حفل خيري بالأردن دعما لجامعة القدس

احتضنت العاصمة الأردنية عمان الليلة الماضية حفلا خيريا لدعم جامعة القدس حمل عنوان "القدس تناديكم" وهو الرابع من نوعه لدعم الجامعة وتخلله جمع التبرعات لصالح الجامعة.
الحفل الخيري "القدس تناديكم" في نسخته الرابع تمكن من جمع نحو 250 ألف دولار لصالح جامعة القدس (الجزيرة)
أسامة المغربي-عمان

احتضنت العاصمة الأردنية عمان الليلة الماضية حفلا خيريا لدعم جامعة القدس، حمل عنوان "القدس تناديكم"، وهو الرابع من نوعه، وتخلله جمع التبرعات لصالح الجامعة.

وخلال الحفل -الذي نظمته الجامعة نفسها في فندق حياة عمان- تبرع الأردنيون بما يزيد على 250 ألف دولار لدعم صندوق الطالب المحتاج في جامعة القدس.

وأقيم الحفل برعاية ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وحضره مجموعة من النواب والشخصيات الرسمية وممثلو جمعيات وعدد من رجال الأعمال الأردنيين.

وكانت القيمة الأكبر من التبرعات تقدم بها الدكتور أحمد صلاح رئيس شركة "سدين للمقاولات"، حيث تبرع بـ14 ألف دولار، في مزاد على قطعة ألمنيوم من قبة الصخرة المشرفة.

القيمة الأكبر من التبرعات بلغت 14 ألف دولار في مزاد على قطعة ألمنيوم من قبة الصخرة (الجزيرة)
القيمة الأكبر من التبرعات بلغت 14 ألف دولار في مزاد على قطعة ألمنيوم من قبة الصخرة (الجزيرة)

وفي تصريح للجزيرة نت، قال رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك إن الحفل يشكل نموذجا واضحا للعلاقة القوية التي تربط بين عمان والقدس؛ "الأمر الذي يشعرنا بأن القدس ما زالت حاضرة في وجدان العالم العربي والإسلامي".

وتعتبر جامعة القدس المؤسسة العربية الأكبر في القدس المحتلة، وينتظم في الدراسة بها ما يزيد على 12 ألف طالب وطالبة، وحصلت عام 2017 على المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي، كأكثر جامعة تعنى بالمسؤولية الاجتماعية.

وحسب مندوب جامعة القدس ثائر نصار، فإن الجامعة تحصل على تبرعات سنوية بمعدل أربعة ملايين ومئتي ألف دينار أردني ( نحو ستة ملايين دولار أميركي)، يستفيد منها أكثر من ستة آلاف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الجامعة أعفت العام الماضي جميع الطلاب المقدسيين من الرسوم الجامعية، تعزيزا لصمودهم وتثبيتهم.

المصدر : الجزيرة