الأحد 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:45 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

صفقة جديدة من أجل اليونان

صفقة جديدة من أجل اليونان

ترغب الحكومة اليونانية في سلوك مسار منطقي لضبط الأوضاع المالية، وهي تريد الإصلاحات التي ترى الأطراف كافة أنها مهمة. وتتلخص مهمتنا في إقناع شركائنا بأن تعهداتنا إستراتيجية وليست تكتيكية.

طفرة متوقعة في إنتاج الطاقة الشمسية بآسيا

طفرة متوقعة في إنتاج الطاقة الشمسية بآسيا

يقول محللون إن انخفاضا كبيرا في أسعار الألواح الشمسية وتحسين تكنولوجيا توليد الكهرباء من الشمس، وضعا هذه التكنولوجيا على أبواب طفرة عالمية تشبه الطفرة التي شهدها النفط الصخري.

الحرب تحول تجار حلب إلى باعة متجولين

الحرب تحول تجار حلب إلى باعة متجولين

لطالما اشتهرت مدينة حلب بتجارتها وصناعتها الرائدة، واكتسبت أسواقها القديمة مكانة عريقة، حتى أصبحت قبلة السياح من العالم وأصبح لتجارها صيت ذائع قبل أن تقلب الحرب حياتهم رأساً على عقب.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
النفط مقابل مستحقات شركات النفط بالعراق

النفط مقابل مستحقات شركات النفط بالعراق

بعد أن أعلنت شركة نفطية عن شحن الخام العراقي عوضا عن مستحقاتها، قالت وزارة النفط العراقية إن الاتفاقيات مع الشركات العاملة أبرمت لتسهيل عملية تسديد الديون.

نقص الوقود بمصر.. أزمة متكررة رغم تقليص الدعم

نقص الوقود بمصر.. أزمة متكررة رغم تقليص الدعم

رغم قيام الحكومة المصرية برفع أسعار الوقود في يوليو/تموز، فإن المصريين عادوا للوقوف مجددا في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، وشهد الأسبوع الماضي نقصا كبيرا في بعض المحافظات.

فائض قياسي لإمدادات أوبك وحفارات نفط أقل بأميركا

فائض قياسي لإمدادات أوبك وحفارات نفط أقل بأميركا

اقترب فائض إمدادات النفط من أوبك من مليوني برميل يومياً بالربع الأول من العام، وهو الأعلى منذ عشر سنوات، وتسارعت وتيرة انخفاض عدد حفارات النفط بأميركا نتيجة انخفاض أسعار الخام.

وزراء مالية اليورو يبحثون خطة لمحاربة التهرب الضريبي

أيد وزراء مالية أوروبا اليوم جهود محاربة التهرب الضريبي المنسوب لشركات متعددة الجنسيات، وناقشوا خطة تلزم الدول الأعضاء بالكشف الدوري عن الاتفاقيات الضريبية الموقعة بين الحكومات وتلك الشركات.

انتقادات لفرض حماس ضريبة جديدة في غزة

انتقد مواطنون وتجار في غزة ضريبة جديدة فرضتها حماس على عدد من السلع، وتقول الحركة إنها اضطرت لفرض الضريبة لـ"عدم قيام حكومة التوافق بواجباتها تجاه موظفي الحكومة السابقة".

صندوق النقد يفرج عن دفعة جديدة من قرضه للأردن

أقرّ صندوق النقد الدولي الإفراج عن دفعة جديدة من قرضه للأردن، وتبلغ قيمتها 197 مليون دولار، وذلك ضمن خطة مساعدة أقرها الصندوق قبل ثلاث سنوات، وتناهز قيمتها ملياري دولار.

برلمان اليونان يلزم مؤسسات عامة بإقراض الحكومة

أقرّ البرلمان اليوناني الجمعة قانونا يجبر مؤسسات القطاع العام على إقراض الدولة لتفادي عجزها عن سداد ديون يستحق سدادها الشهر المقبل، بينما تتعثر محادثات اليونان مع دائنيها الأوروبيين.

دعوة لتمكين الفلسطينيين من مراقبة جباية ضرائبهم

قالت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية إن اقتصاديين فلسطينيين وإسرائيليين أوصوا مؤخرا بوضع موظفي جمارك فلسطينيين إلى جانب الإسرائيليين على المعابر الحدودية لمراقبة جباية الضرائب والجمارك على البضائع المتجهة للضفة وغزة.

النفط يرتفع 3% ويسجل أعلى مستوى في 2015

صعدت أسعار النفط الخميس إلى أعلى مستوياتها منذ بداية العام نتيجة تصاعد الأزمة اليمنية وانخفاض الإنتاج الأميركي، إذ ناهز سعر برنت 65.13 دولارا والنفط الأميركي 57.92 دولارا.

إغلاق معبر نصيب السوري-الأردني يضر بمُصدري المنطقة

وجه إغلاق معبر نصيب السوري-الأردني قبل بضعة أسابيع عقب سيطرة المعارضة السورية عليه، ضربة للتجارة الإقليمية، إذ تضرر المصدرون السوريون واللبنانيون والأردنيون من إغلاق المنفذ التجاري الإستراتيجي.

هبوط سعر النفط يزيد نشاط كبرى شركات تجارة الخام

تقول بعض كبريات شركات تجارة النفط في العالم إنها تتوقع زيادة مستويات نشاطها هذا العام نتيجة انخفاض أسعار النفط، وذلك لأن الانخفاض يتيح لها قدرا أكبر من خطوط التمويل المصرفي.

ستة مليارات دولار ودائع خليجية لمصر

تلقت مصر أمس الأربعاء ستة مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة. وقال محافظ البنك المركزي المصري إن الودائع دخلت أرصدة النقد الأجنبي بالفعل بمبلغ ملياري دولار لكل دولة.

الدور الاقتصادي للدولة في المفهوم الإسلامي

إن واقع اقتصاديات الدول العربية والإسلامية يحتاج إلى اجتهاد جديد من أجل انتشال هذه الاقتصادات من التخلف مما يجعلنا نعيد النظر في إمكانية أن يكون للدولة دور في النشاط الاقتصادي.

العالم بحاجة لخطة مارشال جديدة

بالرغم من الجهود المبذولة لتحفيز التعاون الإنمائي العالمي، كانت هناك عقبات في السنوات الأخيرة. ومن حسن الحظ سوف يشهد النصف الثاني من 2015 اجتماعات دولية توفر فرصة للتغلب عليها.

أعباء ودائع الخليج على الدين المصري

تعتبر الودائع الخليجية الجديدة بمثابة منقذ للاقتصاد المصري في الوقت الراهن. فمصر مطالبة خلال عام 2015 بسداد 4.5 مليارات دولار كالتزامات في إطار دينها الخارجي.

أسعار النفط تعيق زيادة إنتاج العراق

من المرجح أن يظل إنتاج النفط العراقي مستقرا هذا العام في الوقت الذي تكافح فيه بغداد للتصدي لانخفاض أسعار الخام الذي قلص إيرادات الحكومة وأجبرها على إعادة التفاوض مع الشركات.

ارتفاع إيرادات فيسبوك وتراجع الأرباح

قال موقع فيسبوك إن إيراداته بلغت 3.54 مليارات دولار في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 42% مقارنة بنفس الفترة من 2014. وتراجعت الأرباح بنسبة 20% على أساس سنوي.

محطات للطاقة الشمسية لدعم صمود المقدسيين

بأيد فلسطينية، تم تدشين أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدينة أريحا، في محاولة لتوفير دعم لسكان البلدة القديمة بالقدس المحتلة الذين يتهددهم خطر اغتصاب منازلهم على أيدي الإسرائيليين.