الثلاثاء 4/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

توقعات بتدفق 1.5 مليون سائح جزائري لتونس

توقعات بتدفق 1.5 مليون سائح جزائري لتونس

تتوقع تونس أن يصل عدد السياح الجزائريين العام الجاري إلى مليون ونصف المليون. ويعد السياح الجزائريون الذين يزورون تونس من أكثر السياح إنفاقا بمعدل ستمئة دولار في الأسبوع للفرد.

كلفة الطاقة النووية في الدول العربية

كلفة الطاقة النووية في الدول العربية

تعاقدت دول عربية مع مؤسسات روسية وكورية على إنشاء محطات نووية لإنتاج الكهرباء. لكن كلفة الطاقة النووية لا تتوقف عند كلفة شراء المفاعلات بل تشمل أيضا مصاريف التشغيل والتفكيك والحوادث.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
النفط يتعافى من أدنى مستوى في ستة أشهر

النفط يتعافى من أدنى مستوى في ستة أشهر

تعافى سعر خام برنت القياسي اليوم من أدنى مستوى له في ستة أشهر سجل أمس، وارتفع سعر برنت إلى أعلى قليلا من خمسين دولارا للبرميل نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار.

مصر تدرج ثلاث شركات نفط بالبورصة نهاية العام

مصر تدرج ثلاث شركات نفط بالبورصة نهاية العام

قال وزير البترول المصري إن وزارته ستتعاقد مع بنك استثمار محلي لإدراج ثلاث شركات نفط حكومية ببورصة القاهرة قبل نهاية 2015. ويتعلق الأمر بشركات موبكو وميدور والنيل للتسويق وغاز كول.

أربيل تخصص بعض إيرادات النفط للشركات الأجنبية

أربيل تخصص بعض إيرادات النفط للشركات الأجنبية

قالت حكومة كردستان العراق، اليوم الاثنين، إنها ستخصص جزءا من إيرادات مبيعات النفط المباشرة للشركات الأجنبية المنتجة بدءا من سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك في محاولة لطمأنة شركات النفط بالمنطقة.

أعلى إنتاج نفطي لعُمان منذ 13 عاما

أعلى إنتاج نفطي لعُمان منذ 13 عاما

رفعت سلطنة عمان إنتاج النفط إلى مستوى قياسي في يونيو/حزيران الماضي ليناهز 992700 برميل من الخام والمكثفات، وهو أعلى مستوى منذ عام 2002، وفق بيانات رسمية.

دروس فقاعة الأسهم الصينية

يبدو أن الصين لم تستوعب الدرس المستخلص من الأزمات المالية السابقة، فهي لم تفشل فقط بتخفيف المخاطر التي جلبها المستثمرون الأفراد الجدد إلى سوق الأسهم بل شجعتهم على مراكمة الديون.

%23 هبوط للبورصة اليونانية بعد إعادة فتحها

هوت البورصة اليونانية اليوم بنسبة 23% بعد إغلاقها على مدى خمسة أسابيع نتيجة القيود التي فرضتها الحكومة لوقف تدفق الأموال خارج البلاد وانهيار النظام المصرفي، وتكبدت أسهم المصارف أكبر الخسائر.

معارك باليمن تفاقم أزمة ندرة المياه

يحمل ملايين اليمنيين في مختلف أرجاء البلاد الأواني البلاستيكية إلى محطات المياه لجلب احتياجاتهم اليومية، في ظل نقص شديد للمياه زادت من حدته الحرب الدائرة منذ أشهر.

إيران تعتزم شراء تسعين طائرة بعد رفع العقوبات

قال القائم بأعمال رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية، إن بلاده تعتزم شراء تسعين طائرة سنويا من شركتي بوينغ وإيرباص لتحديث أسطولها المتهالك، بمجرد رفع العقوبات الغربية عن إيران.

التلاعب في الأسواق أصبح عالميا

الجهود التي تبذلها الصين لكبح انهيار سوق أسهمها ليست فريدة من نوعها، فالاقتصادات الغربية المتقدمة تفعل نفس الشيء تقريبا، ولكنها تلبس التلاعب بالأسواق ملابس مختلفة.

بدء سريان رفع الدعم عن الوقود بالإمارات

بدأت الإمارات أمس تنفيذ قرار رفع الدعم عن أسعار البنزين ووقود الديزل. ويترقب الإماراتيون اتجاهات الأسعار الجديدة وأثرها على تكاليف المعيشة مع بدء سريان قرار تحرير الأسعار وربطها بالأسعار العالمية.

تحذيرات بالجزائر من مرحلة ما بعد النفط

تحولت ندوة "الجزائر ما بعد البترول" إلى محاكمة للسياسات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة في البلاد، وأجمع المشاركون في الندوة على تفريط تلك الحكومات في حق الأجيال القادمة في اقتصاد متنوع.

فشل مفاوضات التجارة الحرة عبر الهادي

فشل وزراء التجارة من 12 دولة في التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة في منطقة المحيط الهادي بعد محادثات جرت في هاواي، وقد تركزت الخلافات على تجارة السيارات ومنتجات الألبان والأدوية.

بدء محادثات إنقاذ جديدة بين اليونان ودائنيها

انطلقت في أثينا الجمعة المحادثات بين اليونان ودائنيها الدوليين لصياغة خطة جديدة للإنقاذ المالي بشكلها النهائي لمساعدة البلاد على الخروج من أزمة الديون الخارجية التي تتجاوز ثلاثمئة مليار يورو.

أزمة الكهرباء تُكبّد العراق مليارات الدولارات

أصبحت أزمة التيار الكهربائي ملازمة للمجتمع العراقي، وقد فشلت في إنهائها جميع الجهود، منذ عام 2003، رغم صرف مبالغ طائلة على القطاع، وأدت الأزمة لإلحاق خسائر كبيرة بالاقتصاد.

أوبك: لا خفض للإنتاج رغم هبوط الأسعار

شدد الأمين العام لأوبك، اليوم الخميس، على أن منظمته لا تخطط لخفض الإنتاج رغم تراجع الأسعار الأشهر الأخيرة. وتوقعت المنظمة وروسيا استقرار سوق النفط العام المقبل.

بريكس.. بديل النظام العالمي الاستعماري

أنشأت مجموعة بريكس بنك التنمية لتسريع الاستثمارات، وهو ما قد ينافس البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اللذين يشكلان عصب الهيمنة المالية الأميركية على أغلب دول العالم الفقيرة.

إيران تتطلع للعودة لنظام المدفوعات العالمية

قال وزير الصناعة الإيراني محمد رضا نعمت زاده اليوم إن بلاده تتوقع العودة إلى نظام سويفت للمدفوعات العالمية بعد ثلاثة أشهر من رفع العقوبات عنها نتيجة الاتفاق النووي مع الغرب.

الأسهم الصينية تتعافى بعد تدخل حكومي

ارتفعت الأسهم الصينية الأربعاء أكثر من 3% بعد يومين من هبوط تاريخي فاق 8.4% للمؤشر العام لبورصتي شنغهاي وشينتشن. وجاء هذا التعافي عقب تدابير اتخذتها سلطات بكين لتعزيز قيم الأسهم.

"النقد" الفلسطينية.. نجاح تنظيمي وإخفاق تنموي

بعد عشرين عاما على تأسيس مؤسسة النقد الفلسطينية، تبرز الحاجة إلى تقييم الدورين التنظيمي والتنموي لهذه السلطة، باعتبارها المؤسسة النقدية الممهدة للتحول إلى مصرف مركزي.

الكويت ستخفض دعم السلع والخدمات بـ38%

تعتزم الكويت خفض دعم السلع والخدمات بنسبة 38% في الموازنة العامة الجديدة مقارنة بالموازنة في ظل انخفاض إيرادات الدولة نتيجة هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية.

أثر التطورات المحلية والإقليمية على اقتصاد تركيا

التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط لها تأثيراتها المباشرة على كافة المتغيرات، خاصة الاقتصادية منها، ولم تعد هناك دولة في المنطقة بمنأى عن هذه التأثيرات السلبية منذ ثورات الربيع العربي.