السبت 25/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:28 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

لاغارد: دول الخليج ستواجه عجزا باستمر هبوط سعر النفط

لاغارد: دول الخليج ستواجه عجزا باستمر هبوط سعر النفط

قالت مديرة صندوق النقد الدولي اليوم إن دول الخليج ستواجه عجزا في موازناتها إذا استمر الهبوط الحالي لأسعار النفط، فيما دعا وزير المالية الكويتي الخليجيين لتنفيذ إصلاحات اقتصادية لمواجهة المتغيرات.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
غلاء الأسعار بتونس ملف ينتظر الحكومة القادمة

غلاء الأسعار بتونس ملف ينتظر الحكومة القادمة

تعتبر مسألة غلاء الأسعار بتونس أحد الملفات الحساسة التي تطرح على طاولة الحكومة القادمة في ظلّ تراجع القوة الشرائية للتونسيين الذين كان أحد مطالبهم الأساسية بعد الثورة زيادة الأجور.

مواضيع وقضايا: انتخابات تونس

قلق بالجزائر من تراجع أسعار النفط

قلق بالجزائر من تراجع أسعار النفط

توقع خبراء جزائريون لجوء حكومة بلادهم إلى سياسة التقشف بإعادة ترشيد النفقات، والسبب استمرار تراجع أسعار النفط بالأسواق العالمية، واعتماد الجزائر بشكل كبير في تمويل موازنتها السنوية على العائدات النفطية.

شركات الطيران الخليجية تتوسع بالسوق الإيطالية

بعد أن نقلت شركات الطيران الخليجية ملايين المسافرين عبر مراكزها المحلية، باتت تتنافس الآن على السوق الإيطالية التي تراها مواتية للتوسع وتعتبرها مفتاح الدخول إلى سوق الرحلات الطويلة.

تداعيات تمادي مصر في طباعة النقود

وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، فإن طباعة النقود تشهد تصاعدًا لا يتناسب مع أداء معدلات النمو الاقتصادي، أو تدفقات النقد الأجنبي لمصر، أو زيادة في الرصيد الذهبي بالبنك.

سوريا تخطط لاستيراد مليون طن من القمح

أفاد مصدر بالمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب (حبوب) السورية الحكومية أن سوريا تخطط لاستيراد مليون طن من القمح مع فقدان الحكومة سيطرتها على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وضعف المحصول.

توقعات بعودة أسعار النفط للارتفاع

قال محلل لشؤون النفط إنه متمسك بتوقعاته باتجاهٍ صعودي لأسعار الخام، بالرغم من هبوطها لأدنى مستوى في أربعة أعوام. وخفض المحلل وفريقه تنبؤهم للأسعار في 2015 بمقدار خمسة دولارات.

تجربة لتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود للطائرات

في إطار السعي لإيجاد بدائل للوقود التقليدي، أطلقت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات وشركة الطائرات التجارية الصينية مشروعا تجريبيا مشتركا لتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود للطائرات.

دعاوى لمقاطعة تركيا لرفضها الاعتراف بالسيسي

على خلفية رفض تركيا الاعتراف بشرعية السيسي، رُفعت أمام القضاء الإداري المصري دعاوى تطالب بمقاطعة تركيا اقتصاديًا, واتهم أصحابها أنقرة بالتدخل في الشأن الداخلي المصري.

ساحات معارك جديدة في عالم تمويل التنمية

الشعبية التي تتمتع بها الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دعم تنمية البنية الأساسية في البلدان الناشئة تشهد نمواً متزايداً في مختلف أنحاء العالم حيث تحظى بدعم المؤسسات الدولية الكبرى.

مصر تعرض مشاريع تكنولوجية بمليارات الدولارات

قال وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي إن العمل جار لوضع حزم مشاريع بمليارات الدولارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعرض على المستثمرين خلال مؤتمر سيعقد في فبراير/شباط القادم.

ميزانية المغرب تتضمن خفضا جديدا للدعم الحكومي

قدمت الحكومة المغربية إلى البرلمان مشروع موازنة عام 2015، ويتضمن خفضا جديدا للدعم الحكومي عن السلع الاستهلاكية الأساسية بهدف تقليص عجز الميزانية، إضافة إلى مشروع لإصلاح نظام التقاعد.

الروبل الروسي.. هبوط مقترن بالنفط

أثار تدهور قيمة الروبل الروسي إلى مستويات غير مسبوقة حالة عامة من القلق في الأوساط الشعبية ولدى قطاع الأعمال، وطرح تساؤلات عن أسباب الانخفاض الحاد في قيمة العملة الروسية.

الحلقة المفرغة لنمو الاقتصاد الصيني

إن نموذج النمو الصيني هو نموذج مدفوع سياسيا, إلى حد ما، وهو نتاج انحياز عميق الجذور لمشاريع البناء والتصنيع باعتبارها محركات رئيسية للتنمية الاقتصادية.

وزير التخطيط المصري: مصر بحاجة لثورة اقتصادية

قال وزير التخطيط المصري إن بلاده تحتاج إلى ثورة اقتصادية للتعافي من الأضرار الناجمة عن الاضطرابات السياسية ولجذب استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات وتحسين أوضاعها المالية.

قطر تشتري حصة بشركة بهونغ كونغ

قال متحدث باسم جهاز قطر للاستثمار إن الجهاز وافق على دفع 616 مليون دولار لشراء حصة 20% من شركة "لايفستايل إنترناشيونال هولدينغز" التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها.

بطء نمو الاقتصاد الألماني

قال البنك المركزي الألماني إن الاقتصاد الألماني ينمو بمعدل متباطئ للغاية، وتوقع أن يكون النمو متواضعا في أفضل أحواله في الربعين الثالث والرابع هذا العام.

أول محطة للطاقة الشمسية بالمغرب تعمل في 2015

يتوقع المغرب بدء الإنتاج في أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في البلاد عام 2015. وهي أول محطة تعمل بالطاقة الشمسية، وتفوق قيمتها 600 مليون يورو، وستسمح بتوليد 160 ميغاواطًا.