منتخب سيقطع 7360 كلم في مونديال روسيا

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - England Training - Tottenham Hotspur Training Ground, London, Britain - October 4, 2017 England manager Gareth Southgate speaks to his players during training Action Images via Reuters/John Sibley
المنتخب الإنجليزي اختار مقر إقامته قبل ظهور نتائج القرعة (رويترز)

اعتقد مسؤولو اتحاد الكرة الإنجليزي أنهم كانوا مصيبين عندما اختاروا قبل القرعة مكانا قرب سان بطرسبورغ مقرا لإقامتهم في مونديال روسيا، لكن القرعة وضعتهم أمام مباريات قاسية ليس من ناحية المنافسين وإنما من ناحية أماكن ملاعبها.

وتنفس الإنجليز الصعداء بعدما جنبتهم قرعة كأس العالم في روسيا مواجهة الفرق الكبرى مثل ألمانيا والبرازيل وإسبانيا في بداية المشوار، فقد وقع منتخب "الأسود الثلاثة" في المجموعة السابعة التي تضم بلجيكا وتونس وبنما.

ورغم ذلك ستكون مباريات الإنجليز في المجموعة شاقة وعسيرة من ناحية السفر، حيث سيتحتم على الفريق الإنجليزي قطع مسافات طويلة لخوض مبارياته الثلاث في دور المجموعات.

وكان الإنجليز -مثل بعض المنتخبات القليلة الأخرى- قد حددوا قبل إجراء القرعة مقر إقامتهم أثناء البطولة، دون أن يعرفوا أين ستقام مبارياتهم الثلاثة. واختار المسؤولون الإنجليز الإقامة في فندق قرب سان بطرسبورغ عند ساحل خليج فنلندا في أقصى شمال غربي روسيا.

وبحسب موقع "فيلت" الألماني فإن المنتخب الإنجليزي سيقطع رحلة طولها 1680 كلم من مقر إقامتهم إلى مدينة فولغوغراد لملاقاة تونس يوم 18 يونيو/حزيران القادم، وذلك عبر رحلة طيران تستغرق مدة ساعتين ونصف.

كما سيقطع أشبال المدرب غاريث ساوثغيت 1050 كلم لخوض المباراة الثانية أمام بنما يوم 24 يونيو/حزيران في مدينة نيجني نوفغورود، عبر رحلة طيران تستغرق ساعتين تقريبا، وبعدها بأربعة أيام سيطيرون في ختام مبارياتهم بالمجموعة لملاقاة بلجيكا في كاليننغراد التي تبعد عن سان بطرسبورغ 950 كلم وتستغرق الرحلة إليها نحو ساعة ونصف.

ويؤكد موقع "فيلت" أنه بهذا الشكل سيقطع الفريق الإنجليزي خلال عشرة أيام ذهابا وعودة مسافة 7360 كلم، تتضمن 12 ساعة طيران.

المصدر : دويتشه فيله