الباكر: القطرية تتوسع وتكسر الحصار

أكبر الباكر ينتقد شركات الطيران الأوروبية
الباكر: الخطوط الجوية القطرية تلعب دورا في إقامة جسر جوي لكسر الحصار (الجزيرة-أرشيف)

قال المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن شركة قطر للطيران بصدد إبرام صفقات لاقتناء طائرات جديدة، معتبرا أن الحصار المضروب على دولة قطر أمر غير مقبول.

وجاءت تصريحات الباكر خلال "صالون لوبورجيه للطيران والصناعات الفضائية" المقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وتعليقا على الحصار الذي فرضته بعض دول الجوار على قطر قال الباكر "حصار دولة مسلمة لدولة مسلمة أخرى في شهر رمضان وعرقلة وصول الأغذية والدواء والسفر لم تفعلهما حتى إسرائيل مع أعدائها".

وأضاف "نحن نتحدث عن مبادئ هنا وليس فقط خلافا عاديا، وأن يحدث هذا لدولة قطر أمر غير مقبول، لكننا تمكننا من تجاوز الحصار، والذين يحاصروننا كانوا يظنون أننا سننهار، لكنهم فشلوا في ذلك".

وتابع الباكر قائلا "إن الخطوط القطرية تلعب اليوم دورا في إقامة جسر جوي وكسر الحصار، فنحن لا نزال نطير ونحمل الركاب، وحركة الترانزيت عادت إلى مطار حمد الدولي، والأهم من ذلك أن الخطوط القطرية تواصل توسعها، ونحن بصدد شراء المزيد من الطائرات".

أفضل شركة بالعالم
وبشأن واقع شركة الطيران القطرية قال الباكر "لقد قمنا ببناء الخطوط القطرية لتكون واحدة من أفضل الشركات في العالم"، معتبرا اختيار شركة الطيران القطرية كأحسن شركة طيران في العالم "اعترافا بذلك، بالإضافة إلى فوزنا بأحسن خدمات درجات الأعمال في العالم، واختيارنا كأفضل طيران في الشرق الأوسط، كما فزنا بلقب أحسن صالونات الضيافة في العالم".

كما اعتبر أن كل هذا اعتراف بأهمية الدور الذي تحظى به دولة قطر في مجال الطيران "وكما طلب مني أمير دولة قطر وقبله الأمير الوالد لا شيء يجب أن يؤثر على تقدم شركتنا، وأرى أن الخطوط القطرية هي الآن واحدة من أهم شركات الطيران في العالم وكلمتها مسموعة في مجال الطيران".

السليطي يهنئ
على الصعيد نفسه، قال وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي إن قطر تمكنت من تأمين المرافق الطبيعية للحياة رغم الحصار، وذلك بفضل خطة ومنظومة حكومية كانت معدة سلفا.

وهنأ السليطي شركة قطر للطيران بعد حصولها على جائزة أفضل شركة طيران في العالم والتي توصف بأنها بمثابة "جوائز الأوسكار لصناعة الطيران" استنادا إلى الدراسات الاستقصائية التي قام بها ملايين ركاب شركات الطيران.

المصدر : الجزيرة