حمم بركان "كيلاويا" بهاواي تلتهم المدينة بهدوء
آخر تحديث: 2018/5/8 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/8 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/21 هـ

حمم بركان "كيلاويا" بهاواي تلتهم المدينة بهدوء

تسيطر مشاهد بركان كيلاويا في إحدى جزر هاواي الأميركية على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال تناول الصور والفيديوهات عبر كلمات مفتاحية أو وسوم #هاواي #LeilaniEstates #Leilani #Hawaii #volcano.

وتعكس التسجيلات المتناولة مشاهد مرعبة للحمم البركانية وهي تسيل وتلتهم كل شيء أمامها بكل هدوء، مما أتاح الفرصة أمام المغامرين للاقتراب إلى أمتار قليلة منها والتقاط الصور والفيديوهات، بحسب ما تناولته الكثير من المشاهد المنشورة.

وأظهرت فيديوهات أخرى مساحات واسعة من الغابة وهي تغلي وتتطاير منها حمم بركانية ملتهبة تلتهم المساحات الخضراء في المدينة، ونشط التصوير الجوي عبر الطائرات المسيرة والمروحية، بحسب المشاهد المنشورة.

وأفادت وسائل إعلام عربية وأجنبية بأن ثوران بركان جبل "كيلاويا" في الخامس من الشهر الجاري بجزيرة هاواي الأميركية نتج عن سلسلة من الزلازل، منها واحد يعتبر من أشد الزلازل التي أصابت المنطقة منذ قرابة أربعين عاما.

وبحسب التقارير، فإن الحمم البركانية -التي بلغ ارتفاعها قرابة ثلاثين مترا- دمرت عددا من المنازل، وأحدثت انهيارات في بعض الشوارع، وانبعاث غازات ثاني أكسيد الكربون؛ ولم ترد أي تقارير بشأن وقوع قتلى أو مصابين.

المصدر : الجزيرة