السيسي يخطئ باسم الملك سلمان.. فكيف سخر مغردون؟

حساب السيسي كتب اسم سلمان وابنه خطأ ..كتبوه (سالمان) مرتين. وبعد ما جاءت الانتقادات حذفوا التغريدة ونزلوا واحدة جديدة.
أثارت تدوينة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر جدلا واسعا، بعد أن أخطأ مرتين في اسم ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، حيث كتبها "سالمان"، قبل أن يعيد كتابة التدوينة بشكل صحيح.

وعلّق السيسي على بدء السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في المملكة قائلا: "أتابع باهتمام ما تحقق المرأة السعودية من مُكتسبات تعكس عزم المملكة العربية السعودية ممُثله في جلالة الملك سالمان بن عبد العزيز وسمو ولى العهد الأمير محمد بن سالمان على تمكينها وحماية حقوقها، وقد كانت القرارات الأخيرة دليلا دامغا على إرادة حقيقية فى الارتقاء بالمرأة".

undefined

لكن الردود على تغريدة السيسي حملت نسخة سابقة من التغريدة كتب فيها السيسي اسم الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان بطريقة خاطئة (سالمان)، وعلق عدد من المغردين ساخرين من الخطأ الذي ورد في تغريدة السيسي قبل حذف التغريدة الأولى وتعديلها بالتغريدة الجديدة في حسابه بتويتر.

وأبدى معلقون تعجبهم من الخطأ، معتبرين أنه من غير المقبول أن يصدر عن صفحة رسمية لرئيس الجمهورية.

وتساءل الناشط المصري عبد الله الشريف ساخرا: "هي سالمان دي مثنى ولا جمع مذكر سالم".

بينما قال مغرد آخر: "كتبها مرتين الملك سالمان وحذفها مرتين.. هذا ساقط بالإملاء. كيف يحكم مصر؟.

undefined

واستحضر البعض ما يعد خطأ آخر للسيسي عندما نطق اسم الصواريخ البالستية خلال إلقائه كلمة مصر بالقمة العربية الأخيرة بالسعودية، فنطقها "الصواريخ البلاستيكية".

لكن مغردين آخرين لم يتوقفوا طويلا أمام الخطأ اللغوي، وانتقدوا ما وصفوه باهتمام الرئيس المصري بما حققته المرأة السعودية مقابل تجاهل المصاعب التي تواجهها المرأة المصرية، على حد وصفهم.

وقالت إحدى المغردات: "والست المصرية بتقول الرحمة شوية.. الست اللي بتقوم من النجمة تخبز عيش فلاحي وتيجي السوق تبيعه بطلت من كام يوم تبيع، ولما سألناها قالت الأنبوبة غليت والمواصلات غليت فلما زودت سعر الرغيف الناس بقت تشتمني وترضاش تشتري مني فاكرين إني غليتها بمزاجي.. اتقطع عيشها.. الرحمة شوية".

وخاطب مغرد آخر السيسي قائلا: "بالله عليك تابع معنا غلاء الأسعار.. أنت بتأكل وتشرب ومزاجك فل واحنا بناكل في بعض حسبي الله نعم الوكيل في كل واحد بيسرق في مصر من ناحيه واحنا نموت من الجوع".

ووجه مغرد آخر سؤال للسيسي: "هل تابعت الانتخابات التركية.. نتمنى أن تتعلم النزاهة من الرئيس أردوغان".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي