الثلاثاء 21/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:12 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

دعاوى لمقاطعة تركيا لرفضها الاعتراف بالسيسي

دعاوى لمقاطعة تركيا لرفضها الاعتراف بالسيسي

على خلفية رفض تركيا الاعتراف بشرعية السيسي، رُفعت أمام القضاء الإداري المصري دعاوى تطالب بمقاطعة تركيا اقتصاديًا, واتهم أصحابها أنقرة بالتدخل في الشأن الداخلي المصري.

ساحات معارك جديدة في عالم تمويل التنمية

ساحات معارك جديدة في عالم تمويل التنمية

الشعبية التي تتمتع بها الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دعم تنمية البنية الأساسية في البلدان الناشئة تشهد نمواً متزايداً في مختلف أنحاء العالم حيث تحظى بدعم المؤسسات الدولية الكبرى.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
مصر تعرض مشاريع تكنولوجية بمليارات الدولارات

مصر تعرض مشاريع تكنولوجية بمليارات الدولارات

قال وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي إن العمل جار لوضع حزم مشاريع بمليارات الدولارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعرض على المستثمرين خلال مؤتمر سيعقد في فبراير/شباط القادم.

ميزانية المغرب تتضمن خفضا جديدا للدعم الحكومي

ميزانية المغرب تتضمن خفضا جديدا للدعم الحكومي

قدمت الحكومة المغربية إلى البرلمان مشروع موازنة عام 2015، ويتضمن خفضا جديدا للدعم الحكومي عن السلع الاستهلاكية الأساسية بهدف تقليص عجز الميزانية، إضافة إلى مشروع لإصلاح نظام التقاعد.

الروبل الروسي.. هبوط مقترن بالنفط

أثار تدهور قيمة الروبل الروسي إلى مستويات غير مسبوقة حالة عامة من القلق في الأوساط الشعبية ولدى قطاع الأعمال، وطرح تساؤلات عن أسباب الانخفاض الحاد في قيمة العملة الروسية.

الحلقة المفرغة لنمو الاقتصاد الصيني

إن نموذج النمو الصيني هو نموذج مدفوع سياسيا, إلى حد ما، وهو نتاج انحياز عميق الجذور لمشاريع البناء والتصنيع باعتبارها محركات رئيسية للتنمية الاقتصادية.

وزير التخطيط المصري: مصر بحاجة لثورة اقتصادية

قال وزير التخطيط المصري إن بلاده تحتاج إلى ثورة اقتصادية للتعافي من الأضرار الناجمة عن الاضطرابات السياسية ولجذب استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات وتحسين أوضاعها المالية.

قطر تشتري حصة بشركة بهونغ كونغ

قال متحدث باسم جهاز قطر للاستثمار إن الجهاز وافق على دفع 616 مليون دولار لشراء حصة 20% من شركة "لايفستايل إنترناشيونال هولدينغز" التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها.

بطء نمو الاقتصاد الألماني

قال البنك المركزي الألماني إن الاقتصاد الألماني ينمو بمعدل متباطئ للغاية، وتوقع أن يكون النمو متواضعا في أفضل أحواله في الربعين الثالث والرابع هذا العام.

أول محطة للطاقة الشمسية بالمغرب تعمل في 2015

يتوقع المغرب بدء الإنتاج في أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في البلاد عام 2015. وهي أول محطة تعمل بالطاقة الشمسية، وتفوق قيمتها 600 مليون يورو، وستسمح بتوليد 160 ميغاواطًا.

مستثمرون يعرضون شراء ريبوك من أديداس

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن استعداد مجموعة مستثمرين -من بينهم صندوق تابع لحكومة أبو ظبي- للتقدم بعرض لشراء شركة ريبوك الأميركية من مجموعة أديداس الألمانية مقابل 2.2 مليار دولار.

ثلاثية التفاوت في الدخل والثروة والفرص

شهدت الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين مؤخراً، عدداً غير قليل من مظاهر الانفصال، كان أحد أكثرها بروزاً ذلك البون الشاسع بين مصالح المشاركين حول التفاوت في الدخل والثروة والفرص.

اقتصادات الخليج وهبوط أسعار النفط

بعد هبوط سعر النفط يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 81.84 دولارا للبرميل تقريبا, هناك توقعات بأن ترفض دول الخليج تقليص إنتاجها النفطي في اجتماع منظمة أوبك القادم.

سعي عراقي لربط منظومة الكهرباء بدول الخليج

كشفت وزارة الكهرباء العراقية عن سعيها لطرح فكرة ربط العراق بدول مجلس التعاون الخليجي باجتماع الأمانة العامة لدول الربط الكهربائي الثماني. بينما حذر خبراء من صعوبات حقيقة تواجه إنجاز المشروع.

قطار إيلات.. مشروع اقتصادي إسرائيلي بأهداف سياسية

صادقت الحكومة الإسرائيلية على مشروع قطار إيلات الذي يضع حجر الأساس للشحن البري بين أوروبا وآسيا عبر خط لسكة الحديد من ميناءي حيفا وأسدود سيربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر.

تونس تتجه لرفع سن التقاعد عامين في 2015

قال الوزير المكلف بالاقتصاد في تونس إن بلاده تتجه لرفع سن التقاعد عامين ليصل إلى 62 عاما اعتبارا من 2015 لخفض عجز الصناديق الاجتماعية, في إطار خطط لمواصلة سياسة الإصلاحات.

تجاذبات جديدة حول أسعار الخبز بالمغرب

دخل موضوع أسعار الخبز بالمغرب مرحلة تشويق جديدة، بعد إعلان نقابة أرباب المخابز والحلويات تأجيل تطبيقها قرار رفع أسعاره، في وقت تؤكد الحكومة أنها ترفض المس بالأسعار الحالية.

تمار الإسرائيلية تتطلع لبيع الغاز إلى مصر

قال الشركاء في حقل الغاز البحري الإسرائيلي (تمار) إنهم يتفاوضون على بيع خمسة مليارات متر مكعب من الغاز على مدى ثلاثة أعوام إلى عملاء من القطاع الخاص بمصر.

ارتفاع أسعار الغذاء في الدول المتضررة بإيبولا

ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 24% في البلدان الثلاثة الأكثر تضررا جراء تفشي فيروس إيبولا, وهي غينيا وسيراليون وليبيريا، مما أجبر بعض العائلات على خفض وجباتها الغذائية إلى وجبة واحدة يوميا.

ليبيا تدعو أوبك لخفض إنتاج النفط دعما للأسعار

دعت ليبيا منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إلى خفض إنتاجها من النفط لدعم الأسعار عالميا، بعدما انخفضت بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي مسجلة أدنى مستوى لها منذ نحو أربع سنوات.

نقابات مغربية تعلن إضرابا عاما والحكومة تنتقده

رفضت الحكومة المغربية الإضراب العام الذي دعت إليه نقابات عمالية نهاية الشهر الجاري احتجاجا على سياسة الحكومة الاقتصادية والاجتماعية، وقالت الحكومة إنه لا مبرر لهذا الإضراب وإنه يصعب فهم دوافعه.

بوتين يهدد بتقليص إمدادات الغاز لأوروبا

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن بلاده قد تضطر لتقليص إمدادات الغاز لأوروبا إذا "سرقت" أوكرانيا الغاز من الأنبوب المار بأراضيها. وقد عبر الاتحاد الأوروبي عن تفاؤله بالتوصل لاتفاق.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية