تركيا: مقتل أكثر من 100 عنصر بحزب العمال الكردستاني

استمرار العمليات الأمنية ضد حزب العمال الكرسدتاني جنوب شرق تركيا ديسمبر 2015
استمرار العمليات ضد عناصر حزب العمال الكردستاني جنوبي شرق تركيا (الأناضول)

أكدت مصادر أمنية تركية مقتل 102 شخص يعتقد أنهم من حزب العمال الكردستاني أثناء عملية عسكرية واسعة، مستمرة منذ خمسة أيام في جنوبي شرق تركيا، في مقابل مقتل جنديين وخمسة مدنيين.

وشن الجيش التركي الأربعاء الماضي عملية واسعة، مشتركة مع القوات الخاصة في الشرطة، بهدف إخراج ناشطي حزب العمال الكردستاني من بعض المدن.

وتمت تعبئة عشرة آلاف عنصر مدعومين بدبابات لهذا الهجوم غير المسبوق بحجمه على بلدتي جيزرة وسيلوبي الواقعتين بمحافظة شرناق جنوبي شرق البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

في الأثناء، قالت وكالة الأناضول إن اثنين من التنظيم الشبيبي التابع لحزب العمال الكردستاني قتلا خلال عمليات لقوات الأمن التركي في بلدة جيزرة.

وذكرت الوكالة أن حصيلة العمليات الأمنية المستمرة ضد حزب العمال أسفرت، منذ انطلاقها الأربعاء الماضي، عن مقتل نحو سبعين من عناصر الحزب في جيزرة.

ونقلت عن مصادر أمنية أن حصيلة العمليات أسفرت عن مقتل ستة عناصر في بلدة سيلوبي، و16 في "سور" بولاية ديار بكر، وعشرة في بلدة "ضارغاتشيت" بمدينة ماردين.

وفي يوليو/تموز الماضي، انهار اتفاق لـ وقف إطلاق النار استمر عامين بين حزب العمال وأنقرة، كما انهارت محادثات سلام بين الجانبين ليتجدد القتال الذي أوقع أكثر من أربعين ألف قتيل خلال ثلاثة عقود.

المصدر : وكالات