عشرات الضحايا بهجوم انتحاري في نيجيريا

Boko Haram militants (in camouflage) embrace and shake hands with Boko Haram prisoners, released in exchange for a group of 82 Chibok girls, who were held captive for three years by Islamist militants, near Kumshe, Nigeria, May 6, 2017. Picture taken May 6, 2017. REUTERS/Zanah Mustapha TPX IMAGES OF THE DAY
بوكو حرام تسعى منذ ثماني سنوات لإقامة دولة إسلامية شمال نيجيريا (رويترز-أرشيف)

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب 82 آخرون بجروح في هجوم نفذته ثلاث انتحاريات شمال شرق نيجيريا أمس، في عملية تحمل بصمات جماعة بوكو حرام.

وقال بابا كورا المسؤول في "مليشيات مدنية" تقاتل جماعة بوكو حرام إن "ثلاث نساء فجرن أحزمتهن الناسفة عند مدخل مخيم للنازحين  بمدينة أنداراري الواقعة على بعد 25 كلم من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو في شمال شرق البلاد، مما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و82 جريحا".

وتعد مدينة مايدوغوري بؤرة الصراع بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة بوكو حرام.

واستعاد الجيش النيجيري العام الماضي السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي من المسلحين، لكنهم ردوا بحماسة متجددة منذ يونيو/حزيران، فقتلوا ما لا يقل عن 143 شخصا قبل تفجيرات الأمس.

وتشن الجماعة حربا منذ ثماني سنوات لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا، وقد أثارت غضب المجتمع الدولي بخطفها أكثر من مئتي تلميذة يعرفن بـ"فتيات تشيبوك" في أبريل/نيسان 2014.

وأودى تمرد بوكو حرام بحياة عشرين ألف شخص، وأجبر نحو 2.7 مليون على الفرار من منازلهم في السنوات الثماني الأخيرة.

المصدر : وكالات