مقتل وجرح مئات الأشخاص في انهيار كنيسة بنيجيريا

People carry a body on a stretcher after a church collapsed during a service in the southern city of Uyo in Akwa Ibom state, Nigeria in this still image from video December 10, 2016. Video taken December 10, 2016. NTA via REUTERS TV ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. NIGERIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN NIGERIA
نقل أحد ضحايا انهيار سقف كنيسة رايرس جنوبي نيجيريا (رويترز)

لقي 160 مصليا في كنيسة بجنوب نيجيريا مصرعهم لدى انهيار السقف، فيما جرح أكثر من مئتين آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مدير مستشفى جامعة أويو قوله إن المستشفى استقبل 160 شخصا سقطوا في انهيار سقف كنيسة رايرس الإنجيلية بمدينة أويو في ولاية أكوا أيبوم.

وقال مصدر قريب من المستشفى إنه قد تم نقل أكثر من مئتي إصابة لتلقي العلاج.

وفي وصف للحادث، قال أحد المصلين إن "العوارض المعدنية تحطمت، وانهار السقف الحديدي للكنيسة أثناء قداس، فيما كانت الكنيسة ممتلئة بالمصلين بالكامل".

وما زالت فرق الإغاثة والشرطة والجيش ورجال الإطفاء وجمعيات طبية في نيجيريا تقوم اليوم الأحد بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقال حاكم الولاية أودوم إمانويل -الذي نجا من الحادث حيث كان حاضرا- إن "الولاية لم تشهد في السابق حادثا مريرا كهذا". وأضاف على صفحته الخاصة في فيسبوك أن "عدد الضحايا قد يكون كبيرا جدا".

يذكر أنه في سبتمبر/أيلول 2014 لقي 116 شخصا مصرعهم لدى انهيار مبنى يمتلكه مبشر إنجيلي نيجيري شهير يدعى تي بي جوشوا في لاغوس. ونسبت الكارثة إلى ثغرات في المبنى الذي لم يحصل على ترخيص بناء لإضافة طوابق إلى هيكله الأساسي.

المصدر : وكالات