ليبرمان يوقف التعاون مع الفلسطينيين باستثناء الأمن

epa02686096 Israeli Foreign Minister Avigdor Liberman speaks to his party, Israel Beiteinue, at a conference in Jerusalem, on 13 April 2011. Israel's Attorney General Yehuda Weinstein said 13 April 2011 that he was considering indicting Foreign Minister Avigdor Lieberman for fraud, breach of trust, money-laundering and harassing a witness. However, an indictment will not be served until Attorney-General Yehuda Wienstein holds hearings, at which Lieberman's lawyers will be given a chance to defend their client, Israeli media reported. EPA/YOAV ARI DUDKEVITCH ISRAEL OUT
ليبرمان يستثني التنسيق الأمني من الأمر بوقف الاتصالات مع المسؤولين الفلسطينيين (الأوروبية-أرشيف)

 
أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد أمرًا لكبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، بقطع كافة الاتصالات "المدنية" مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه "في أعقاب تبني القرار الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي، أوعز وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إلى الجهات المختصة بوقف الاتصالات واللقاءات المدنية مع ممثلي السلطة الفلسطينية".
 
وأضافت الإذاعة أن هذا القرار "لا يشمل التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن التابعة للسلطة".

واعتمد مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة الماضية قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموافقة 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة.

وكان القرار قد طرحته مصر، وكان سيتم التصويت عليه الخميس، وصوّت عليه الجمعة بمبادرة من نيوزيلندا والسنغال وماليزيا وفنزويلا بعدما تراجعت القاهرة.
 
ورغم أن القرار لا يتضمن أي عقوبات، فإن مسؤولين إسرائيليين يخشون أن يزيد من احتمال مقاضاة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية. كما يخشون أن يشجع بعض الدول على فرض عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين والسلع التي تنتجها المستوطنات.

المصدر : وكالات