إدانات عربية ودولية واسعة لتفجيرات سيناء

التدريبات العسكريه الجديده لجنود الدولة الاسلامية بولاية سيناء والتوعد بتنفيذ هجمات
جماعة أنصار بيت المقدس التي غيرت اسمها إلى جماعة "ولاية سيناء" أعلنت مسؤوليتها عن التفجيرات (الجزيرة)

دان مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبرلمان العربي، الهجمات "الإرهابية" التي استهدفت مساء الخميس مقرات أمنية وعسكرية شمال سيناء، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، والتي أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي غيرت اسمها إلى "ولاية سيناء" المسؤولية عنها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في بيان إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات "الإرهابية" التي وقعت الخميس في محافظة شمال سيناء المصرية، مؤكدة أن واشنطن "مستمرة بلا هوادة في دعم جهود الحكومة المصرية لمكافحة التهديد الإرهابي".

من جانبها قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن الاتحاد يقف إلى جانب مصر في جهودها لمواجهة التحديات المتعددة التي تواجهها.

بدوره، أدان مجلس الأمن بأشد العبارات "الهجمات الإرهابية في شمال سيناء"، مؤكدا أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين".

من جانبه ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالهجمات التي وقعت في شبه جزيرة سيناء المصرية، وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إستيفان دوغريك -في بيان تلاه على الصحفيين بمؤتمر صحفي في نيويورك اليوم- إن بان يدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء.

كما دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان "بكل شدة" الاعتداءات "الإرهابية الغادرة" التي وقعت في شمال سيناء، وأكد أن "تلك الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة الشعب المصري والقيادة المصرية في مواصلة التصدي وبكل حسم للإرهاب الجبان".

وأعربت دول الإمارات والبحرين والأردن والمغرب والكويت عن إداناتها للهجمات "الإرهابية"، وأكدت وقوفها لجانب الحكومة المصرية، ودعت المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب مصر لمواجهة هذا "التطرف والإرهاب".

المصدر : وكالة الأناضول