفلسطينية وبات بإمكانه المشاركة كلاعب آسيوي الموسم المقبل في صفوف النادي بطل كأس الإمارات لكرة القدم.

وقال رئيس إدارة النادي عبد الله النابودة، في حديث مع الصحفيين على هامش احتفال الأهلي بتتويجه مؤخرا بلقب كأس الإمارات "خيمنيز نال الجنسية الفلسطينية ونحن ننتظر انتهاء بعض الإجراءات الرسمية لقيده كلاعب آسيوي في الموسم المقبل".

وتابع النابودة "اكتشفنا أن لخيمنيز أصولا فلسطينية وهو لعب لنادي بالاستينو في تشيلي منذ صغره، وقد عملنا على استرجاع الجنسية له".

ورغم نيله الجنسية الفلسطينية لا يحق لخيمنيز اللعب مع منتخب فلسطين بعدما سبق له المشاركة في 24 مباراة مع تشيلي منذ عام 2004 حتى 2011 وسجل هدفين.

ولد خيمنيز في مدينة سانتياغو عام 1984 ولعب لنادي بالاستينو -الذي يضم لاعبين معظمهم من أصول فلسطينية- منذ أن كان صغيرا حتى عام 2002.

بدأ رحلته الاحترافية مع تيرانا أحد أندية الدرجة الثانية في إيطاليا والذي أعاره حتى 2011 إلى أندية كبرى منها فيورنتينا ولاتسيو وإنتر ميلان وبارما ووست هام يونايتد الإنجليزي.

وانتقل خيمنيز إلى الأهلي عام 2011 لمدة ثلاث سنوات، وقد تألق في صفوفه بشكل لافت وشكل ثنائيا خطيرا مع البرازيلي أدينالدو غرافيتي.

المصدر : الفرنسية