الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

أسعار النفط ترتفع مع اجتماع المنتجين بالجزائر

أسعار النفط ترتفع مع اجتماع المنتجين بالجزائر

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالتزامن مع انعقاد منتدى الطاقة الدولي الذي يبدأ أعماله اليوم الاثنين في الجزائر، والذي ستعقد على هامشه اجتماعات للدول المنتجة الكبرى للبحث في سبل تعزيز الأسعار.

إضراب شامل في هيونداي لأول مرة منذ 12 عاما

إضراب شامل في هيونداي لأول مرة منذ 12 عاما

نظم اتحاد العاملين في شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الاثنين إضرابا على مستوى البلاد، هو الأول منذ 12 عاما، احتجاجا على تعثر محادثات الأجور؛ مما يهدد المبيعات والأرباح المستهدفة.

أسواق المال التركية تتراجع بعد قرار موديز

أسواق المال التركية تتراجع بعد قرار موديز

انخفضت الأسهم التركية أكثر من 4% في بداية أسبوع التداول اليوم الاثنين، كما تراجعت الليرة التركية، بعد أن خفضت وكالة موديز الجمعة الماضي التصنيف الائتماني لتركيا إلى درجة "عالية المخاطر".

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت

"كل الخيارات ممكنة" باجتماع أوبك في الجزائر

قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة اليوم الأحد إن جميع الخيارات ممكنة في الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) فيما يتعلق بخفض أو تثبيت مستويات إنتاج النفط.

الجزائر تتجه لخصخصة البنوك

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول مالي كبير في الجزائر قوله إن الحكومة تعتزم السماح للبنوك المملوكة للدولة بإدراج أسهمها في البورصة المحلية وفق خطة تسمح ببيع حصص أغلبية.

تركيا: وكالات التصنيف الائتماني غير محايدة

اعتبرت أنقرة أن تقييمات مؤسسات التصنيف الائتماني ليست "محايدة إلى حد كبير"، وذلك بعد أن خفضت مؤسسة موديز تصنيف الديون السيادية لتركيا إلى أقل من المستوى الاستثماري.

بعد حظرها من مصر.. أزمة فواكه بالسودان

لم تمض غير ساعات قليلة على قرار السودان وقف استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر، حتى شهد السوق السوداني ارتفاعا كبيرا لأسعار تلك المنتجات المحلية والأجنبية المستوردة من بلدان أخرى.

الموظفون بتونس.. شكوك حول الراتب ومصير الوظيفة

يخشى الموظفون الحكوميون في تونس من انعكاس الأزمة المالية الراهنة على صرف رواتبهم، وحتى على مواطن رزقهم، مع إطلاق كبار المسؤولين تصريحات محيرة بشأن عجز الدولة عن تسيير مصاريفها الأساسية.

أميركا تعطي الضوء الأخضر لبيع الطائرات لإيران

قالت شركة بوينغ الأميركية وشركة إيرباص الأوروبية إنهما حصلتا على تراخيص من الحكومة الأميركية تسمح لهما ببيع طائرات إلى إيران، وهي خطوة رئيسية كانت طهران تنتظرها لإتمام الصفقات.

مصر تتراجع عن سياسة "الإرغوت" بعد اتساع الأزمة

قررت الحكومة المصرية إلغاء معايير استيراد القمح التي تشترط خلوه تماما من فطر الإرغوت، بعد أن تسببت هذه الاشتراطات في مقاطعة تجارية جماعية للمناقصات المصرية، وأحدثت توترا تجاريا مع روسيا.

تباين حول الأثر الاقتصادي لإقالة زيباري بالعراق

تباينت الآراء بشأن التأثير الاقتصادي الذي قد يخلفه قرار البرلمان العراقي بإقالة وزير المالية هوشيار زيباري الذي قاد مفاوضات مع صندوق النقد الدولي مؤخرا، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة بالبلاد.

تباين يمني بشأن نقل البنك المركزي إلى عدن

تباينت ردود فعل اليمنيين بشأن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن. فقد انتقدت أطراف صنعاء القرار، ووصفه مجلسهم السياسي الجديد بالقرار "الأرعن"، بينما قوبل القرار بالتأييد من كل الأطراف الأخرى.