الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

رفع أسعار الوقود يثير غضبا باليمن

رفع أسعار الوقود يثير غضبا باليمن

"جرعة قاتلة وحكم بإعدام ملايين الفقراء" هكذا يصف اليمنيون حكومة الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة تقارب الضعف ابتداء من اليوم الأربعاء 30 يوليو/تموز.

عجز الأمن العالمي

عجز الأمن العالمي

يشكل انعدام الأمن السياسي والصراعات المحتملة، فضلا عن الصراعات القائمة حاليا، والعلاقات الدولية المتدهورة، تهديدا للتقدم الاقتصادي أعظم من كل ما تكهنت به مناقشة ما بعد الأزمة المالية الأخيرة.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
التشيك تحذر من "ستار حديدي" بين روسيا وأوروبا

التشيك تحذر من "ستار حديدي" بين روسيا وأوروبا

قالت الحكومة التشيكية إن حربا تجارية ممتدة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا قد تؤدي لإقامة "ستار حديدي"، وذلك عقب فرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات اقتصادية مشددة على موسكو.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

عيد الغوطة.. جوع وخوف

عيد الغوطة.. جوع وخوف

تستقبل غوطة دمشق الشرقية عيدها السابع منذ انطلاق الثورة السورية بآلام لم يألفها سكانها، فطعم الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عام أوجع قاطنيها بين غلاء الأسعار وغياب الأمن.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أسطورة عودة التصنيع إلى داخل أميركا

يستشهد كثيرون بمؤشرات على عودة التصنيع الأميركي للداخل بعد انتقاله إلى الأسواق الناشئة في فترة سابقة، ولكن هذا الاستدلال لا يصمد أمام التدقيق في عوامل زيادة التنافسية الصناعية للولايات المتحدة.

تحذير من كارثة بليبيا إثر قصف خزانات وقود

قالت "المؤسسة الوطنية للنفط" بليبيا الأحد إن طرابلس مهددة بـ"كارثة طبيعية وإنسانية" بعد اشتعال خزان للوقود يحوي ستة ملايين لتر من المحروقات، إثر إصابته بصاروخ نتيجة المعارك الدائرة جنوب العاصمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

20 مليونا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بالساحل

قدرت منظمة "فاو" عدد من يعانون فعليا من انعدام الأمن الغذائي بمنطقة الساحل والصحراء بأكثر من عشرين مليون شخص, مع ترجيح تفاقم الوضع هناك بسبب موسم الجفاف واستنزاف المخزونات الغذائية.

عشرة ملايين دولار لتشغيل محطة كهرباء غزة

قال وزير العمل الفلسطيني أمس إن حكومته صرفت عشرة ملايين دولار لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة، في ظل تفاقم معاناة انقطاع الكهرباء جراء العدوان الإسرائيلي.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

بوادر تعافي قطاع السياحة في لبنان

أظهرت أرقام رسمية ارتفاع توافد السياح العرب والخليجيين على لبنان، لكن العاملين في القطاع يؤكدون أن نسبة الإشغال في الفنادق ما زالت ضعيفة.

العدوان على غزة يضرب السياحة الإسرائيلية

أقر اتحاد وكالات السياحة الإسرائيلية بتلقي قطاع السياحة ضربة في الصميم، جراء تداعيات العدوان على غزة، خاصة بعد إيقاف الكثير من شركات الطيران العالمية رحلاتها من إسرائيل وإليها.

تأثير مقاطعة منتجات دول عربية على السوق العراقية

شهدت محافظات عراقية قاطعت السلع السعودية والتركية لاتهامهما بدعم الجماعات المسلحة ارتفاعا في أسعار عدد من السلع، غير أن اقتصاديين وسياسيين يرجعون الأمر أيضا لتأثير شهر رمضان.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تجميد أموال شركتين بتهمة توريد النفط لسوريا

جمد الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أموال شركتين اتهمهما بتوريد شحنات نفط خفية إلى سوريا، وهما ضمن تسع مؤسسات وثلاثة أشخاص أضافهم الاتحاد الأوروبي إلى قائمة العقوبات التي يفرضها على سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الفساد بقطاع الطاقة بتونس.. حقيقة أم وهم؟

أصبح ملف استغلال موارد الطاقة في تونس محلّ جدل كبير خاصة بعد رفض اللجنة المختصة في البرلمان تمديد عقود شركات أجنبية للبحث عن المحروقات بدعوى وجود "تجاوزات".

عودة الصناعات الصغيرة إلى الصومال

شهد الصومال في الآونة الأخيرة عودة الصناعات الصغيرة وبوتيرة سريعة، وساعد على ذلك التحسن النسبي للأمن في بعض المناطق بعد أن التهمت الحرب الأهلية جميع المصانع الصغيرة والمتوسطة.

"العال" تتوقع خسائر بسبب الحرب على غزة

قالت شركة العال الإسرائيلية للطيران اليوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يتسبب الصراع بغزة في تقليص إيراداتها بما يتراوح بين أربعين وخمسين مليون دولار في الربع الثالث من العام.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

مضار رفع الفائدة بمصر تفوق الفوائد

أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في 17 يوليو/تموز عن رفع سعر الفائدة بنسبة 1% على مبالغ الإيداع والإقراض، وذلك بعد تخفيض سعر الفائدة ثلاث مرات في العام الماضي.