اعتقال أحد القيادات السلفية بغزة

Palestinian police officers control vehicles on a street in Rafah in the southern Gaza Strip on November 7, 2014 after a wave of bomb attacks against the homes of Fatah leaders in Gaza. 'The Fatah central committee condemns the crimes which took place this morning against its leaders and lays the responsiblity for these crimes upon Hamas,' senior Fatah official Nasser al-Qidwa said during a news conference in the West Bank city of Ramallah. AFP PHOTO / SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)
عناصر من الشرطة الفلسطينية بأحد شوارع رفح جنوبي قطاع غزة (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

تمكنت أجهزة الأمن في غزة من اعتقال أحد قيادات الجماعات السلفية في القطاع مساء أمس الجمعة.

وقال الناطق باسم الداخلية إياد البزم إنه تم اعتقال نور عيسى (27 عاما) المطلوب للأجهزة الأمنية منذ أكثر من عام، في وقت بدأت التحقيق معه واستكمال الإجراءات القانونية.

من جهة أخرى، قال جهاز الأمن الداخلي في منشور على صفحته على فيسبوك إنه "بجهود حثيثة ومباركة من قبل جهاز الأمن الداخلي تم اعتقال أحد قيادات الفكر المنحرف في قطاع غزة وآخرين" وإنه يجرى استكمال التحقيقات المطلوبة. ولم يذكر الجهاز مزيدًا من التفاصيل حول عملية الاعتقال.

وقد جرى اعتقال المطلوب مع مجموعة من أفراد التنظيم ممن تطلق عليهم الداخلية بغزة "أصحاب الفكر المنحرف" من خلال كمين في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما تطلق الأجهزة الأمنية تسمية "الفكر المنحرف" على أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان أحد عناصر أحد التنظيمات السلفية قد فجر نفسه منتصف أغسطس/آب الماضي في حاجز لأجهزة الأمن بمدينة رفح قرب الحدود مع مصر، مما أدى إلى مقتل قائد ميداني من قوة حماية الثغور.

 

المصدر : الجزيرة + الفرنسية