الحوثيون يقصفون أحياء بتعز والمقاومة تصد هجومهم بعدن
آخر تحديث: 2015/5/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المكتب الإعلامي للحريري: الحريري يزور مصر يوم الثلاثاء ويلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي
آخر تحديث: 2015/5/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/10 هـ

الحوثيون يقصفون أحياء بتعز والمقاومة تصد هجومهم بعدن

مقاتلان من المقاومة الشعبية عند حاجز بمدينة تعز قبل أيام (رويترز)
مقاتلان من المقاومة الشعبية عند حاجز بمدينة تعز قبل أيام (رويترز)

قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح مناطق سكنية في مدينة تعز ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، من جانب آخر صدت المقاومة الشعبية هجوما للحوثيين في عدن بدعم جوي من طائرات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأفاد مراسل الجزيرة أن الحوثيين وحلفاءهم قصفوا بالدبابات حيي الجمهوري والكهرباء في مدينة تعز جنوبي اليمن، كما قصفوا شارع فرزة ديلوكس المزدحم وسط المدينة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين وإلحاق أضرار ببعض المحال التجارية والمباني.

وقالت مصادر من تعز للجزيرة إن الحوثيين أطلقوا قذيفة صاروخية في الشارع التجاري، ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى، ثم أطلقت قذيفة صاروخية أخرى بعد وصول الإسعاف لتوقع مزيدا من القتلى.

جاء ذلك بعدما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عدد من قيادات الحوثيين إثر استهداف المقاومة الشعبية مقرا لهم  في حي المستشفى العسكري وسط مدينة تعز. وقال إن مسلحي المقاومة تمكنوا أمس الأربعاء من السيطرة على جبل العريش ليقتربوا من معسكر القوات الخاصة التي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح.

يُشار إلى أن القوات الموالية لجماعة الحوثي وصالح تسيطر على معظم مداخل تعز، وتحاول السيطرة على مناطق داخل المدينة التي تعاني وضعا إنسانيا صعبا وفقا لمراسل الجزيرة.

 

video

معارك عدن والضالع
وقالت مصادر للجزيرة إن المقاومة الشعبية في عدن صدت هجوما للحوثيين وقوات صالح ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين. ودارت معارك عنيفة بين الطرفين حينما حاول الحوثيون وحلفاؤهم التقدم من جبهة جعولة والبساتين (شمالي المدينة).

وأجبرت المقاومة الشعبية الحوثيين على التراجع ودمرت عددا من آلياتهم العسكرية. وفي جبهة العريش، تقدمت المقاومة باتجاه معسكر الصولبان وذلك بالتزامن مع قصف مكثف لطائرات التحالف على مواقع الحوثيين في المدينة.

وفي محافظة الضالع (جنوب) قالت مصادر للجزيرة إن ثلاثة من أفراد المقاومة الشعبية قتلوا وأصيب اثنان آخران في الاشتباكات الدائرة مع الحوثيين هناك.

وكانت المقاومة قد سيطرت أمس الأربعاء على موقعي "السوداء" و"مفرق الشعيب" لتستكمل سيطرتها على مدينة الضالع وجميع مداخلها. وأعلنت المقاومة عن أسرها عشرات من الحوثيين خلال المعارك التي شهدتها المدينة.

في غضون ذلك، بث ناشطون يمنيون صورا تظهر جانبا من الاشتباكات التي شهدتها محافظة شبوة (جنوب) بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وقالت مصادر من المقاومة إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين وقوات صالح، كما أكدت سيطرتها على لواء عسكري كان المسلحون الحوثيون يتمركزون داخله.

خسائر
وقد تكبد الحوثيون وحلفاؤهم أمس خسائر كبيرة في الأرواح بغارات للتحالف على صنعاء وحجة، واشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظتي مأرب وتعز.

وقالت وزارة الصحة الخاضعة لجماعة الحوثي إن 43 جنديا وضابطا من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في غارات على معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي) جنوبي صنعاء.

وتعرض المعسكر لأربع غارات، وهي المرة الأولى التي يُستهدف فيها منذ بدأت عملية عاصفة الحزم قبل شهرين، والتي حلت محلها عملية "إعادة الأمل".

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن أكثر من ثلاثين من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا بغارة للتحالف على منطقتي "الردحة" و"تعشر" بمديرية "بكيل المير" في محافظة حجة شمال غرب صنعاء.

المصدر : الجزيرة

التعليقات