الجمعة 29/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

شركات الدعاية تستبيح البيانات الشخصية بالمغرب

شركات الدعاية تستبيح البيانات الشخصية بالمغرب

تتقاطر عشرات الرسائل الإشهارية و المكالمات الترويجية عبر الهواتف الخاصة على فئة عريضة من المواطنين المغاربة دون أن يدركوا أن بعض الشركات حصلت على معطياتهم الخاصة مقابل مبالغ بسيطة.

"نستهلك جزائري" حملة لدعم المنتج الجزائري

"نستهلك جزائري" حملة لدعم المنتج الجزائري

بعد أسبوع من انطلاقها، قلل مراقبون من فرص نجاح حملة "نستهلك جزائري" التي أطلقتها وزارة التجارة لدعم الإنتاج المحلي، وربطوا نجاح الحملة بتوافر شروط تنافسية كما ونوعا وسعرا.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
السلطات المحلية بأوروبا وإستراتيجية الطاقة

السلطات المحلية بأوروبا وإستراتيجية الطاقة

تعتمد الدول الأوروبية اعتماداً أساسياً على سلطاتها المحلية في تنفيذ أهداف الطاقة لديها، والمتمثلة في تقليص استهلاك الوقود المستورد وتنمية جميع أشكال الطاقة المتجددة.

أوبك تتوقع ارتفاع إنتاج منافسيها من النفط

أوبك تتوقع ارتفاع إنتاج منافسيها من النفط

قالت منظمة "أوبك" إن طفرة النفط في أميركا الشمالية تبدي مرونة وقدرة على الصمود رغم انخفاض أسعار الخام، وهو ما يشير إلى أن تخمة النفط العالمية قد تستمر لعامين آخرين.

عُمان ترحل عمالة آسيوية غير قانونية

عُمان ترحل عمالة آسيوية غير قانونية

أفادت تقارير صحفية أن سلطنة عُمان تخطط لترحيل ما يزيد على ألف من العمال الأجانب الذين تبين أنهم يعملون بشكل غير قانوني بمشروع يتكلف مليارات الدولارات لتوسعة مطار مسقط الدولي.

المعارضة الجزائرية تحمل الحكومة مسؤولية الإخفاق الاقتصادي

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بشأن إقبال بلاده على مرحلة اقتصادية دقيقة، انتقادات أحزاب المعارضة التي حمّلت الحكومة مسؤولية "الإخفاق" في تحرير الاقتصاد الجزائري من التبعية للمحروقات.

الصين تعزز شراكاتها بأميركا اللاتينية

أتاحت زيارة رئيس الوزراء الصيني أميركا اللاتينية والتي انتهت أمس في تشيلي، تعزيز علاقة مفيدة لاقتصاد هذه المنطقة الذي يشهد تراجعا، رغم اختلال الميزان التجارين بين الجانبين.

ضعف النمو الاقتصادي يهيمن على اجتماعات السبع

تلقي حالة الغموض التي تحيط بالاقتصادات الكبرى في العالم والأزمة الطاحنة في اليونان بظلالها على اجتماعات وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية للدول السبع الكبرى التي تنطلق مساء اليوم بألمانيا.

عقبات تنتظر الفلسطينيين بمؤتمر بروكسل للمانحين

يواجه الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر بروكسل للمانحين الذي يبدأ اليوم ثلاث عقبات ترتبط في الأساس بالشروط التي تضعها الدول المانحة قبل تقديم الدعم المالي للسلطة والحكومة الفلسطينية.

رفع الفائدة الأميركية قد يثير اضطرابا بالأسواق

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إنه حينما يرفع البنك أسعار الفائدة الأميركية للمرة الأولى في نحو عشر سنوات يجب أن يدرس أثر قرارات سياسته النقدية على اقتصادات العالم.

انخفاض عدد الجياع في العالم

قال تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) إن عدد الجياع بالعالم انخفض فعليا إلى 795 مليون شخص، بمقدار 216 مليونا أي بنسبة 21.3%, بالمقارنة مع 1990.

استمرار الإضرابات يفقد فوسفات تونس مكانته دوليا

يشهد قطاع إنتاج الفوسفات بمدن الحوض المنجمي في الجنوب التونسي تراجعا كبيرا منذ أربع سنوات نتيجة تصاعد الاحتجاجات والاعتصامات، إذ فاقت خسائر القطاع ملياري دولار منذ العام 2011.

البحرين تخفض دعم السلع وخدمات الأجانب المقيمين

أعلنت البحرين أنها ستشرع في خفض الدعم على السلع والخدمات لتقليص الإنفاق الحكومي على الأجانب المقيمين بالمملكة، وذلك في ظل ضغوط مالية تتعرض لها المنامة نتيجة الهبوط الكبير للنفط.

"الأغذية العالمي" يدعو لهدنة بسوريا لإتمام الحصاد

طالب برنامج الأغذية العالمي الثلاثاء بوقف إطلاق النار بسوريا للسماح للمزارعين بالحصاد ونقل محاصيلهم إلى جميع سكان هذا البلد، وذلك في ظل مؤشرات على تسجيل البلاد موسما زراعيا جيدا.

سلال: الجزائر بوضع دقيق نتيجة هبوط أسعار النفط

قال رئيس الوزراء الجزائري أمس الاثنين إن بلاده تواجه وضعاً دقيقاً بسبب تراجع أسعار النفط الذي قد يطول أمده، مضيفا أن الإيرادات النفطية تراجعت في الربع الأول من العام بـ45%.

البطالة تحاصر خريجي الجامعات بفلسطين

تكشف الأعداد الكبيرة للمتقدمين للوظائف الحكومية عن هوة واسعة بين احتياجات قطاع غزة وأعداد المتقدمين. فقبل أقل من أسبوعين تنافس أكثر من 43 ألف خريج على ثمانمائة وظيفة بقطاع التعليم.

تمويل التنمية.. منافسة مؤسسية في الحوكمة العالمية

ينظر قطاع عريض من المراقبين إلى نجاح الصين في تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية، باعتباره إخفاقاً للدبلوماسية الأميركية. وشاهدت إدارة أوباما بريطانيا تقود أوروبا الغربية لعضوية البنك.

شراكة بأميركا الشمالية إزاء تغير المناخ

أعلن وزراء الطاقة بالقارة الأميركية الشمالية أنهم شكلوا مجموعة عمل للتعامل مع تغير المناخ وشؤون الطاقة، في شراكة تهدف لتنسيق السياسات بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

تقدم التكنولوجيا زاد الطلب على الطاقة

قالت رئيسة مجلس الطاقة العالمي إن تقدم التكنولوجيا المتسارع زاد من طلب الزبائن على استخدام الطاقة. كما أوضحت أن الشركات اضطرت إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيد.

الصين تتوقع أبطأ معدل للنمو في 25 عاما

قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 7% في 2015. ويزور لي عددا من بلدان أميركا الجنوبية ويشرف على توقيع اتفاقيات تجارية.

الوقت ينفد دون اتفاق بين أثينا والدائنين

قال رئيس آلية الاستقرار الأوروبية إن الوقت يوشك على النفاد أمام اليونان للوصول إلى اتفاق مع دائنيها بشأن الإصلاحات، مضيفا أن أثينا لن تحصل على المزيد من الأموال بدون اتفاق.

توقف محطة كهرباء سرت بعد قصف ناقلة نفط

قالت الشركة العامة للكهرباء بليبيا الاثنين إن محطة كهرباء بمدينة سرت تعطلت بسبب نقص الوقود بعدما هاجمت طائرات حربية تابعة لقوات حفتر ناقلة كانت تحمل إمدادات نفط.

مصر تنفي انهيار مشروع أرابتك لبناء مليون مسكن

نفت وزارة الإسكان المصرية أن يكون مشروع شركة أرابتك الإماراتية لبناء مليون وحدة سكنية في مصر قد انهار، مضيفة أن المفاوضات مع الشركة انتهت ويتم حاليا تجهيز عقود المشروع.