الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

أمين أوستن.. رائد الاقتصاد التضامني في تركيا

أمين أوستن.. رائد الاقتصاد التضامني في تركيا

يقود رجل الأعمال التركي أمين أوستن واحدة من كبرى المجموعات الاقتصادية في تركيا، لكن اللافت في قصته ليس نجاحاته المالية بل مشروع العدالة الاجتماعية والاقتصادية الذي يحمل لواءه.

الإسترليني يواصل التراجع بعد خسارته التاريخية

الإسترليني يواصل التراجع بعد خسارته التاريخية

استمرت اليوم الاثنين تقلبات الأسواق عقب تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتراجع الجنيه الإسترليني 3%، بعد أن شهد يوم الجمعة الماضي أسوأ جلسة تداول له في التاريخ الحديث.

مواضيع وقضايا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
الضربة البريطانية لأسواق النفط

الضربة البريطانية لأسواق النفط

خسر الجميع وربح بوتين! قد تكون هذه هي النتيجة النهائية للاستفتاء البريطاني الذي نتج عنه قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي. لقد وجّه البريطانيون ضربة موجعة لأسواق النفط.

صدمة بريطانيا تهبط بالبورصات العربية

صدمة بريطانيا تهبط بالبورصات العربية

تراجعت أسواق الأسهم العربية اليوم الأحد بنسب كبيرة في أول جلسة تداول بعد تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي نهاية الأسبوع الماضي، وكانت البورصة المصرية أبرز الخاسرين بانخفاض بلغ 5.5%.

الخروج البريطاني قد يجلب فوائد تجارية للخليج

من المتوقع أن تستفيد دول الخليج من انخفاض تكلفة الواردات من بريطانيا ومنطقة اليورو بعد القرار البريطاني بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، نظرا لتراجع الجنيه الإسترليني واليورو أمام الدولار الأميركي.

قرار بريطانيا يزعج قادة الاقتصاد في الصين واليابان

قال وزير المالية الصيني لوه جي وي إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي زاد الغموض في أسواق المال، في حين دعت مسؤولة حزبية يابانية للتعامل بجرأة مع التداعيات الاقتصادية.

تأثير محدود لاستفتاء بريطانيا على مصارف السعودية والإمارات

قللت السلطات المالية في السعودية والإمارات من آثار تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي على مصارفها.

آثار الخروج من الاتحاد الأوروبي على اقتصاد بريطانيا

تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يضع خامس أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة حالة من الضبابية التي تكتنف آفاق نموه وجاذبيته المستثمرين، وقد تضر اقتصادات أخرى بأوروبا وغيرها.

ارتباك بأسواق المال والنفط بعد استفتاء بريطانيا

شهدت أسواق المال ببريطانيا وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية حالةً من الارتباك، في وقت تراجع سعر الجنيه الإسترليني في ظل مخاوف من انعكاسات اقتصادية سلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

رفع سعر الفائدة وتخبط سياسة مصر الاقتصادية

في منتصف يونيو/حزيران الحالي، اتخذت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري قرارها برفع سعر الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 1%، لتصبح الفائدة على الودائع 11.75%، والفائدة على الاقتراض 12.75%.

"فيتش".. وكالة تخشاها الاقتصادات الضعيفة

شركة عالمية رائدة في مجال خدمات المعلومات المالية، وثالث أهم وكالة للتصنيف الائتماني بالعالم من حيث رقم مبيعاتها وحصتها بالسوق، بعد كل من وكالتي موديز لخدمة المستثمرين وستاندارد أند بورز.

وادي السيليكون يحتضن قمة ريادة الأعمال

يحتضن وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأميركية القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال التي تنطلق اليوم الأربعاء ويشارك فيها سبعمئة من الرواد والمبتكرين من أكثر من 170 دولة وممثلون عن عشرين حكومة.

قراصنة يهاجمون البنكين المركزيين في سول وجاكرتا

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين كبار في إندونيسيا وكوريا الجنوبية قولهم إن بنكي البلدين المركزيين تعرضا لهجمات إلكترونية، منذ أن توعدت مجموعة القرصنة "أنونيموس" الشهر الماضي باستهداف البنوك.

الخطوط البريطانية لن تطير إلى شرم الشيخ في الشتاء

مددت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري حتى أجل غير مسمى، لتصبح أول شركة طيران بريطانية كبيرة تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية المهم في مصر.

حرب الأرقام في استفتاء بريطانيا

تشتعل حرب الأرقام في بريطانيا بين معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبي ومعسكر البقاء، إذ يستخدم كلا الفريقين بيانات اقتصادية مختلفة لإظهار رجاحة رأيه، كما يقدمون قراءات مختلفة، ومضللة أحيانا.

المصريون يلوذون بالعقار من خطر الجنيه

يقبل المصريون الميسورون في الفترة الأخيرة إقبالا كبيرا على شراء العقارات لحماية أموالهم من خطر الجنيه المتدهور، وهو ما أحدث طفرة في القطاع العقاري، كما يوضح تقرير لصحيفة فايننشال تايمز.

العبار يستحوذ على "أمريكانا" من آل الخرافي

وقع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار اتفاقا يقضي باستحواذ شركة "أدبتيو" -التي يقودها- على أسهم آل الخرافي في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 2.4 مليار دولار.

صعوبات اقتصادية بالأردن وذيبان عنوان الأزمة

إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الحكومة الأردنية بإصدار سندات ادخار للأفراد بعدما كانت مقتصرة على قطاع البنوك، في خطوة اعتبرها اقتصاديون ومراقبون مؤشرا على محاولات سد عجز الموازنة الحالية.