أمير قطر يختتم مباحثاته بفلوريدا قبل توجهه لواشنطن

اختتم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنشطته في ولاية فلوريدا أمس ِ في الولايات المتحدة بلقاءٍ في مدينة ميامي حضره أعضاء في الكونغرس. ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر في واشنطن غدا وزير الدفاع، جيمس ماتيس، على أن يلتقي الرئيس الأمريكي ترمب بعد غد الثلاثاء.
اختتم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنشطته في ولاية فلوريدا الأميركية أمس السبت بلقاء أعضاء بـالكونغرس في مدينة ميامي، وذلك قبل توجهه إلى واشنطن ولقائه مسؤولين والرئيس دونالد ترمب.
 
ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر في واشنطن غدا وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، وذلك قبل أن يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد غد الثلاثاء.
 
وكان البيت الأبيض قال في وقت سابق إن ترمب سيلتقي أمير قطر لبحث سبل دفع "الأولويات الأمنية والاقتصادية المشتركة" بين الولايات المتحدة وقطر.
 
وكان الأمير تميم قد أجرى في اليومين الماضيين محادثات مع عمدة ميامي فرانسيس خافيير سواريز وتناولا تطوير العلاقات في مختلف المجالات ولا سيما في مجالي التبادل التجاري والاستثمار.
 
كما أجرى محادثات الجمعة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في ولاية فلوريدا، وذلك في مستهل زيارته للولايات المتحدة.
 
وكان الشيخ تميم بن حمد قد وصل الجمعة إلى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق أياما، يلتقي خلالها بمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية وقادة في الكونغرس ووزيري المالية والتجارة الأميركيين.
المصدر : الجزيرة + وكالات