أمازون ستحول "ملك الخواتم" لمسلسل تلفزيوني

شعار سلسلة ملك الخواتم

حصلت شركة التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت الأميركية
أمازون على حقوق تحويل روايات الخيال العلمي "ملك الخواتم" إلى مسلسل تلفزيوني، مستفيدة من الشهرة العالمية لتلك الروايات وللأفلام المستلهمة منها.

ومن المنتظر أن تقدم حلقات المعالجة التلفزيونية خطوطا درامية جديدة مقتبسة مع رواية "صحبة الخاتم" وهي الجزء الأول من ثلاثية "ملك  الخواتم" للمؤلف جيه آر. آر تولكاين. ويتضمن الاتفاق إنتاج مسلسلات منفصلة إضافية. 

وسيتم إنتاج الحلقات عبر شركة "أمازون أستديوز" بالتعاون مع شركة "تولكاين إيستيت أند تراست" و"هاربر كولينز"، و"نيو لاين سنيما" التابعة  لمجموعة "وارنر براذرز"، ليتم عرضها حصريا عبر خدمة "برايم فيديو" مدفوعة  الأجر على موقع "أمازون" عبر الإنترنت.

وقالت "شارون تال يجوادو" رئيسة قطاع كتابة المسلسلات  في "أمازون أستوديوز" إن "ملك الخواتم ظاهرة ثقافية استولت على خيال أجيال من  الجمهور من خلال الأدب والسنيما".
     
وقال "مات جالسور، ممثل "تولكاين إستيت أند تراست" و"هاربر كولينز"، إن "يجوادو" وفريقها "لديهم أفكار استثنائية لتقديم قصص لم يتم الوصول  إليها مسبقا انطلاقا من كتابات جيه آر.آر تولكاينز".
     
وكانت روايات "ملك الخواتم" قد فازت بلقب "كتاب الألفية" المفضل لدى عملاء أمازون عام 1999،  وأفضل رواية في بريطانيا على الإطلاق في استفتاء هيئة الإذاعة البربطانية بي بي سي عام 2003.

وكانت سلسلة أفلام "ملك الخواتم" التي تضمنت ثلاثة أفلام قد حققت إيرادات إجمالية وصلت إلى حوالي ستة مليارات دولار في مختلف أنحاء العالم، كما حصلت على 17 جائزة من جوائز الأوسكار الشهيرة.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات