#مؤتمر_آبل.. يستحوذ على العالم الافتراضي

epa06200760 A handout photo made available by Apple Inc., shows the Apple iPhone X as introduced at the new Steve Jobs Theater during the Apple Special Event at the new Apple Headquarters in Cupertino, California, USA, 12 September 2017. The new phone features include a 5.8-inch Super Retina display, an improved rear camera with dual optical image stabilization, TrueDepth Camera System, Face ID and A11 Bionic Chip with Neural Engine. Apple said the phone uses a new face ID authentication, using a state-of-the-art TrueDepth camera system made up of a dot projector, infrared camera and flood illuminator, and is powered by A11 Bionic to accurately map and recognize a face. The new iPhone X will be available for pre-order beginning Friday, 27 October 2017 in more than 55 countries and territories, and in stores beginning Friday, 03 November 2017. EPA-EFE/APPLE INC. / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
آيفون أكس الجديد (الأوروبية)
شغل حفل شركة آبل مساء أمس مواقع التواصل الاجتماعي على وسوم كثيرة وبلغات مختلفة من أبرزها #مؤتمر_آبل #آيفون_X #آبل #آيفون_8 #آيفون_8S #AppleEvent #iPhoneX #iPhone.

وكانت شركة آبل احتفلت بمرور عشر سنوات على إطلاق أول هاتف ذكي لها (آيفون)، وعملت خلال الحفل على إماطة اللثام عن ثلاثة أجهزة جديدة منها اثنان مطوران للإصدار السابق "آيفون7 و7بلس"، ليصبحا "آيفون8 و8بلس".

والثالث أبصر النور بحلة جديدة كليا "آيفون أكس" ليمثل حقبة جديد في عالم التكنولوجيا والاتصال، لا سيما فيما يتعلق بعملية الشحن الذاتي عبر شاحن لاسلكي من نموذج "كيو آي"، وخاصية "التعرف على ملامح الوجه".

كل هذه الميزات التي حملتها الإصدارات الجديدة للآيفون القادم تركت بصمتها على عشاق آبل حول العالم بوسوم كثيرة وبجميع لغات العالم، ليتصدر اسم آبل ومنتجاتها الجديدة العالم الافتراضي بكل منصاته، كما طغى على عالم الإعلام أيضا.

وانقسم المغردون بين معجب بآبل عموما وما حمله آيفون أكس خصوصا من تكنولوجيا، واعتبروه نقلة جديدة في عالم المنافسة الإلكترونية المحتدمة بين آبل وسامسونغ على وجه الخصوص، بينما رآه آخرون زيادة في التعمق بالخصوصيات.

وعلى الصعيد الاقتصادي تناقل المغردون التقديرات المالية التي سوف يقدمها وجه آبل الجديد لشركتهم، والتي تقدر بتريليون دولار، حسب ما نشره مغردون.

وعلق من يحبون السرية على حساب التكنولوجيا "أعتقد أني الوحيدة لا أميل للجوالات الجديدة، مهما كانت مميزات الجوالات مع كل تطور تختفي السرية وأنا يهمني السرية قبل المميزات".

بصمة الوجه
وانتشر وسم مثير "للدهشة" كما وصفه مغردون لما يحمله "من سذاجة" تفكير بعض نظرائهم، فيما يتعلق بخاصية التعرف على الوجه بوسم #آبل_تحارب_النقاب، "مؤامرة من الغرب صراحه، بصمة الوجه وبكرة يحطون بصمة الجسد وهكذا حتى التجرد والانحلال".

ورد عليه آخر "أكيد فيه خاصية ثانية ولا أتخيل أشكال البنات وهم بالسوق كل شوي وحده ترفع النقاب تفتح الآيفون"، ولكن الحل كان عند ثالثهم "الشاهد في ذلك أنها لن تخسر لو المنقبات ما اشتروا الآيفون الجديد وبالمنطق لن تخلع إنسانة منقبة نقابها عشان آيفون".

وتساءل آخر عن عملية التعرف على الوجه هل تكون "قبل المكياج ولا بعد المكياج، ويلي يفيق وجه مخربط وعفريت بين عيونه كيف يتعرف عليه تلفونه عشان يتصل".

في حين دعا مغرد "الله يعيني الين ما تخلص سيرة الآيفون الجديد وتهادوا تحابوا" ورأى آخر "آيفون فيه خاصية face ID يعني محد يقدر يفتح جوالك الا انت او يقرا ستارك".

 

المصدر : الجزيرة