تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر

Saadi Gaddafi, son of former Libyan leader Muammar Gaddafi, sits behind bars during a trial session at a courtroom in Tripoli, Libya, 01 November 2015. Saadi Gaddafi is facing charges of murdering a soccer player in 2005. He fled the country after the fall of his father's regime and was extradited from Niger to Libya in March 2014.
الساعدي القذافي يواجه تهما بالقتل والفساد المالي واستغلال السلطة (الأوروبية)

قررت محكمة ليبية في طرابلس تأجيل محاكمة الساعدي القذافي المتهم بالقتل وارتكاب جرائم قبل ثورة 2011، إلى ديسمبر/كانون الثاني المقبل.

وأعلن قاضي المحكمة الأحد التأجيل بعد أن طلب محامي النجل الثاني للراحل معمر القذافي المزيد من الوقت لبحث القضية المرفوعة ضده والاطلاع على سجلات المدعي العام العسكري.

وحضر الساعدي القذافي الجلسة -التي استمرت دقائق- مرتديا لباس السجن الأزرق، وجلس خلف القضبان في قاعة المحكمة الواقعة وسط طرابلس ضمن مجمع يضم أيضا السجن الذي يقبع فيه عدد من مسؤولي النظام السابق، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

ويواجه الساعدي -الذي نقل إلى طرابلس من منفاه في نيجيريا في مارس/آذار 2014- تهما تتعلق باستغلال السلطة والفساد المالي، إضافة إلى اتهامه بقتل الرياضي الليبي بشير الرياني.

وكانت محكمة في طرابلس حكمت في يوليو/تموز الماضي على شقيقه سيف الإسلام ومسؤولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين آخرين بالسجن.

المصدر : وكالات