الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

اختلالات تهدد الأمن الغذائي للجزائريين

اختلالات تهدد الأمن الغذائي للجزائريين

حذرت دراسة حديثة بشأن الأمن الغذائي في الجزائر من مخاطر استمرار البلاد باللجوء إلى الأسواق العالمية لتلبية احتياجاتها الغذائية، مبينة أن هذا الأمر يعيق تطور الصناعات الغذائية.

أرباح فيسبوك ترتفع 186% والأسهم تحلّق

أرباح فيسبوك ترتفع 186% والأسهم تحلّق

تجاوزت أرباح شركة فيسبوك توقعات المحللين، إذ بلغت 2.05 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي بزيادة نسبتها 186% عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

أميركا تثبت الفائدة ومؤشرات الاقتصاد تتحسن

أميركا تثبت الفائدة ومؤشرات الاقتصاد تتحسن

أبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه فتح الباب لرفعها في الفترة المقبلة بقوله إن المخاطر الاقتصادية في الولايات المتحدة تراجعت في المدى القصير.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
بيع الأصول.. هل ينقذ الاقتصاد المصري المتداعي؟

بيع الأصول.. هل ينقذ الاقتصاد المصري المتداعي؟

أثارت تصريحات محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر باتجاه الحكومة إلى بيع بعض أصول الدولة في البورصة المصرية -بجانب إجراءات أخرى- للنهوض بالاقتصاد، انتقادات سياسيين وتباينا في آراء الاقتصاديين.

غلاء الأسعار وتدني الخدمات يكبحان السياحة الجزائرية

رغم امتلاك الجزائر للمقومات الطبيعية التي تؤهلها لأن تصبح وجهة سياحية بامتياز، فإن واقع السياحة الداخلية في ظل غلاء الأسعار وتدني مستوى الخدمات يدفعان الجزائريين للبحث عن وجهات سياحية بديلة.

علاقات تركيا الاقتصادية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

سيكون لنتائج التحقيقات الخاصة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في يوليو/تموز 2016ما بعدها، خصوصا فيما يتعلق بالمعاملات الاقتصادية والمالية.

الاقتصاد التركي صامد بعد الانقلاب والليرة تتعافى

كشفت المحاولة الانقلابية الفاشلة عن امتلاك الاقتصاد التركي عناصر قوة مكنته من تلافي الآثار السلبية الناتجة عن هذه المحاولة، فقد عوضت الليرة التركية بعض خسائرها أمام الدولار.

مجموعة العشرين تتعهد بمواجهة آثار خروج بريطانيا

تعهد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين بتحفير النمو الاقتصادي العالمي المتباطئ، واتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اليوان.. رمز القوة الاقتصادية للتنين الصيني

العملة الرسمية للصين باستثناء هونغ كونغ ومكاو اللتين تتمتعان بوضعية إدارية خاصة وتملكان عملتيهما، وتتفرع عن اليوان وحدتان هما الجياو والفِن، ويعادل اليوان الواحد عشرة جياوات أو مئة فِن.

مجموعة العشرين تدعو لزيادة النفقات لإنعاش النمو

دعا أعضاء في مجموعة العشرين بدعم من صندوق النقد الدولي أكبر اقتصادات العالم إلى زيادة النفقات العامة من أجل إنعاش النمو في مواجهة التهديدات التي تلقي بثقلها على الاقتصاد العالمي.

ليبيا تبدأ فتح المرافئ المحاصرة خلال أيام

قال متحدث رسمي اليوم الجمعة إن حرس المنشآت النفطية في ليبيا سيبدأ رفع حصار عن موانئ نفطية بشرق البلاد خلال الأيام الثلاثة القادمة، لكن استئناف الصادرات مرتبط بالحالة الفنية للموانئ.

الجنيه المصري يتهاوى وشح الدولار يهدد الاقتصاد

مع وصول سعر صرف الدولار إلى أعلى مستوى له على الإطلاق أمام الجنيه المصري أبدى محللون ماليون مخاوفهم من ارتفاع الديون العامة للدولة وحدوث عجز إضافي في موازنة الدولة.

موديز: قرض صندوق النقد للعراق يدعم السيولة

قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني اليوم الخميس إن اتفاق قرض مشروط بقيمة 5.34 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي سيحد من الصعوبات المالية ومشاكل ميزان المدفوعات التي يواجهها العراق.

عالم اقتصاد ألماني يتوقع خروج فنلندا من اليورو

توقع خبير اقتصادي ألماني خروج فنلندا من العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) وعودتها لعملتها القديمة (الماركا) في المنظور القريب، بتأثير استمرار تردي اقتصادها للعام الثامن، وبتشجيع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وزير ألماني يدعو الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين

حث وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل أكبر ثلاثين شركة مدرجة في ألمانيا على اتباع نهج الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوظيف مزيد من اللاجئين.

النواب الأميركي يقر مشروعا يمنع بيع الطائرات لإيران

صادق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون يمنع بيع الطائرات الأميركية لإيران، في خطوة من شأنها أن تقوض اتفاقا أبرمته شركة بوينغ الأميركية مع إيران بقيمة 25 مليار دولار.

فيضانات الصين وتداعياتها الاقتصادية

أودت الفيضانات التي ضربت وسط وجنوب الصين بحياة 180 شخصا، وألحقت أضرارا بنحو مليوني هكتار من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بقيمة 5.73 مليارات دولار أميركي.

تركيا تعتزم بناء محطة لتحلية المياه في غزة

أعلن وزير شؤون الغابات والمياه التركي ويسل إير أوغلو أن بلاده تعمل على إقامة محطة لتحلية مياه البحر لحل مشكلة المياه في غزة، مقدرا كلفة المشروع بثلاثمئة مليون دولار.

مستويات قياسية للذهب والإسترليني يواصل انهياره

قلص الذهب مكاسبه بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته منذ أكثر من عامين مع تعويض الأسهم الأميركية خسائرها المبكرة وارتفاع عوائد السندات عقب تسجيل انخفاض قياسي وشراء المستثمرين للمعدن كملاذ من المخاطر.

الإسترليني بأقل مستوى له منذ 31 عاما أمام الدولار

هوى الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في 31 عاما أمام الدولار الأميركي في التعاملات المبكرة في آسيا اليوم الأربعاء مع اتخاذه منعطفا نحو الأسوأ وسط تزايد اضطرابات الأسواق إثر الاستفتاء.