مغردون جزائريون: #إعدام_قتلة_الأطفال_مطلب_شعبي
آخر تحديث: 2017/7/3 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/3 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/8 هـ

مغردون جزائريون: #إعدام_قتلة_الأطفال_مطلب_شعبي

مطالب شعبية بإعدام قتلة الأطفال (ناشطون)
مطالب شعبية بإعدام قتلة الأطفال (ناشطون)
أطلق ناشطون جزائريون حملة للمطالبة بتطبيق القانون على قتلة الأطفال في بلدهم، بعد أن أصبحت تلك ظاهرة "متكررة" تؤرق الأهالي، حيث تبدأ باختطاف الأطفال وتنتهي بقتلهم، حسب وصفهم، فتشاركوا حملتهم على وسم #إعدام_قتلة_الأطفال_مطلب_شعبي، بعد مقتل أحد الأطفال قبل أيام.

وأثارت قضية مقتل الطفل حسام بلقاسمي منذ أيام الرأي العام الجزائري، بعد أن تناولتها الصحافة المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي منذ اختفاء الطفل إلى أن عثر عليه ميتا بعد ثلاثة أيام من اختفائه حتى إطلاق الحملة للقصاص من الفاعل، ما جعل الوسم يتصدر قائمة المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية.

واختفى الطفل حسام، البالغ من العمر ثماني سنوات، من بيته في مدينة بوسماعيل الساحلية بولاية تيبازة ظهر يوم الأربعاء الماضي، بعد خروجه من البيت لشراء بعض الحلويات من متجر الحي، ليعثر عليه  أول أمس السبت عائما على سطح إحدى البرك المائية بالمنطقة، حسب ما نقلت الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وانتهز الناشطون الفرصة لتسليط الضوء على هذه "الجريمة" بحق الطفولة، وأكدوا على ضرورة عدم التراخي في هذه القضايا، وأن يفعل القانون بصرامة لردع القتلة في البلاد، وعلى أنه "يجب تطبيق القصاص في بلادنا، يجب أن تتطهر من المجرمين".

وعبروا عن مدى الخوف الذي ينتاب الأسر على أطفالها جراء ما خلفه بلقاسمي في نفوسهم "والله أنا عندي ثلاث بنات صغيرات، وكلما حدثت جريمة على هذا القدر من البشاعة شعرت وكان النار تلتهم صدري".

 

 

المصدر : الجزيرة