هذه حصيلة القصف المدفعي الإسرائيلي لغزة

epa06764777 Palestinian protesters run for cover from Israeli tear-gas during the clashes near the border between Israel and Gaza Strip, eastern Gaza City, 25 May 2018 (Issued 26 May 2018). More than 120 Palestinians protesters injured during the clashes near the border with Israel, Protesters call for the right of Palestinian refugees across the Middle East to return to homes they fled in the war surrounding the 1948 creation of Israel. EPA-EFE/MOHAMMED SABER
الاحتلال يواصل قتل الفلسطينيين وقصف مواقع المقاومة في محاولة منه لوقف مسيرات العودة (الأوروبية)

استشهد فلسطينيان وأصيب آخر بجروح خطرة في قصف نفذته مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي على نقطة رصد تابعة للمقاومة شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وأكد بيان لوزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيدين هما حسين سمير العمور (25 عاما)، وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاما).

ونقل مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح عن مصادر محلية أن الشهيدين ينتميان لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، موضحا أن الاحتلال سبق أن قصف مواقع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في حين يبدو أنها محاولة من الاحتلال للرد على الحرج الذي تسبب فيه اختراق شباب غزة السياج الحدودي ضمن مسيرات العودة.

وجدد الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم استهداف مواقع المقاومة الفلسطينية، إذ أطلقت مدفعيته عدة قذائف على نقطتي رصد شرق رفح وخان يونس جنوبي القطاع.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن القصف جاء ردا على وضع عبوة متفجرة على السياج الحدودي صباح اليوم.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله إن القصف جاء "ردا على اجتياز السياج أمس السبت، ومحاولة إلحاق الضرر بالبنية التحتية الأمنية"، متهما حماس بالمسؤولية عما يحدث في القطاع.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن أربعة فلسطينيين تسللوا عبر السياج في جنوب قطاع غزة المحاصر وألقوا قنبلة حارقة وعادوا أدراجهم، ونقلت عن جيش الاحتلال تأكيده أن الأشخاص الأربعة كانوا في إسرائيل لمدة دقيقة واحدة، وإلى جانب إلقاء زجاجة حارقة تركوا خيمة كتب عليها "مسيرة العودة.. عائدون إلى أراضي فلسطين".

المصدر : الجزيرة + وكالات