التشيكية كفيتوفا تتوج ببطولة تشوهاي

Tennis - China Open Women's Singles Third Round - Beijing, China - 05/10/16. Petra Kvitova of Czech Republic plays against Garbine Muguruza Blanco of Spain. REUTERS/Damir Sagolj

حققت التشيكية بترا كفيتوفا لقب بطولة تشوهاي الصينية للتنس للسيدات عقب فوزها اليوم الأحد على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-4 و6-2.

وبدأت كفيتوفا المباراة بتثاقل وتأخرت 4-1 في المجموعة الأولى بعدما عانت مع ضربات إرسالها وارتكبت سلسلة من الأخطاء السهلة.

لكن اللاعبة التشيكية صاحبة الضربات القوية استعادت توازنها لتفوز بالأشواط الخمسة التالية وتحسم المجموعة الأولى لصالحها.

وواصلت كفيتوفا صحوتها في المجموعة الثانية لتطيح بمنافستها الأوكرانية وتحقق الانتصار بعد ساعة واحدة وعشر دقائق من اللعب.

وقالت كفيتوفا للصحفيين بعدما حققت انتصارها السادس على التوالي على سفيتولينا "كانت أكثر شراسة مني في بداية المباراة. ولذلك حاولت استعادة إيقاعي".

وتضم بطولة تشوهاي أعلى 12 لاعبة تصنيفا ممن لم يتأهلن للعب للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات التي أقيمت في سنغافورة الأسبوع الماضي.

وقالت كفيتوفا التي كان أفضل مركز في التصنيف وصلته هو الثاني، إنها تسير على خطى الألمانية أنجليك كيربر التي تعتبرها من النماذج الناجحة، ووجهت التحية كذلك للبريطاني آندي موراي الذي احتل صدارة التصنيف العالمي الجديد للرجال.

وقالت بطلة ويمبلدون مرتين "ما زلت أبحث عن صدارة التصنيف العالمي، فهو الشيء الوحيد الذي لم أحققه حتى الآن في مسيرتي. أعرف أن الأمر صعب جدا. لكننا شاهدنا كيف فعلتها أنجليك. من الرائع أن أحقق هذا الإنجاز".

المصدر : رويترز