عملية مستوطنة عوفرا.. ابتهاج شعبي ومباركة فصائلية

Israeli security forces and emergency personnel work at the scene of what an initial report from the Israeli army said was a shooting attack, near the Israeli settlement of Ofra, in the occupied West Bank December 9, 2018. REUTERS/Ammar Awad
قوات الاحتلال في موقع إطلاق النار قرب مستوطنة عوفرا (رويترز)

لقيت عملية إطلاق النار على مستوطنين شمال شرق مدينة رام الله أمس الأحد ترحيبا شعبيا، واعتبرتها فصائل فلسطينية عملية بطولية تعكس استمرار المقاومة في الضفة الغربية.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة تسعة مستوطنين كحصيلة نهائية لعملية إطلاق النار التي وقعت قرب مستوطنة عوفرا وتمكن فيها المنفذون من الانسحاب بسلام بعدما فتحوا نيران أسلحتهم تجاه عدد من الجنود والمستوطنين.

وعقب العملية التي اعتبرها البعض نوعية وجريئة باركت فصائل المقاومة العملية، وابتهج فيها الشارع الفلسطيني في كل أماكن وجوده.

فقد اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العملية دليلا قويا على حضور المقاومة في الضفة الغربية على الرغم من محاولات استئصالها، كما أشارت إلى أن المقاومة في الضفة تأخذ زمام المبادرة.

وفي السياق ذاته، أشادت حركة الجهاد الإسلامي بـ"العملية البطولية"، مؤكدة على "انتصار خيار أشرف نعالوة الذي هو الخيار الحقيقي للشعب الفلسطيني الثائر دوما في وجه الاحتلال".

من جهتها، أكدت لجان المقاومة الشعبية أن عملية رام الله ضد المستوطنين تبين أن المقاومة هي خيار شعبنا البطل، موضحة أنها الطريق الأنجح لكنس الاحتلال.

وفي هذا السياق، اعتبرت جبهة النضال الوطني الفلسطيني أن العملية برام الله ترسخ قناعات الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكافة أنواعها، خصوصا المقاومة المسلحة، مشددة على أن كل محاولات الالتفاف لتجريم المقاومة لن تؤثر على النهج الوطني المقاوم في الوجدان الوطني الفلسطيني.

كما أوضحت حركة الأحرار أن عملية رام الله تعكس إرادة شعبنا في الضفة، وهي بذلك تعانق المقاومة في غزة وتمثل رد شعبنا على كل من يتنكر لخيار المقاومة.

من جانبها، باركت حركة "حماة الأقصى" عملية عوفرا واعتبرتها ردا طبيعيا على "حالة العربدة التي ينتهجها العدو الصهيوني في القدس والضفة من اعتقالات واقتحامات واستباحة المقدسات".

وفي سياق متصل، شهدت عملية عوفرا احتفالا جماهيريا وحضورا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #عملية_عوفرا، حيث بارك رواد المواقع العملية وحيوا جرأة منفذي العملية، وطالبوا بالمزيد من العمليات ردا على انتهاكات الاحتلال وغطرسته.

المصدر : الصحافة الفلسطينية