لماذا تجد النساء صعوبة في التخلي عن المكياج؟

لا يجوز وضع المكونات الطبيعية التالية على البشرة: عصير الليمون والكحول والمايونيز ومسحوق الخبز والقرفة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Monique Wüstenhagen/dpa-tmn/dpa
التدليك اللطيف يفيد في تنشيط البشرة ونضارتها (الأوروبية)
هل يمكن للمرأة الاستغناء عن الزينة والمكياج، وهل يعتبر الأخير ستارا لحقيقة هيئة المرأة وطيبة ملامحها، أم تقليد لا يمكن التخلي عنه تحت أي ظروف، ولكن ماذا عن ثقتها بنفسها بهذا السياق في اليوم الوطني العالمي دون مكياج؟
تقول الكاتبة سارة يونغ -في مقال نشرته لها صحيفة ذي إندبندنت البريطانية- إن عملية استخدام المكياج تعتبر بالنسبة للكثير من النساء والفتيات أكثر من مجرد إخفاء للعيوب، بل إنها تعبر عن متعة وعن طريقة تجريبية إبداعية للتعبير عن الشخصية.

وبينما تحب النساء الأثر الذي يتركه المكياج على هيئاتهن وملامحهن، فإن الكثير منهن -بمن فيهن مجموعة كبيرة من المشاهير مثل أليسيا كيز وليدي غاغا وكريسي تيغن- بدأن يملن نحو اهتمام أقل بالمكياج والجمال والتجميل.

وتقول الكاتبة إنه إذا كان اقتراب فصل الصيف لا يكفي لإقناع النساء بطرق مختلفة للابتعاد عن مستحضرات التجميل خاصتهن، فلعل اليوم الوطني لعدم المكيجة، الذي يوافق 26 أبريل/نيسان يعتبر ذريعة مقنعة.

وتستدرك أن إمكانية التخلص من المكياج يمكن أن تشكل أمرا شاقا للعديد من النساء، الأمر الذي يستدعي تقديم بعض النصائح المفيدة التي تساعد على الشعور بمزيد من الثقة في البشرة والجمال.

‪26 أبريل/نيسان اليوم الوطني بدون مكياج في‬ 26 أبريل/نيسان اليوم الوطني بدون مكياج في بريطانيا والعالم (الصحافة البريطانية)
‪26 أبريل/نيسان اليوم الوطني بدون مكياج في‬ 26 أبريل/نيسان اليوم الوطني بدون مكياج في بريطانيا والعالم (الصحافة البريطانية)

فرك وترطيب
وتقول الكاتبة إن البشرة خلال الأشهر الباردة تصبح خاملة حيث تتراكم الخلايا الميتة والسموم البيئية على الجلد، وترى أن الفرك اللطيف بشكل روتيني يساعد على تفتح مسام الجلد وعودة البشرة المضيئة إلى حالها.

كما تدعو إلى ترطيب البشرة بشكل جيد باستخدام تركيبة مناسبة لنوع البشرة مرتين أسبوعيا.

وتقول أيضا إنه لا ينبغي للمرأة أبدا التقليل من تأثير التدليك الجيد للوجه على البشرة باعتباره يساعد على تحفيز تدفق الدم، وعلى منحها بشرة مشرقة ومتوهجة.

وتوضح أنه يمكن بدء التدليك بالإبهامين من منطقة الفك على شكل دوائر صغيرة إلى مركز الوجه ثم إلى الأذنين، وتكرار العملية عدة مرات.

وتضيف أنه يمكن استخدام بكرة "جايد رولر" في تدليك بشرة الوجه، بحيث يمكن استخدام الطرف الصغير منها لتدليك منطقة العينيين بلطف، وذلك قبل استخدام النهاية الأكبر للتركيز على منطقة الأنف والجبين والخدين والحلق. ويمكن حفظ البكرة في الثلاجة لتعزيز فوائدها.

وتتحدث الكاتبة بإسهاب عن كيفية العناية بالحاجبين ودورهما في جمال المرأة، وتحث على استخدام أصناف مناسبة من الجل مرة واحدة يوميا في حال وجود أخاديد سابقة.

وتختم بأن الزيت اللامع يساعد على عكس الضوء للمواقع العالية من الخدين، بينما تجعل المساحيق المطحونة جيدا الخطوط والمسام تبدو أكثر سلاسة.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة