عدد شهداء العودة بغزة يرتفع إلى 34

Palestinian relatives of Hamas gunman Mohammed Hejelah, who was killed in an Israeli air strike, mourn during his funeral in Gaza city, April 12, 2018. REUTERS/Mohammed Salem
أفراد من عائلة شهيد بغزة يبكينه بعدما قضى فجر الخميس في غارة إسرائيلية (رويترز)

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بحسب ما نقلته وزارة الصحة الفلسطينية، ليرتفع عدد الشهداء إلى 34، بالإضافة إلى نحو ثلاثة آلاف جريح، منذ انطلاق مسيرات العودة يوم 30 أبريل/نيسان الماضي الذي يصادف الذكرى 42 ليوم الأرض.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب عبد الله الشهاري (28 عاما) استشهد برصاص الاحتلال بعدما أصيب أثناء مشاركته في فعاليات أقيمت بمخيم العودة شرقي خان يونس.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية إنه لا علم له بمثل هذا "الحادث".

غارة إسرائيلية
وفجر اليوم الخميس، استشهد فلسطيني في قصف للاحتلال لمجموعة من المقاومين شرق غزة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن غارات طيران الاحتلال استهدفت موقعي تدريب يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مما خلف أضرارا مادية.

وقال مصدر أمني إن "الشهيد محمد حجيلة (31 عاما) وهو من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة كان مع مجموعة من المرابطين شرق الحي (شرق مدينة غزة) وتعرضت نقطة الرباط (المراقبة) للقصف الإسرائيلي، مما أسفر عن استشهاده وإصابة مرابط آخر بجروح".

ومنذ 13 يوما يتجمع فلسطينيون قرب السياج الحدودي لغزة في إطار مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948، ولرفع الحصار المفروض على غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات