مشعل يشارك بمؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي

مشعل: تركيا الديمقراطية تمثل قوة للمسلمين جميعًا
مشعل بكلمته خلال المؤتمر: تركيا القوية هي قوة للقدس وفلسطين (الأناضول)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن تركيا القوية هي قوة للقدس وفلسطين، "وإن تركيا الديمقراطية، والنهضة، والتقدم، والاستقرار، قوة للمسلمين جميعا". جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في مدينة قونية (وسط تركيا).

من جهته رحب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بمشعل وأكد أهمية مدينة القدس التي تحتضن المسجد الأقصى بالنسبة للأتراك.

وفي كلمته هنأ مشعل تركيا وشعبها باختيار حزب العدالة والتنمية واختيار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركي أوغلو.

وأضاف أن تركيا حمت القدس والأقصى طيلة مئات السنين من تاريخها، وأن الفسطينيين حاليا مستبشرون بأن تركيا مع شعب فلسطين، ومع الأمة العربية والإسلامية.

وقال مشعل إن جهود تركيا ووقوفها إلى جانب فلسطين شحذ الآمال بتحقق تحرير فلسطين والقدس والأقصى قريبا.

وأضاف أنه "شرف لنا أن تستضيفنا تركيا وأن يستضيفنا حزبها الرائد في مؤتمراته، وغدا بإذن الله سنستضيفكم في مؤتمراتنا بساحات الأقصى".

من جهته رحب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بمشعل في كلمة خلال مؤتمر حزب العدالة، وقال إن التراب الذي شهد حادثة المعراج (أي القدس) هو عزيز ومقدس علينا مثل قونيا (ولاية تركية) تماما.

وقال إن من نفذوا الانقلاب في تركيا بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول 1980 (حيث وقع انقلاب عسكري أطاح بالحكومة وقتل العشرات واعتقل المئات)، كان بسبب مناصرة القدس، وإن الانقلابيين يحاولون مجددا تقويض الدولة التركية "لأننا قلنا إن القدس هي قضيتنا".

المصدر : وكالة الأناضول