ابن دغر يلتقي قادة التحالف والداخلية تمنع التجمعات بعدن

التقى رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر قادة التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعدد من أعضاء الحكومة.
بن دغر التقى قادة التحالف العربي في عدن لبحث الأوضاع الاستثنائية في المدينة (الجزيرة)
التقى رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر قادة التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعدد من أعضاء الحكومة، فيما أعلنت الداخلية اليمنية منع أي تجمعات في عدن بالتنسيق مع قوات التحالف.

ويأتي هذا الاجتماع الطارئ في ظل ظروف استثنائية تشهدها عدن، بعد إعلان ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات إعطاء مهلة لإسقاط الحكومة الشرعية تنتهي غدا.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يضم رموزا سياسية متحالفة مع الإمارات، الأحد الماضي أنه يعتزم الإطاحة بحكومة بن دغر بسبب مزاعم فساد وسوء إدارة، إذا لم يقرر هادي إقالتها في غضون أسبوع. 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات في عدن، واعتبارها إن حدثت في هذه المرحلة أعمالا تستهدف السكينة والاستقرار.

وأضافت الوزارة في بيان أنها ستقوم من خلال أجهزتها المختصة والمعنية، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي، بواجبها ودورها في حفظ الأمن والسكينة العامة والممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت الداخلية إلى أنها تتابع التحركات المقلقة للأمن في عدن، وسط مخاوف من استغلال من وصفتها بالخلايا النائمة والجماعات الإرهابية كالقاعدة والحوثيين لهذه التحركات للانقضاض على أمن عدن.

المصدر : الجزيرة + رويترز