#الاتفاق_النووي.. وسوم كثيرة ولغات متعددة

#الاتفاق_النووي
مشاركة أحد المغردين
وسوم كثيرة ولغات متعددة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولت بزوايا مختلفة موضوع الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي مع إيران، الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس.

وأعلن ترامب مساء أمس انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، ووقع مذكرة رئاسية لبدء فرض عقوبات على النظام الإيراني، وستكون العقوبات الاقتصادية في أعلى درجاتها.

وفي السياق ذاته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إن العقوبات الأميركية ضد إيران ستسري فورا على العقود الجديدة، وأضاف أن واشنطن ترغب في عقد مباحثات واسعة بشأن اتفاق جديد.

آراء المغردين
وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسمي #ترامب_ينسحب_من_الاتفاق_النووي و#الاتفاق_النووي بكثافة، وتفاوتت خلالهما تقييم هذه الخطوة بين مؤيد بشدة لما أقدمت عليه أميركا تجاه إيران، وآخرين حذروا من تبعاتها على منطقة الشرق الأوسط، ومن توسع دائرة الصراع والحروب فيها.

وفي هذا السياق، اعتبر مؤمن أن "القرار الأميركي بالانسحاب من #الاتفاق_النووي لحفظ ماء وجه ترامب أمام جمهوره، الذي وعدهم بهذا أثناء حملته.. فلا جديد يذكر سوى أن طبول الحرب تقرع".

وقالت أبرار إن الانسحاب جاء على خلفية الدوافع الرأسمالية الأميركية والمال، وأضاف أحمد أنه جزء من مشروع زيادة حلْب السعودية.

واستهجن حمزة فرحة البعض بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، بينما هناك أسلحة نووية جاهزة بإسرائيل وتهدد الدول العربية بأكملها.

ووصف آخر سياسة أوروبا من الاتفاق بمجرد سعي لضمان مصلحتها، ولا يهمها سياسات إيران التوسعية والطائفية في المنطقة؛ لذلك على الجميع دعم قرار ترامب.

واستغرب عبد الرحمن من القلق الذي يبديه البعض من إلغاء الاتفاق، وما يعلن من حرب بين الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل، واعتبرها مسرحية، مدللا على مساعدة أميركا لإيران في السيطرة على العراق وسوريا ولبنان.

المصدر : الجزيرة